سفر و سياحة

أخطاء شائعة تجنب ارتكابها أثناء السفر

عند التخطيط للسفر، عادةً ما تشغلنا تفاصيل مهمة مثل توضيب الحقائب والتحقق من تحديثات الطقس. على الرغم من ذلك، فإن الأشياء الصغيرة التي لا نلتفتُ إليها هي ما تُسبب لنا المشاكل لاحقًا، وقد تؤدي إلى تدمير الرحلة بأكملها!

جواز سفر

في هذا المقال، نستعرض خمسة أخطاء تتعلق بالسلامة عادةً ما يُهملها الناس دون قصد، والحلول الممكنة لهذه المشاكل إن وقعت..

 

أخطاء شائعة تتعلق بالسلامة أثناء السفر..

 

مشاركة مكان وجودك باستمرار

صور السفر

لدينا جميعًا تلك الرغبة في مشاركة جميع مخططات السفر مع الآخرين. وساهمت برامج التواصل الاجتماعي بتسهيل هذه الخطوة والسماح للعالم بمشاركتك سفرك أينما كنت!

لكن بدلًا من مشاركة الآخرين بمحطات رحلتك، يُمكنك حفظ الصور المُلتقطة لمشاركتها بعد عودتك. وفي هذه الفترة، يُمكنك الاستمتاع بالرحلة بعيدًا عن المفاخرة وأعين المتطفلين، الأمر الذي يجعل منزلك ومقتنياتك الخاصة عرضة للسرقة بينما أنت بيعدٌ عنها.

 

عدم تغيير الأرقام الخاصة بك

الرقم السري

من الأخطاء الشائعة، نسيان أو إهمال تغيير المعلومات الهامة مثل كلمة السر ورقم التعريف الشخصي المصرفي PIN قبل وبعد الرحلة. هذه الخطوة قد تساعد اللصوص على الوصول إلى بياناتك أو حساباتك أثناء السفر وسرقتها بكل سهولة.

لذلك، الاستراتيجية الأكثر أمانًا هي تغيير جميع أرقام الحسابات المصرفية بعد إدخالها في آلات عامة تستعمل شبكات واي فاي مفتوحة.

 

كشف رقم الغرفة

غرفة فندق

على الرغم من أن معظم الفنادق استبدلت المفاتيح بالبطاقات لأبواب الغرف، لكن هذا لا يعني أن التسلل إلى الغرفة لم يعد ممكنًا. لذلك، من الأفضل الحذر عند التحدث مع كاتب التسجيل والكشف عن رقم غرفتك حتى لا يصل إلى مسامع الناس الخطأ وتتعرض إلى اقتحام الغرفة بطرق خفية.

وإن حصل الأسوأ وشعرت أن أحد ما اقتحم الغرفة، لا تتردد في التوجه إلى مكان آمن في الفندق وطلب المساعدة الفورية.

 

ترك الأشياء الثمينة في غرفة الفندق

خزنة

معظم الفنادق توفر خزنة داخلية لحفظ الممتلكات الثمينة تحت أعين طاقم أمني. مع ذلك، يُفضل الكثير من نزلاء الفندق حفظ ممتلكاتهم الثمينة في حقائبهم وإغلاقها بقفل ثم تركها في خزانة ملابس الغرفة.

هذا الخيار قد يؤدي إلى تعرض نزيل الغرفة للسرقة في بعض الحالات وأسوأ الظروف. لذلك، إن كنتَ تحمل في حقيبتك أشياء ثمينة، لا تتردد في إيداعها بخزنة الفندق وتركها تحت مسؤولية الفندق بأمان.

 

الاحتفاظ بنسخة واحدة من جواز السفر وغيره من الوثائق

أخطاء السفر

مع تطور التكنولوجيا هذه الأيام، أصبح من الضروري الاحتفاظ بنُسخ عديدة للوثائق المهمة مثل جواز السفر، بطاقة الهوية، التراخيص، وغيرها. إذ يُمكن تصوير هذه الوثائق ثم إرسالها للبريد الإلكتروني والاحتفاظ بها لسهولة استرجاعها في وقت الحاجة.

هذه النُسخ المحفوظة ستُساعدك بطباعة اللازم منها في وقت الحاجة إن فُقدت الوثائق الأصلية. كما أنها ستُزوِّدك بأرقام للاتصال عليها إن كنت بحاجة لإلغاء بطاقة الائتمان المفقودة أو المسروقة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أخطاء سخيفة يقع فيها الأمريكيين عند زيارة البلدان الأجنبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى