أسباب مهمة ستدفعك لمشاهدة فيلم الجوكر الجديد

بالنسبة لعشاق شخصية الجوكر فإن هناك حالة من الشغف تغمرهم، حيث ظهر أخيرًا قبل أيام أول عرض دعائي رسمي لفيلم الجوكر الجديد، وهو ما أثار اهتمام الكثيرين خاصة أن شخصية الجوكر يتقمص دورها الفنان خواكين فينيكس.

ولا شك أن شركة DC للكوميكس تسعى إلى إعادة أمجادها من جديد من خلال هذا الفيلم المنتظر، إذ إن شخصية الجوكر كان آخر ظهر  لها في سلسلة أفلام باتمان الشهيرة، حيث اقترن الجوكر وقتها بالممثل الراحل هيث ليدجر الذي خسر حياته من أجل هذا الدور. لذلك من الجيد أن نرى الجوكر مرة أخرى على شاشات السينما.

فيلم الجوكر

إليك هنا مجموعة من الأسباب التي ستدفعك لمشاهدة فيلم الجوكر الجديد

شكلًا جديدًا للجوكر

بالطبع كلنا نعلم أنه تم تجسيد شخصية الجوكر في العديد من الأعمال السينمائية المختلفة، القديمة منها والمُعاصرة. لكن في المُجمل كل مرحلة تجسيدية كانت تتسم بكون الشخصية مجنونة وسيكوباتية النزعة، دون الدخول في تفاصيل أو مونولوج داخلي خاص بها وبماضيها على الإطلاق. فكانت الشخصية تُجسد عن طريق الأفعال وتأثيرها على البيئة، لكن لم يتم التطرق إلى الماضي فعلًا ولماذا صارت تلك الشخصية بتلك الحالة التي هي عليها الآن؟

لذلك في هذا الفيلم نحن أمام (الجوكر) الإنسان قبل أن يصير (الجوكر) المجنون، أي أننا نتعامل مع الماضي لنعرف الحاضر ولنتوقع المستقبل. لذلك تقديم الشخصية بمنظور الماضي حقًا سوف يُغير نظرة مُحبي DC لشخصية الـ Joker بالمُجمل.

فيلم الجوكر

تدور أحداث القصة في الثمانينات، وهي مستقلة عن أفلام DC الأخرى

أحداث الفيلم تجري في الثمانينات حول الفنان الكوميدي آرثر فليك، الذي يصبح في نهاية المطاف الجوكر. والقصة مستقلة عن باقي أفلام DC. على الرغم من ذلك، يعتزم المنتجون الاحتفاظ بشخصية الجوكر كفيلم مستقل.

سيسمح هذا المفهوم للاستوديو بمزيد من الحرية مع القصة، وهذا ما سيمنحه ميزة كبيرة عن مُعظم أفلام السوبر هيرو الأخرى.

فيلم الجوكر

ميزانية الفيلم 55 مليون دولار فقط

مواضيع ذات علاقة
1 من 86

تخطط DC لاستثمار حد أدنى من المال في الجوكر. على الرغم من أن هذا المبلغ يُعتبر بالنسبة لكثير من الأفلام ميزانية كبيرة، إلا أنه يبدو صغيرًا بشكل ملحوظ في عالم ميزانيات أفلام الأبطال الخارقين.

فيلم الجوكر

ماضي الـ Joker مُبهم، ونحن بحاجة إلى مزيد من التفصيل

شخصية بتلك الكاريزما الفائقة بالتأكيد يجب أن نحصل على سلسلة أجزاء كاملة تتحدث عن ماضيها وحدها فقط، ولذلك أتى هذا الفيلم ليروي عطشنا بعض الشيء. وهذا لأن الكوميكس في الواقع مُشتتة تمامًا بشأن هذا الأمر.

اعتمدت الكوميكس على تقديم الشخصية وصراعها مع الشخصيات الأخرى في الحاضر، أي بعد أن وصلت الشخصية إلى طور الجنون بالفعل. ولم يتم تسليط الضوء على ماضي الشخصية إلا بنسبة قليلة جدًا خلال العديد من الكوميكس المتباعدة. وأشهرها هي كوميكس The Killing Joke، والتي يظهر فيها (آرثر) وهو يقول أنه تمنى أن يصبح مُهرجًا، لكن الحياة لم تكن عادلة.

هذا فقط، لم يتم تقديم حبكة متكاملة تتحدث عن ماضيه أبدًا، ولذلك هذا الفيلم لا يمكننا انتظاره حتى ننزع اللثام عن ماضي تلك الشخصية الغامضة!

فيلم الجوكر

لم تُقدم DC أعمالًا قوية منذ فترة

بالطبع كلنا نعلم أن شركة DC قامت بالتركيز على الكوميكس بعد انتهائها من تقديم سلسلة أفلام (باتمان) الشهيرة، والتي كان العامل الأبرز في نجاحها هو الممثل (كريستيان بايل) والممثل (هيث ليدجر)، وتركت مجال السينما الحيّة لشركة Marvel كي تقوم بتقديم سلسلة Avengers على الساحة حتى جعلتنا نقف على أطراف أصابعنا انتظارًا لصدور فيلم End Game هذا الشهر.

وفي أثناء صعود نجم (مارفل) في عالم السينما، كانت DC تحافظ على اسمها بأقل الأعمال الممكنة والتي أغلبها تكون أعمال Animation غير قوية بدرجة كبيرة، والتي من أبرزها فيلم Batman Ninja الياباني-الأمريكي. إلا أنه في الفترة الأخيرة بدأت تسترجع قوتها وقدمت فيلم Aquaman وفيلم Shazam، وسيأتي فيلم الـ Joker القادم ليُكلل عودة DC الجبّارة إلى الساحة السينمائية!

فيلم الجوكر

نتطلع لرؤية أداء (خواكين فينيكس) لشخصية الـ Joker

هذا هو السبب الرئيسي الذي أنتظر من أجله صدور الفيلم. بعيدًا عن النص المكتوب للشخصية من قبل فريق العمل والكوميكس وما إلى ذلك، لدى Joaquin Phoenix أسلوب فريد في تقديم الشخصيات. فهو بالمُجمل يقوم بوضع لمسة شخصية مميزة على المشاهد والفقرات والنصوص حتى تجد الأداء (إنغماسيًّا) بطريقة مُرعبة حقًا.

بالطبع نتذكر جميعًا دوره السادي والشرس في فيلم Gladiator، والذي بث الرعب في قلوبنا جميعًا بالرغم من أن معدل ظهوره في الفيلم محدود بعض الشيء مقارنة بالبطل (راسل كرو). فبالتأكيد لن يترك (خواكين) تلك الشخصية دون أن يضع بصمته عليها، ولهذا أنا متأكد أننا سوف نحصل هذه المرة على Joker فريد ومختلف جدًا عن جميع التوقعات!

 

المصدر 1 2

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ