ما الذي يفعله الناجحون في بداية يومهم


كل منا له هدف في حياته يجد ويجتهد ليتمكن من النجاح في الوصول إلي هدفه، وفي موضوعنا هذا سنعرض عليكم ما الذي يفعله الناجحون في بداية يومهم.

14 خطوة يفعلها الناجحون في بداية يومهم

الاستيقاظ مبكرًا

الأشخاص الناجحون

الناجحون يدركون أن الوقت سلعة ثمينة، حيث يمضي الوقت بسرعة كبيرة في مكاتب عملهم. لذلك يستيقظ الناجحون مبكرًا ليستغلوا هذا وقت الصباح بأفضل شكل ممكن. حيث تم إجراء إحصائية على مجموعة من أصحاب الشركات ووجدوا أن 90% منهم يستيقظون مبكرًا.




شرب الماء

أشخاص ناجحون

للماء أهمية كبيرة عند شربه صباحًا، حيث يساعد شرب الماء صباحًا علي زيادة التركيز، وكذلك ينقي الجسد من السموم. ومن خلال إجراء الإحصائيات تبن أن اغلب أصحاب الشركات يشربون الماء صباحًا، ومن هؤلاء الأشخاص الناجحون هافينغتون رئيس شركة أريانا هافينغتون يبدأ يومه بشرب كوب من الماء الساخن مع الليمون.

إجراء تدريبات قبل جدولة أعمالهم

أشخاص ناجحون

ممارسة الرياضة توحي بالنشاط والحيوية، وكذلك الرياضة تقلل من التوتر في وقت لاحق من اليوم الذي يتم فيه ممارسة الرياضة، وأيضًا يحسن من النوم بدون أرق. ومن الملاحظ من خلال الإحصائيات أن أصحاب شركة زيروكس يداومون على ممارسة الرياضية يومين في الأسبوع عند الساعة السادسة صباحًا.

يصبو اهتمامهم علي المشاريع الأكثر أهمية

أشخاص ناجحون

ساعات هادئة في الصباح يمكن أن يكون الوقت المثالي للتركيز على مشروعك الأهم بدون توقف. حيث في شركة فانديكرم يكثر فيها الاجتماعات، فكثرة الاجتماعات تقلل التركيز وتشتت الانتباه أثناء العمل. فالناجحون يحبون استغلال كل دقيقة من وقتهم.

يعطون مشاريعهم الخاصة التي يمتلكون شغفًا لها بعضًا من الوقت

أشخاص ناجحون

عادةً المشاريع الخاصة التي تنبع من الهوايات الشخصية قد يلتهمها الوقت في المكاتب والتعب بعد العودة من المكاتب، ولذلك هؤلاء الأشخاص ينهون أعمالهم الشخصية في الصباح الباكر. وعلي سبيل المثال كان مدرس التاريخ في جامعة شيكاغو يمضي وقته يوميًا من الساعة السادسة حتي الساعة التاسعة صباحًا وهو يؤلف كتاب عن السياسة الدينية في غرب أفريقيا.

قضاء وقت ممتع مع الأسرة

أشخاص ناجحون

مثله مثل أي عمل آخر، قد يتم خسارته مقابل العمل في المكتب، ولكن ساعات الصباح تبقى الأفضل لقضاء بعض الوقت مع العائلة، وخاصة الأطفال. وقد ذكر المقال قصة أحد أنجح المخططين الماليين في نيويورك حيث كان يخرج صباحًا مع ابنته للتنزه.

قضاء أوقاتهم مع زوجاتهم بشكل خاص

هذه النقطة قريبة للنقطة السابقة، ولكنها تتعلق بالزوجات أو الأزواج على وجه التحديد، حيث أن الوصول للبيت بعد يوم العمل عادةً ما يكون مرهق لهذا قد لا يتسنى للزوج أن يجالس زوجته وهنا يأتي دور وقت الصباح.

القيام بترتيب أماكن نومهم بأنفسهم

أشخاص ناجحون

يعتبر ترتيب السرير أحد العادات التي من شأنها أن تزيد من إنتاجية الشخص في يومه، لذلك يعتبر نشاط جيد للقيام به صباحًا. المعلومة حسب كتاب “The Power of Habits”.

التواصل مع الناس أثناء شرب القهوة

أشخاص ناجحون

حسب الشخصيات التي تم الحديث عنها، فقد كان “كريستوفر كولفين” وهو محامي شهير في أمريكا يعمل على شرب قهوته أثناء التواصل مع زملائه في المقاهي.

يخرجون للحصول على هواء نقي

الأشخاص الناجحون

الحصول على الهواء النقي وتصفية الذهم مهمة لبدء اليوم على أتم وجه، وهذا أيضًا ما تقوم به Manisha Thakor وهي خبيرة مالية، حيث تقضي يوميًا 20 دقيقة في الصباح للحصول على هواء النقي.

يقومون بتدوين الأشياء التي يقدرونها

الأشخاص الناجحون

التدوين بخصوص ما يلهم الشخص في عمله أيضًا قد ساعد أحد أنجح المسؤولين في مجال صناعة الأدوية، وكانت تعمل دائمًا على تدوين ما يلهمها في عملها وما هي ممتنة من أجله، وهذا كان يعطيها صفاء في الرؤية ليومها.

يقومون بالتخطيط ليومهم

الأشخاص الناجحون

في هذه النقطة سنتحدث عن أحد المسؤولين التنفيذيين في أحد البنوك الأمريكية حيث أنها تقوم بالاستيقاظ في الـ 5:30 لمراجعة كل مهام اليوم.

يقومون بتفقد بريدهم الإلكتروني باكرًا

الأشخاص الناجحون

هذا الأمر يحدث مع كبار المحررين حيث يستيقظوا في الساعة السادسة قبل اجتماع العائلة لتفقد البريد الإلكتروني.

يقرؤون الأخبار

الأشخاص الناجحون

المقالات التي قد تقرأها في الصحف قد تفتح أمامك آفاق جديدة وتجارب جديدة ليومك، وهذا ما يقوم به مدير شركة General Electric.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما الذي يفعله الناجحون في بداية يومهم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول