10 اختراعات سخيفة أصبحت مشهورة على نطاق واسع!

براعة الإنسان لا حدود لها! العديد من الأسماء حُفرت في التاريخ بفضل اختراعاتهم وابتكاراتهم التي دعمت البشرية وسهّلت من حياتها. في نفس الوقت، هناك اختراعات سخيفة أخرى ليس لها ذات التأثير على سير حياتنا!

قد تبدو لك هذه الاختراعات في القائمة أدناه غير عادية أو حتى سخيفة، لكنها أصبحت مألوفة للغاية بعد أن نالت شهرة كبيرة بعد الترويج لها بقوة بين الجمهور!

 

10 اختراعات سخيفة نالت شهرة واسعة!

 

المعجون السخيف

معجون اللعب

في عام 1943، كان مهندس “جنرال إلكتريك” جيمس رايت يعمل على تطوير المطاط الصناعي. مع احتدام الحرب العالمية الثانية، واجهت دول الحلفاء نقصًا في المطاط من المصادر الطبيعية. أسفرت تجارب رايت عن شيء لم يكن مفيدًا مثل المطاط ولكنه أصبح لعبة شائعة: معجون اللعب.

صنع رايت معجونه السخيف من زيت السيليكون وحمض البوريك. على مدار العامين التاليين، أرسلت شركة جنرال إلكتريك عينات من معجون رايت إلى مهندسين آخرين، لكن لم يستطع أحد اكتشاف طريقة لاستخدامه في تطبيق عملي. بحلول عام 1949، وضعت صاحبة متجر ألعاب يديها على الاختراع ورأت على الفور أنه يمكن استخدامها للترفيه بدلًا من الصناعة.

لم يصبح المعجون السخيف مشهورًا على الفور. قام مستشار تسويق بضخ الأموال فيه وكاد يفلس قبل أن تتحدث عنه إحدى الصحف في عام 1950 وحاز المنتَج على طلبٍ كبير.

 

أداة التمرين ThighMaster

جهاز تمرين

كيف يمكن لبعض الأنابيب المعدنية المبطنة، المنثنية في حلقات والمفصلة في المنتصف، أن تخلق جنونًا؟ من المفيد أن يكون لديك إعلان قوي للتجشيع باستخدام المنتج. هذا المنتج هو ThighMaster، قطعة من معدات التمرين اكتسبت شعبية لأول مرة في أوائل التسعينيات.

كيف تعمل؟ إنها شكل من أشكال تدريبات المقاومة التي ستمنح عضلاتك تمرينًا إذا كنت تستخدمها بشكل صحيح. إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن، فستحتاج إلى تغيير تمرينك – يمكن أن يساعدك نظام ThighMaster على تقوية العضلات ولكنه ليس فعالًا في حرق الدهون.

 

صياد الجيب

صياد الجيب

عند الحديث عن اختراعات سخيفة، من المهم ذكر رون بوبيل، وهو بائع غير عادي نجح في تسويق وبيع العديد من المنتجات السخيفة بفضل براعته في الإقناع! من بين هذه الاختراعات كان اختراع صياد الجيب.

صياد الجيب عبارة عن قضيب معدني للصيد يُمكن ضغطه ليتناسب مع حجم الجيب! يحتوي المقبض على خطافات ومغاطس ومعدات صغيرة أخرى يُمكن ثنيها إلى حجم صغير للغاية.

 

لعبة فوربي

فوربي

هل ترغب باقتناء حيوانًا أليفًا ولكنك لست مستعدًا لتحمل المسؤولية الكاملة لرعاية كائن حي يتنفس؟ إذن ربما يكون حيوان أليف افتراضي خيارًا جيدًا لك. تم إطلاق جنون الحيوانات الأليفة الافتراضية في الولايات المتحدة عندما تم ترشيح حيوانات تاماغوتشي اليابانية الرقمية الأليفة في متاجر الألعاب. لكن الأمور أصبحت مجنونة حقًا عندما تم إطلاق Furby في عام 1998.

“فوربي” هي لعبة يُمكنها التعلم، بحيث تتفاعل مع الشخص بالحديث ويُمكنها تكوين لغتها الخاصة واستخدام مستشعرات الحركة لاكتشاف متى يتم لمسها أو تحريكها.

 

هزاز فقدان الوزن

هزاز خسارة الوزن

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬747

بدون الإعلانات التجارية، قد لا تكون العديد من المنتجات في هذه القائمة قد حققت شهرة واسعة. قد يقع Shake Weight في هذه الفئة. لن نعرف أبدًا ما إذا كانت هذه القطعة الغريبة من معدات التمرين ستحقق شهرة بدون إعلان تجاري، ولكن لا شك في أن الإعلان عن Shake Weight جعلها مشهورة!

يتألف جهاز Shake Weight من مقبض واثنين من الأوزان. ترتبط الأوزان بأطراف المقبض المركزي عبر الزنبركات. أنت تمسك بالمقبض في المنتصف وتهزه لتمرين عضلاتك. وفقًا للإعلان، فإن اتباع التمرين المقترح لمدة ست دقائق يعادل التمرين بأوزان عادية لمدة خمسة أضعاف وقت الجري الروتيني.

 

مكنسة رومبا الروبوتية

مكنسة رومبا

لا يعتقد الجميع أن المكنسة الكهربائية الروبوتية من iRobot سخيفة بشكل خاص. ولكن عندما وصل جهاز Roomba إلى السوق لأول مرة، ضحك بعض الناس. القرص الآلي الذي يتدحرج ويصطدم بالأشياء وينظف الأرضية لا يتطابق مع صورة كبير الخدم الآلي.

أطلقت الشركة Roomba في عام 2002. تلقى الروبوت الكثير من الاهتمام من الصحافة. اليوم، تقدم iRobot روبوتات أخرى للمساعدة في الحفاظ على شكل منزلك، بما في ذلك روبوت Scooba الذي يمسح الأرضيات وروبوت Looj الذي ينظف المزاريب. تساعد هذه الروبوتات المالكين في توفير الوقت والجهد من خلال أداء مهام التنظيف الروتينية. وليس لديهم أي مشاعر، لذلك لا بأس إذا كنت تريد أن تضحك عليهم.

 

دباسة الملابس BeDazzler

جهاز ترصيع الملابس

يتيح لك الجهاز من اختراع “هيرمان بريكمان” إضافة بعض التألق إلى حياتك عن طريق وضع أحجار الراين في القماش. يشبه BeDazzler دباسة يدوية. يمكنك إدخال الأحجار في الجهاز، ووضع القماش على اليمين والضغط لأسفل لترصيع الأحجار.

 

كرسي الهولا لتخفيف الوزن

كرسي دوار

اختراع سخيف آخر نال شعبية كبيرة بفضل الإعلانات التجارية التي تناولته بكثرة في فترة من الفترات. كرسي الهولا عبارة عن كرسي هزاز يدّعي قدرته على تقوية عضلات البطن وشدّها من خلال حركته الدائرية!

 

جهاز الحلاقة المنزلية Flowbee

حلاقة الشعر

Flowbee هو اختراع يعدك بتحويلك إلى حلاق خبير. يجمع الاختراع بين المقصات الكهربائية والمكنسة الكهربائية. اخترع هذا الجهاز ريك هانتس، وهو يسحب شعرك من خلال الشفط ويهذبه بشفرات غائرة. تقوم المكنسة الكهربائية بتجميع كل القصاصات حتى لا تقلق بشأن حدوث فوضى. تسمح لك الامتدادات بقص الشعر لأطوال مختلفة.

 

بطانية سنوجي

سنوجي

إن كان هناك ما يعادل جائزة أوسكار لأكثر اختراعات سخيفة فسيتعين منحها إلى Snuggie. كيف يمكنك تحسين الاختراع الأساسي للبطانية، والتي هي حرفيًا مجرد قطعة قماش؟ قام Snuggie بذلك عن طريق إضافة الأكمام. لم يعد عليك الاختيار بين قراءة كتاب وبين الدفء والراحة تحت البطانية. سوف يسمح لك Snuggie بالقيام بالأمرين معًا!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

اختراعات سخيفة وغبية في متحف السخافة في النمسا

اختراعات غريبة ومضحكة مخصصة للنساء!

أفكار سخيفة صنعت الملايين!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.