صور قديمة لسفينة تايتانيك تظهر للمرة الأولى!


خلال المزاد العلني الذي أُقيم في مدينة Devizes في ويلتشير، المملكة المتحدة وبيعت خلاله قطعة بسكويت نجت من كارثة غرق سفينة تايتانيك عام 1912م بمبلغ فاق العشرين ألف دولار أمريكي! عُرضت خمس صور قديمة أخرى بالأبيض والأسود للسفينة المنكوبة قبل الكارثة وصورة أخرى لسفينة “الأولمبي” التوأم لسفينة تايتانيك للمرة الأولى.

سفينة تايتانيك
تدشين سفينة الركاب الضخمة “تايتانيك” أمام مئات الآلاف من الجماهير في حوض بناء السفن في بلفاست، المملكة المتحدة، والتي عانت لاحقا من مصير محزن.

وتم التقاط هذه الصور بتاريخ 31 مايو من عام 1911م، أي بالعام السابق لكارثة تايتانيك، ولم تُنشر هذه الصور حتى وُجدت في صندوق يعود لرجل الأعمال (هارلاند آند وولف) من “بلفاست” البريطانية بعد 103 عام من غرق تايتانيك في الماء!


اعلان





صور قديمة لتايتانيك
لحظة انطلاق سفينة تايتانيك من حوض بناء السفن في بلفاست.
صورة قديمة لتايتانيك
لحظة انطلاق سفينة تايتانيك من حوض بناء السفن في بلفاست.
الصور السلبية
الصور النيجاتيف (السلبية) من الصور الفوتوغرافية الأصلية، ويمكن رؤية سفينة “الأولمبي” في الصورة العلوية على جهة اليمين والتي تعتبر توأم سفينة تايتانيك.
سفينة الأولمبي
سفينة “الأولمبي” والتي تعتبر توأم تايتانيك في الشكل والتصميم والحجم وقد بدأت رحلتها عبر الأطلسي عام 1910م إلى ليفربول.

الجبل الجليدي

الصورة أعلاه للجبل الجليدي الذي كان سبب كارثة التايتانيك، والتُقطت هذه الصورة من قبل مضيف كان يعمل على متن سفينة الأمير ألبرت الألمانية التي أبحرت قرب الجبل الجليدي في صباح يوم 15 أبريل 1912م، أي بعد ساعات قليلة من غرق التايتانيك، والتي غرقت في تمام الساعة 2:20 دقيقة فجرا.

سفينة الأمير ألبرت
سفينة الأمير ألبرت الألمانية.

الملاحظة

وقام المضيف بكتابة ملاحظة صغيرة احتفظ بها مع صورة الجبل الجليدي ومكتوب في الملاحظة: (في اليوم الذي غرقت فيه سفينة تايتانيك، أبحرت سفينة الأمير ألبرت بقرب الجبل الجليدي الملتقط في الصورة، في ذلك الوقت لم نكن نعلم أن تايتانيك قد غرقت، إذ يظهر على جانب الجبل الجليدي علامة حمراء اللون تعود لطلاء أحمر وهو طلاء السفينة المنكوبة ونتج عن اصطدام السفينة بالجبل الجليدي).

صور قديمة لتايتانيك

ووفقا لتقرير رسمي، قُتل 1523 شخصا خلال غرق “تايتانيك”.

اقرأ أيضا:

قطعة بسكويت ناجية من التيتانيك تباع بأكثر من 20 ألف دولار

صور: النادي الرياضي الخاص بـ سفينة تايتانيك

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور قديمة لسفينة تايتانيك تظهر للمرة الأولى!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول