منوعات

أندر الأحجار الكريمة والتي سيصدمك ثمنها!

من المفترض أن يكون الألماس هو أكثر المجوهرات ندرة بحسب ما يعتقد معظم الناس، لكن بعض الأحجار الكريمة فاقت الألماس في الندرة والجمال والقيمة، ربما سمعت ببعضها أما البعض الآخر فستتعرف عليه من الموضوع الآتي الذي يتناول أجمل وأندر وأغلى الأحجار الكريمة المخبأة في العالم.

الأحجار الكريمة الأغلى ثمنا في العالم

التنزانيت الفاتن الأزرق

التنزانيت

من المفترض أن يكون التنزانيت الأزرق أغلى بألف مرة من الألماس، وهناك كمية محدودة من هذا الحجر محصورة في سفوح جبل كليمنجارو بألوانه الجذابة من الأزرق إلى البنفسجي، وتختلف ألوانه تبعا إلى أيونات الفاناديوم المتواجدة بالحجر، وتم تسمية الحجر بهذا الإسم من قبل شركة تيفاني وشركائه للمجوهرات تكريما لتنزانيا، ويكلف القيراط الواحد من الحجر 1500$.

رويال ديمانتويد

رويال ديمانتويد

هذه الأحجار الخضراء الجميلة عضو من أسرة العقيق التي تتراوح ألوانها بين الأخضر المصفر إلى الزمرد الأخضر، وتبلغ قيمة القيراط الواحد منها 2000$، وتم اكتشافه لأول مرة في جبال الأورال غرب روسيا الوسطى منتصف 1800م.

حجر Jeremejevite

Jeremejevite

تم اكتشاف هذا الحجر لأول مرة في سيبيريا في نهاية القرن التاسع عشر، ويتكون من معدني الألمنيوم والبورات مع كميات متغيرة من أيوني الفلوريد والهيدروكسيد، وتبلغ تكلفة القيراط الواحد 2000$، ويتراوح لونه من الشفاف إلى المزرق أو المائل للأصفر الشاحب، وتوجد أنواع مختلفة منه في ناميبيا.

ألماس Taaffeite

Jeremejevite

يترواح لون هذه الأحجار من اللون الأحمر إلى الأرجواني ويبلغ ثمن القيراط الواحد منها 2000$، ويمكن العثور عليها في سيريلانكا جنوب تنزانيا والصين، ويعتبر أندر بمليون مرة من الماس الحقيقي.

الأوبال الأسود

أحجار

يتميز حجر الأوبال الأسود بوجود ومضات تشبه قوس قزح بداخله، ويكلف القيراط الواحد منه 2355 دولار، أما عن مصدره فقرابة 95% منه متواجد في نيو ساوث ويلز بأستراليا، وكان يمتلك الأباطرة والملوك والسلاطين على مر التاريخ وهو من أندر وأثمن المكافآت وأكثر الأحجار الكريمة غرابة وندرة!

حجر Poudretteite

أحجار

تم الكشف لأول مرة عن هذا الحجر الكريم في كيبيك بكندا، ويكلف القيراط منه 3000 دولار بسبب طبيعته اللينة الغير قابلة للتحول إلى جوهرة على خاتم، فهو مناسب للأقراط والدبابيس طالما حصل على عناية جيدة.

حجر Benitoite

احجار

عُثر على هذا الحجر الكريم في نهر سان بنيتو بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو جوهرة نادرة للغاية تضيء تحت الأشعة فوق البنفسجية وله خصائص فلورية لا تزال، ويبلغ سعر القرياط منه 4000 دولار.

الزمرد

الأحجار-الكريمة (10)

الجميع يسمع عن الزمرد، هذا الحجر المميز ذو اللون الأخضر القوي الذي يبلغ ثمن القيراط منه 8000$ للعينة النظيفة منه، وهو منتشر في مناطق مختلفة من أنحاء العالم.

حجر Alexadrite

أحجار

تم إكتشاف هذا الحجر الكريم في روسيا، وإكتسب اسمه من اسم القيصر الروسي الكسندر الثاني، يبلغ ثمن القيراط الواحد منه 10000$، ويعتبر هذه الحجر من عائلة أحجار الزمرد.

الحجر الأحمر بيريل

الأحجار-الكريمة (11)

تم إكتشاف هذه الحجر الكريم في ولاية يوتا وفي المكسيك، تبلغ قيمته ما يقارب 10000$ للقيراط الواحد، ويتواجدد هذا النوع بقلة ومن الأحجار الكريمة في عائلت الزمرد ومورغانيتي والبريل الذهبي وزبرجد..

حجر بارايبا التورمالين

الأحجار-الكريمة (12)

هذا الحجر الكريم وُجد في بارايبا والبرازيل، ويبلغ ثمن القيراط الواحد منه 12000$، ويعتبر هذا النوع هو الأفضل من الأحجار الأخرى، ويفضل صنع خواتم الزواج منه.

حجر Pezzottaite

الأحجار-الكريمة (13)

تم إكتشاف هذا النوع  في جنوب مدغشقر، ويبلغ ثمنه للقيراط الواحد 13000$، ويكون لونه مزيج من ألوان غروب الشمس إلى الورديّ.

حجر بادبارادسشا، جوهرة زهرة اللوتس

أحجار

 

هذا الحجر يبلغ قيمته 30000$، وهذا النوع نادر للغاية ، تم إكتشافه في سيرلانكا، وفي فيتنام وأجزاء من شرق أفريقيا، وإشتق إسم هذا الحجر من اللغة السيرلانكية، ويترجم إلى “لون اللوتس”، حيث أنه يشبه زهرة اللوتس إلى حد كبير.

حجر Musgravite

أحجار

هذه الحجر يرجع إلى أصول أسترالية وبعد ذلك وجدت في جرينلاند وايسلنددا ، وهو من أحدث وأندر الأحجار، ويبلغ ثمن القيراط الواحد من هذا النوع 35000$، ويحتوي هذه النوع على عنصريّ البريليوم والماغنيسيوم والألمنيوم، ويتراوح  لونه من الأخصر والرماددي إلى الأرجاني.

حجر Painite

أحجار

وُجد هذا النوع في بورما، وهو أندر إكتشاف إلى هذا اليوم، يبلغ ثمن القيراط الواحد منه 60000$، لم يكن منه إلا 25 قطعة منذ إكتشافه عام 1950م حتى عام 2005، وتتراوح الألوان فيه من الوردي إلى الأحمر والبني، ويشبه العقيق لتقليددي.

حجر Grandidierite

أحجار

هذا النوع هو نادر جداً، ولهذا السبب يبلغ قيمة القيراط الواحد 100000$، ووجد هذا النوع في مدغشقر، وينبعث منه الضوء الأخضر والأزرق والأبيض.

حجر الأزرق العقيق

أحجار

عادة ما يكون لون هذا الحجر أحمر أو بني، وهو جوهرة نادرة تم إكتشافها في مدغشقر وله مقياس لون غير عادي وهو الأخصر والأزرق ويبلغ ثمن القيراط الواحد منه 150000$.

حجر Serendibite

حجر Serendibite

وجد هذا النوع  في سيرلانكا، ويبلغ سعر القيراط الواحد  منه 200000$ ويحتوي هذا النوع على عنصر المغنيسيوم والألمنيوم والسلكون والبورون وال أكسجين، وهذا النوع نادر جداً حيث يفرتض وجود 3 فقط منه حول العالم!

الماس الأحمر

الماس الأحمر

هذا الماس هو الأكثر شهرة في العام وهنالك البعض منها فريد جداً حيث لم تسمع عنه من قبل، حيث أوضح بعض تجار المجوهرات أنهم لم يسمعوا عن هذا النوع قط، ويُعتقد أنه يوجد من هذا النوع حوالي 50 قطعة في العالم ويصل سعر القيراط الواحد منه 2.5مليون$.

حجر اليشم

حجر اليشمك

هنالك نوعان من اليشم في العالم، اليشم الصيني التقليدي الذي يبلغ سعر الرطل منه 2 دولار، لكن ليس هذا ما نتحدث عنه فاليشم الأصلي والمعروف بإسم “الجاديت” أو اليشم الإمبراطوري المتميز بلونه الأخضر بفعل ترسب الكروم فيه، ففي عام 1997م، بيعت 27 حبة من حبات اليشن الجاديت بمبلغ 9.3 مليون $، ويبلغ قطر كل حبة 5ملم، ويُعثر على اليشم الأصلي غالبا في بورما ويبلغ سعر القيراط منه 3 مليون دولار.

اقرأ أيضا:

أجمل المعادن و الأحجار الكريمة في العالم

المصدر

مقالات ذات صلة

‫118 تعليقات

    1. السلام عليكم شكرا لكم على هده المعلومات. عندي سؤال. كيف يمكن ان اعرف قيمة الاحجار؟
      لدي حجر غريب وجد مع كنز من الدهب .سابعت لكم الصور و الفيديو أن تفضلتم.

  1. معلومات قيمة ولكن اريد معلمات عن الاحجار الكريمة في السودان

  2. اولا لا بد من الشكر على هذه التوضيحات واتمنى ان نتواصل بشكل دائم لما لصفحتكم من فائدة على كافة الصعد وخاصة المتعلقة بالأحجار الكريمة انا من لبنان ولدي بعض الاحجار التي اعتقد انها كريمة وذات اشكال مختلفة تسر كل من نظر اليها ولكن احتاج الى خبير لا يستغل عدم معرفتي الجيدة بالأحجار الكريمة وعندي مجموعة اعتقد انها من فصيلة النيازك واخرى زمرد ويمكن بيعها بالسعر المعروف لديكم بعد التأكد من نوعيتها من قبل المشتري ويمكن مراسلتي عبر هذا البريد الالكتروني الخاص بي وفي حال كان هنالك تجاوب يمكن تزويدكم بصور لكافة المقتنيات لدي وعلى ضوء ذلك يبدأ الحوار واعود واكرر شكري الجزيل وامتناني لإدارة هذا الموقع وجميع المشتركين واتمنى تزويدي ببعض المعلومات التي تتعلق بالنيازك وكيفية التحقق منها واسعارها والسلام عليكم

  3. لو سمحت هل توجد اجهزه للكشف عن الاحجار الكريمه ولا لا اقصد عن كونها كريمه ولا لا لانى عندى مجموعه كبيره من الاحجار الملونه وتشبه الاحجار دى وانا عاوز اعرف هل دى مجرد حجاره وكريمه ولا اهى الوان والسلام علما انى مستخرجها من طبقه ارضيه ولك جزيل الشكر يبقى ليك الحلاوه كمان مشكور على معلوماتك الجميله واجتهادك

  4. من منكم يشتري الاحجار الكريمة..؟
    انا وجدت مجموعة من هذه الاحجار الكريمة في منطقة بحر دار بإثيوبيا.. وأريد أن أعرف الكثير عنها

    1. السلام عليكم من فلسطين تحيه لكم
      يا ريت لو نتواصل شكرا لكم

  5. السلام عليكم جميعاً انا أبو أحمد من السودان وأريد معرفة طرق الفحص والتقييم للاحجار الكريمة ومن ثم طرق البيع …. كما أود ان اشكركم علی هذا المجهود المقدر

  6. السلام عليكم …. اريد معرفة طرق الفحص والتقييم للاحجار الكريمة ومن ثم طرق البيع …. وشكرا

  7. السلام عليكم.. اشكركم على ماقدمتوه فى موقعكم واتمنى ان نتواصل بشكل دائم لما لصفحتكم من فائدة وخاصة المتعلقة بالأحجار الكريمة انا لدي بعض الاحجار التي اعتقد انها كريمة وذات اشكال مختلفة ولكن احتاج الى خبير لا يستغل عدم معرفتي الجيدة بالأحجار الكريمة وعندي مجموعة جميلة اعتقد انها اثارية وترجع الى عصور قديمة ويمكن بيعها بالسعر المعروف لديكم بعد التأكد من نوعيتها من قبل المشتري ويمكن مراسلتي عبر بريدي الالكتروني الخاص بي وفي حال كان هنالك تجاوب يمكن تزويدكم بصور لكافة المقتنيات لدي وعلى ضوء ذلك يبدأ الحوار واعود واكرر شكري الجزيل وامتناني لإدارة هذا الموقع وجميع المشتركين واتمنى تزويدي ببعض المعلومات عن كيفية التحقق من الاحجار وتاريخها واسعارها والسلام عليكم

    1. من فلسطين مرحبا وتحيه لكم
      يا ريت لو نتواصل على الفيس بوك

    2. هل ما زلت تمتلك تلك الاحجار ..
      اللي عنده احجار غريبه يراسلني

    1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عندي حجر كريم و اريد ان أبيعه

    2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، شكرا لكم على عرضكم، انا من المغرب ولدي مجموعة من الأحجار الكريمة عترت عليها في مناطق مختلفة وأود معرفةالعلومات حول حقيقتها وثمنها وكذلك بيعها وشكرا لكم

  8. انا حصلت حجر الألماس مع مجموعة احجار كريمة وين بس مش عارف ابيعها انا من السعوديه

    1. يالنشمي اذا ما زال حجر الالماس موجود عندك ممكن تتواصل معاي

    2. السلام عليكم انتبه لا تعرضه على أحد إلا متأكد من أمانته يخدعوك ويقولون لا يساوي شيء أو يصادروه منك على أنه كنز ملك للدولة

  9. السلام عليكم يا اخوان ان من المغرب و املك مجموعة من الاحجار الكريمة و اود بيعها

  10. حصلت على حجر كريمى يزن حوالى 20 كيلو نبيتى اللون ومطعم بمادة تشبه الماس اللميع والحجر على شكل اللحوم الحمراء ممكن اعرف هذه النوعية وسعرها. مصر، القاهرة، أسامة العاصى

  11. السلام عليكم …لديه حجرة الياقوت البورمي الرماني والحجر كبير يبلغ 9قيراط ..مركب على خاتم من ألف ضع العراقيه والذهب عيار 21 من لديه الرغبه بالشراء …

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي حجر الجوديت سؤالي كم سعره وحجر الاوبال

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عندي حجر الزمرد الأزرق، وحجرة تاني من الازفير الاخضر من يشري

  14. لدي طوق عقد ملون زمرد وياقوت احمر ومرجان الاصلي طبيعي عمره 200 سنه اريد بيعه

  15. عندي عقد حجر كريم الاصلي طبيعي من زمرد وياقوت الاحمر ومرجان عمره 200 سنه ورثه لمن يود شرائه مرسله عل الايميل

  16. السلام عليكم هذا الموضوع مهم جزاكم الله خيرا …..انا عندي كتير من الأحجار لكن لم أعرفها جيدا …كيف أعرف انها حقيقية …؟

  17. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا هاوي من العراق لدية حجريين الاول يقال عنه حجر النيزك 450 غرام والحجر الثاني حجر الماس 220 قيراط خام ولله اعلم من يرغب للمعرفة الاتصال بي

  18. السلام عليكم معك ابوعبدالله عندي حجر Musgravite واحجار عقيق ونيازك وأحجار متنوعة للبيع خام

  19. السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته لدي حجري كريمي زوج للبيع ولدي مقطع فيديو خاص بهم

  20. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي مجموعه من الاحجار ولا اعرف ماهيه بضبط احد الاشخاص قل لي انه حجر ياقوت احمر ارجو من الخبير او مشتري

  21. السلام عليكم معكم وليد من كندا
    لدي تمثال من حجر اليشم الاصلي عثرت عليها من تحت الارض في ايران… ومكتوب على ظهر التمثال اعتقد حروف سرياني لا اعرف ما نوع الحروف

  22. عندي احجار الزمرد الخضراء الى اين ارسلكم صورها واريد ان ابيعها فااين سوف ابيعها

  23. سلام عليكم. لدي احجار كريمة عدد ٤ لا أعرف نوعها ياقود أو عقيق وأريد بيعها

  24. السلام عليكم انا احمدمن المغرب عندي 2 من الاحجار كريمة من انوع الياقوت الأحمر
    الوزن
    1 الولا 56 قراط
    2 الثانية 50 قراط
    الجواب لمن يهمه الامر
    نوع دم الحمام

  25. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مشعل من السعودية عندي حجر كريم زمرد للبيع الوزن 14 كيلو

  26. تحيه طيبه نتشرف بدعوتكم لزياره .
    شبام للتحف والعملات …فسبوك ومشاهدة اتدر الاحجار الكريمه الماس بانواعه والزمرد والساقوت والزفير والولو الطبيعي الابيض والاسود واندر السبح الولو والماس الاسود واسجاد والتحف النادره والعملات النادرة والكثير

    1. السلام عليكم لدي حجر غريب الشكل اسود ان تفيدوني عنه

  27. السلام عليكم اخي الكريم عندي حجر ياقوت واسمه روبي ستار لونه زهري هل استطيع معرفة سعره

  28. السلام عليكم , لدينا أحجار كريمه فى السودان للبيع ولدينا أمكانيه أستمراريه التوريد عند التعاقد
    ولكم الشكر

  29. يقول السلام عليكم انا مغربية عني مجموعة كبيرة من الاحجار تشبه حجر عقيق الأزرق لونه خضر و لا أعرف أذا كان حجر كريم ام لا أرجو رد:

    السلام عليكم انا من المغرب و عندي حجر لونه اخضر يشبه حجر عقيق الأزرق ولا أعرف أذا كان حجر كريم رد

  30. عندي حجر خفان أسود ينفع لتنظيف الأقدام وحتى حك الظهر
    للجادين فقط
    سعر القيراط سنت واحد قابل للتفاوض

  31. انا ابو احمد من اليمن عند احجار كريمه وانالا عرف نوع الحجار انتمنى منكم تعرفنا على نوع الحجر

  32. انا ابو احمد من اليمن عند حجار كريم وانا اود ان عرف انوع حجار كريمه واتنمنا ان تعرفنا عليها واسعاره. ردعلينا اقرب وقت

  33. باْذن الله عندي احجار كريمه وأريد أبيعها، من أراد التعرف على الأحجار يراسلني برسله صورها والسعر انا مابعرف بس كله بالمكتوب

  34. عندي الماس ارجواني مبلور لم يفحص من قبل ولم يعرض نرجو الافاده كيف يمكنني فحصه او هل يوجد خبرا او مواقع افيدونا

  35. عندي احجار اريد معرفة قيمتها ولدي صور لها ممكن احد الاخوة يفيدني بشيء

  36. السلام عليكم إخواني لدي قطع من أحجار الكريمة ولكن لا أعرف شخصيات التي يمكن اشتراء.وأرجو من يهمه الأمر تواصل معي وشكرا

  37. السلام عليكم إخواني لدي قطع من أحجار الكريمة ولكن لا أعرف شخصيات التي يمكن اشتراء.وأرجو من يهمه الأمر تواصل معي وشكرا
    ‘ ملاحضة أنا من المغرب

  38. السلام عليكم …
    بعد التحيه …يوجد لدي قطعتين من الحجر الثمين مصدرها من أثار لبدة الكبرى ( ليبيا ) قريبا وسوف أعرض صورها ولمعرفة السعر أيظا … تحياتي

  39. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته المرجو من الاخوة ارسال صور توضيحية من الاحجار او الممتلكات التي عندكم

    1. عندى مجموعه من الاحجار الكريمه الخام من افريقيا على الراغبين التواصل معى على الواتس اب او الايميل

  40. عندي مجموعة من الاحجار وجدتها عند الحفر وفى عمق تحت الارض وهده الاحجار لونها يميل الى الاصفر الشفاف هل هي احجار كريمة اومادا افيدونئ

  41. يوجد مجموعه من الاحجار الكريمه الخام المصدر جنوب افريقيا على من يرغب التوةاصل معى عن اى طريق متاح

  42. السلام عليكم انا املك حجرين و اود ان اقيمهم لان خبرتي بالاحجار الكريمه محدوده . اريد ان اعرف نوعهما و سعرهما

    1. السلام عليكم أخي خالد …
      أرجو التواصل معي …لدي زمرد خام و قطع ذهب أثرية للبيع

    2. لددي حجر الفاناديوم خام وياقوت احمر خام للبيع انا من لبنان

    3. وعليكم السلام انا مهدي علي رشيد من اليمن ولدي أحجار كريمة نادرة للبيع بالسعر المناسب لمن يريد الشراء الرجاء التواصل معي

    4. عندي احجار كريمه وانواع كثيره اريد ارسلك صورها زمرد خام وروبي واحجار بيضاويه وزمرد بحري انواع كثيره انا لا افهم فيها فقط اتابع الانترنت وعرفت

    5. السلام عليكم
      راسلني عالايميل لارسال الصور او ارسال رقم وتس اب
      وشكراً

  43. السلام عليكم يا جماعه الخير الي عنده احجار كريمه او الماس وحاب يبيعها ياريت يتواصل معاي

  44. السلام عليكم
    الي حاب عنده الماس حر او احجار كريمه يتواصل معي من السعوديه

  45. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مساء الخير
    عندي حجر الاماس الأسود ct 124.45
    في إندونيسيا وسعر مغري
    وموجود أحجار الاماس أخرى وايضا يوجد الكثير من الأحجار الكريمة

    واي خدمة من إندونيسيا اهلا بكم

    1. عندي مجموعة احجار لا اعرف قيمتها ولكن حسب علمي هي ذات قيمه .. اذا عندك اهتمام ارجو التواصل

    2. انا من الجزائر و معي احجار من الالماس الخام اكثر من الفين و خمسمئة قيراط و الياقوت البورمي حوالي الف و اربعمئة قيراط و الزفير و العقيق الازرق الاوبال النادر و الزمرد الكلومبي و التوباز لمن يهمه الامر يتواصل معي

  46. عندي انواع كثيره من الاحجار ولا اعرف هل هي احجار كريمه او لا مع ان اشكالها جداا غريبه ومشابهه لاكن انا مالي اي خبرة

  47. اخوي عندي حجر ابي اعرف نوعه
    في اشخاص يقولو زمرد وترومالين وفي اشخاص يقولو يشم والله ما عرت شنو نوعه
    تواصل معي

  48. انا عندي حجر كريم عقيق ازرق فاتح خام حوالي٣جرام مكتوب جواه اسم النبي محمد للتواصل للجادين

  49. شكرا لكم على المعطيات الجميلة ،،أنا لديا بعض الياقوت للبيع وأتمنا منكم المساعدة

  50. عثرت قبل سنوات في مصر على حجر يشبه احد الاحجار المذكورة سابقا والمسمى ب حجر Poudretteite…ولكنه اكثر شفافية وبياضه في درجة الثلج ..وزنه في حدود 2 كيلو

  51. لكل من يريد بيع احجار كريمة او يريد فحصحها وإصدار شهادة بالحجر ونوعه وثمنه …
    الرجاء التواصل معي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى