حول العالم

الدول الأكثر سعادة لعام 2018

من الصعب تحديد مستوى للسعادة كونها شعور معنوي وليست شيء محسوس وملموس، إلا أن بعض البلاد مثل مملكة بوتان النائية، تعتبر السعادة من أهم مؤشرات نجاح الدول، لذلك، تحرص على إرضاء سكانها وتحقيق سعادتهم ورفاهيتهم من خلال وضع مؤشر لأهداف الحياة القابلة للتحقيق، ويُدعى المؤشر بمؤشر “السعادة الوطنية الإجمالية GNH”، حتى أن ملكهم يعتبر مقياس “GNH” أكثر أهمية من الناتج الإجمالي المحلي للبلاد!

وفي تقرير نشرته مجلة فوربس عن أكثر الدول سعادة في العالم لعام 2018، جاءت هذه الدول في المراتب العشر الأولى..

 

الدول الأكثر سعادة في العالم لعام 2018..

 

10- أستراليا

أستراليا

بشواطئها الذهبية التي لا نهاية لها، والطقس الجميل على مدار العام، ومساحتها الكبيرة للهرب من ضغوطات الحياة، تقع أستراليا في أعلى قائمة السفر للكثير من الناس، وهي مكان يستحق الزيارة!

 

9- السويد

السويد

بفضل المزيج الرائع من الحياة البرية والمدن الجميلة ذات المباني العصرية، تعتبر ستوكهولم من أكثر المُدن الاسكندنافية جمالًا على الإطلاق.

 

8- نيوزيلندا

نيوزيلاندا

تتبنى نيوزيلندا أسلوب الحياة النائية الباعثة على الاسترخاء، وهي تحقق نسبة سعادة كبيرة بين سكانها وزوّارها.

 

7- كندا

كندا

بمناظرها الطبيعية الاستثنائية ومساحتها الكبيرة مقارنةً بعدد سكانها القليل، تعتبر كندا وجهة مثالية للباحثين عن العزلة العلاجية والاسترخاء.

 

6- هولندا

هولندا

تشتهر هولندا على مستوى العالم بنهجها الليبرالي في الحياة والذي يعني “عدم التدخل” في الآخرين. وتُعرف هولندا بأنها بلد التوليب وطواحين الهواء التي تتدرج من الأرياف إلى أمستردام.

 

5- سويسرا

سويسرا

لا تزال سويسرا تحتل مكانًا مرموقًا في قائمة الدول الأكثر سعادة رغم نزولها من المركز الأول في 2015. وتمتاز سويسرا باقتصادها المزدهر وطبيعتها الفاتنة، وخدماتها التعليمية والصحية المجانية والبنية التحتية المتينة.

 

4- آيسلندا

آيسلندا

بفضل ضرائبها المنخفضة والرعاية الصحية المجانية والتعليم المجاني الذي تُقدمه لسكانها، شهدت آيسلندا تدفقًا هائلًا للزوّار إليها في السنوات القليلة الأخيرة. كما أنها تعتبر من أكثر الدول نشرًا للمؤلفات، حيث ينشر فرد واحد كتاب أو مؤلَّف من كل عشرة أفراد مقيمين في البلد.

 

3- الدنمارك

الدنمارك

من الدول الاسكندنافية ذات مستويات المعيشة المرتفعة ونظام الضرائب المنخفض والمستوى التعليمي والصحي المرتفع، الأمر الذي يُحقق رفاهية كبيرة لسكانها.

 

2- النرويج

النرويج

تم اختيار النرويج العام الماضي كأجمل بلد أوروبي. إلى جانب الطبيعة الخلابة، تمتاز النرويج بالمساواة الاجتماعية والرفاهية الاجتماعية ومؤشرات الازدهار المرتفعة.

 

1- فنلندا

فنلندا

يتمتع سكان فنلندا البالغ عددهم 5.5 نسمة، بمساحة كبيرة في البلاد للاسترخاء والراحة، وهي ذات معايير بيئية مرتفعة للغاية ومستوى منخفض من التهديد، ما يجعلها واحدة من أكثر الدول أمانًا في العالم.

 

اقرأ أيضًا:

أربعة أشياء جعلت الدول الإسكندنافية الأكثر سعادة في العالم

من هي الدولة الأكثر تهذيبًا في العالم؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى