حول العالم

أكثر 10 براكين نشطة يمكن رؤيتها عن بعد

هنالك العديد من البراكين في أنحاء العالم، البعض من هذه البراكين لم ينفجر حتى الآن، وهناك البعض الذي قد إنفجر فعلًا، ولكن بعض البراكين تعتبر نشطة باستمرار، أي أنها قد انفجرت لأكثر من مرة ويمكن تنفجر بعد، وفي هذا الموضوع سنعرض عليكم صور لبراكين نشطة يمكن رؤيتها عن بعد.

أكثر 10 براكين نشطة يمكن رؤيتها عن بعد

1- جبل آسو – كيوشو، اليابان

active-volcanoes

هنالك بعض القلق من إنفجار جبل فوجي في المستقبل القريب، يقع هذا البركان على جبل آسو في الحديقة الوطنية آسو كوجو في جنوب جزيرة كيشو، وتعني كلمة آسو ” الوحش الغازي ” وكثيراً ما ُيرى إنباعاثات بركانية من هذا البركان.

2-  جبل Whakaari (جزيرة وايت) – خليج بلنتي، نيوزيلندا

براكين

يبلغ طول الجبل 321م، وهو ليس أعلى بكثير من ليث هيل في ساري، ويمكن للزوار النزول مباشرة إلى فوهة البركان دون الحاجة إلى التسلق، وهو مناسب لجولات السياحة بفضل الطبيعة المستقرة نسبياً، ثار آخر مرة عام 2013م، ويمتاز بصخوره الساخنة وحمام سباحة حمضي وسطح من الطين بالإضافة إلى الكثير من الطيور البحرية.

3- جبل إتنا – صقلية، إيطاليا

براكين

يقع جبل إنتا في شرق صقلية، وعلى الرغم من نشاط البركان المستمر إلا أنه من الممكن جعله نقطة مسموح للزوار الوصول إليها حتى إرتفاع 2.920م، ويمكن للزوار أن يشاهدوا تدفقات الحمم البركانية المتجمدة.

4- جبل فيزوف – نابولي، إيطاليا

براكين

ربما هذا البركان هو الأكثر شهرة والأكثر سياحة أيضًا، على الرغم من أن آخر إنفجار له كان عام 1944م إلّا أنه يعتبر من البراكين النشطة. يقصده الزوار يوميًا حتى إرتفاع 1.281م، وهو خامس أعلى جبل في المملكة المتحدة ويمكن رؤية البخار المتصاعد من فوهة البركان، ويتواجد رائحة قوية من الكبريت قريبة من البركان.

5- جبل سترومبولي – صقلية، إيطاليا

براكين

يبلغ طول هذا الجبل ما يقارب 924م، مع أن حجمه صغير بالنسبة للبراكين الأخرى إلا أنه صعب التسلق إلى قمته، والوصول إلى قمته يستغرق حوال ست ساعات، وتُقام العديد من الزيارات لهذا البركان لرؤية الألعاب النارية من الفوهة.

6- كيلوا – هاواي

يتلقى هذا البركان 3مليون زائراً سنويًا، يبلغ طوله 1.247م، وهو ليس بأطول بركان في هاواي، الحمم البركانية فيه بطيئة الحركة، آخر إنفجار له كان عام 1983م، الرحلات إليه تكون خاصة لعدم وجود وسائل نقل عام في المنطقة.

7- بركان أرينال – كوستاريكا

براكين

يشبه هذا البركان بركان فوجي في الصين، ولكنه مدمّر في حالة الإنفجار، ففي عام 1968م إنفجر بشكل غير متوقع، بعد أن كان خاملًا لعدة قرون، فدمر بلدة tabacon الصغيرة، وتمتلئ تلك المنطقة بالنباتات الطبيعية والحيوانات البرية، بالإضافة للطيور والفراشائت والثعابين.

 8- جبل باتور – بالي، إندونيسيا

براكين

يمكن تسلق هذا الجبل للوصول للبركان عن طريق غابة محيطة به، هنالك الطبيعة خلابة جداً نظراً للبحيارت والغابات ، ويوصف تسلق هذا البركان سهلاً نسبيًا.

9- بركان نيسيروس – دوديكانيز، اليونان

براكين

هذا هو البركان الأقل نشاطًا بالنسبة للآخرين، آخر إنفجار له كان عما 1888م، ولكن ترتفع الحمم تحت الجزيرة مع مرور السنين وقد يطرأ إزدياد في النشاط الزلزالي ودرجة الحرارة والغازات الساخنة.

10- بركان Fournaise – جزيرة ريونيون، المحيط الهندي

براكين

هذا البركان نشط بشكل لا يصدق، يتواجد في المحيط الهندي على جزيرة ريونيون في القسم الفرنسي، ويربط بين مختلف الحفر النشطة منها والخاملة، وقد حصل انفجار فيه في بداية عام 2015م، يقع البركان في ريونيون الحديقة الوطنية، وهي أحد مواقع التراث العالمي.

 

المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى