اتصالات و تقنية

بين سامسونج وآبل ، ما هي شركة الهواتف التي يفضلها الأغنياء؟

من الصعب أن تجد شركة قادرة على منافسة شركتي سامسونج وآبل في مجال الهواتف الذكية، ولهذا فإن أغلب المقارنات تكون بين هاتين الشركتين، وفي هذا المقال سنتحدث عن شركة الهواتف المفضلة لدى الناس من أصحاب الأموال.

سامسونج وآبل

 

بين سامسونج وآبل ، ما هي شركة الهواتف التي يفضلها الأغنياء؟

كانت شركة WebpageFX المتخصصة في التسويق الإلكتروني قد أصدرت إحصائية قامت فيها بتحليل نوعية الهواتف التي يستخدمها 30 مليون مستخدم للهواتف الذكية.

النتيجة بشكل عام أظهرت أنّ قرابة ثلثي المستخدمين هم من مستخدمي هواتف سامسونج وآبل، ولكن آبل تفوّقت على سامسونج، حيث أن مستخدمي هواتف آبل تبلغ نسبتهم قرابة ال 45%، أما سامسونج فنسبتهم تقارب ال 20%.

وقد نشرت الشركة الرسومات البيانية التالية، والتي تُظهر أنه كلما زاد متوسط الدخل السنوي للشخص، كلما ارتفعت فرص حصوله على هاتف آيفون، بينما سامسونج يكثر مستخدموها بين أصحاب الدخل المنخفض.

آبل ضد سامسونج
في هذه الصورة يهر أن نسبة مستخدمي آبل تقارب 45%، والنسبة تزيد كلما زاد متوسط الدخل.

 

آبل ضد سامسونج
في هذه الصورة يظهر أن نسبة مستخدمي آبل تقارب 25%، والنسبة تقل كلما زاد متوسط الدخل.

 

وختمت الدراسة بذكر أن انتشار هواتف آيفون في أمريكا يتركّز في الولايات الغنيّة، بينما يقل انتشاره في الولايات ذات الدخل الأقل، وأيضًا ذكرت حقيقة أنه قد تكون النتائج طبيعية لأن سامسونج وعلى عكس آبل تقدّم خيارات واسعة من الهواتف ذات السعر المنخفض بجانب الهواتف الممتازة ذات السعر المرتفع.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

    1. فعلًا جانب كبير من الحقيقة يغطيه هذا التعليق، العنصرية القومية تعتبر أحد أهم الدوافع التي تدفع المواطن الأمريكي لشراء منتجات آبل.

  1. لا توجد عنصرية ، فقط اختارو الهاتف الافضل والاجمل مع اضافة الامان وخدمة ما بعد البيع

    1. كيف يكون الاكثر استخدام ابل مع ان الكثير من الناس تستخدم سامسونج اللي يناسب جميع الفئات كثير تلاقي معاهم سامسونج حتى لو من الرخيص او المتوسط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى