أخيرًا، التحكم بـ الأحلام أصبح حقيقة مع هذا الاختراع الذكي!


كثيرًا ما تمنيت أن تكون قادرًا على التحكم بأحلامك خاصةً تلك التي تقود فيها مغامرات ملحمية. حتى وقتٍ طويل كانت هذه الأمنية أقرب إلى الخيال، لكن بفضل التكنولوجيا الذكية، بات بالإمكان تحقيقها بفضل جهاز Lucid Dreamer الجديد.

جهاز ذكي


اعلان





جهاز ذكي يتيح لك السيطرة على الأحلام !

فقد طورت شركة .Neuromodulation Technologies B.V الهولندية الجهاز القادر على الكشف عن مرحلة REM Sleep التي تكثر خلالها الأحلام عادةً وتكون أكثر وضوحًا.

التحكم في الأحلام

فالجهاز مصمم لينبعث منه نبضات كهربائية منخفضة لمساعدة الشخص الحالم على الإدراك بأنه يحلم ما يسمح له بالسيطرة على أحلامه وخوض مغامرات خلالها.

وفقًا للفريق الباحث، فإن 20% من البشر يختبرون الأحلام الواضحة Lucid Dreams شهريًا لكنها تحدث عن طريق الخطأ. والأحلام الواضحة Lucid Dream هي تلك الأحلام التي يُدرك صاحبها خلالها أنه يحلم.

خلال الأحلام الواضحة Lucid Dream، يقوم الدماغ بنشاط يُسمى “Gamma activity”، وهو نشاط يُمكن تعزيزه عبر استعمال أحد أشكال التحفيز الكهربائي الخفيفة، وذلك وفقًا لما جاء بالدراسة الهولندية.

على هذا المبدأ بنت الشركة الهولندية مشروعها وقامت بتطوير الجهاز الذي يُساعد الحالم بمعرفة أنه يحلم. وكان الجهاز قد لاقى نجاحًا في فكرته عندما تمت تجربته على المشتركين، وتمكنوا من رؤية أحلام واضحة بعد يوم أو اثنين من التحفيز.

حاليًا، فإن الجهاز مطروح لجمع التمويل عبر موقع التمويل الجماعي Kickstarter للحصول على الدعم اللازم للإنتاج والتصنيع.

لكن ما لا شك فيه أن الجهاز سيُلاقي إقبالًا كبيرًا بمجرد طرحه بالأسواق. فمن منا لا يرغب بأن يعيش الدور حقيقةً في أحلامه!

المصدر

اقرأ أيضًا:

ماذا يرى الكفيف في أحلامه؟

تعليقات 1

  1. للاسف تم إلغاء الحملة على كيك ستارز في شهر سبتمبر الماضي لاجراء المزيد من التجارب على المنتج لعدم فعاليته لكل المستخدمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخيرًا، التحكم بـ الأحلام أصبح حقيقة مع هذا الاختراع الذكي!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول