محليات سعودية

وش تسوي أقل من 20 ريال في الرياض؟

للباحثين عن المتعة والتسلية في أماكن جميلة في الرياض وبأسعار بسيطة جدًا لا تتجاوز 20 ريال يمكنهم التوجه إلى هذه الأماكن التي تجمع بين البساطة والجمال والأسعار المعقولة.

يمكنك أن ترى العالم!

حديقة المعالم

وذلك من خلال حديقة المعالم، التي تقع على الطريق الدائري الشرقي بالرياض، حيث تضم أبرز معالم العالم بشكل مبسط ومبتكر وكأنها تحاكي حقيقة تلك المعالم. وقُسمت تلك الحديقة إلى ثلاث مناطق الأولى تجمع المعالم العالمية، والثانية المعالم المحلية، فيما تضم الثالثة المعالم المرتبطة بالعنصر المائي. تصل مساحتها لـ 25 ألف متر مربع، وتتميز بوجود العديد من المجسمات المعمارية العالمية والمحلية المصغرة، والتي يبلغ عددها 31 معلمًا كالأهرامات، وتاج محل، وبرج إيفل.

التكلفة: 10 ريال للكبار، ودخول الأطفال مجانًا.

حديقة المعالم

المتحف الوطني

المتحف الوطني

وهو متحف ضخم، افتتح عام 1999م، وهو جزء من مركز الملك عبد العزيز التاريخي، وهي فرصة جيدة لتتعلم تاريخ المملكة، وتكتشف القطع الأثرية الجميلة، ومشاهدة قصة توحيد المملكة في المسرح.

التكلفة: 10 ريال للكبار، ودخول الأطفال مجانًا.

المتحف الوطني

برج مياه الرياض

البرج المائي

وهو معجزة البناء من الأعلى، حيث تم بناء الجزء العلوي أولًا، يضم البرج خزانات بها آلاف الأمتار المكعبة من الماء. قد يكون من المعالم المنسية اليوم، بعد إنشاء برجي الفيصلية والمملكة. لكن قبل ذلك كان هو المكان الذي يلجأ إليه الناس لرؤية المدينة من الأعلى، ولهذا اليوم يمكنك الذهاب إلى منصة المراقبة به ومشاهدة المدينة واصطحاب الوجبات الخفيفة معك.

التكلفة: 5 ريال للدخول إلى الحديقة، و5 ريال أخرى للوصول إلى قمة البرج، والباقي قد تنفقه على شراء بعض الوجبات.

برج مياه

الطائرات الورقية في الثمامة

الثمامة

في الأيام التي قد تنشط فيها الرياح يمكنك التوجه إلى الثمامة وهي منطقة صحراوية شمال الرياض تتميز برمالها الذهبية، حيث تجد على جنبات الطرق باعة الطائرات الورقية، التي يمكنك الاستمتاع بطيرانها.

التكلفة: 5 أو 10 ريالات للطائرة الورقية الواحدة.

المشي

20 ريال

بسبب طبيعة مناخ المملكة والتي قلّما يكون فيها الجو مناسبًا لممارسة رياضة المشي في الأجواء الطلقة، لذا فقد تكون أنسب الأماكن المغلقة لممارسة رياضة المشي هي مركز بانوراما، ومركز النخيل والتي تتميز بإنشائها الدائري الذي يصلح للمشي. لكن عليك اختيار أوقات هادئة غير أوقات الذروة.

التكلفة: مجانية طالما كنت خارج المركز.

اقرأ أيضًا:

جولة على أهم متاحف الرياض

أفضل 5 أماكن في الرياض لتسلية الأطفال

المصدر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى