الوظيفة الحقيقية للدرج السفلي الموجود تحت الفرن !

يوجد في الفرن درج واسع في الأسفل، وفي حين أن كثير يظل الغرض منه على وجه التحديد محل خلاف في مجتمع المهتمين بشؤون المطبخ، إلا أن هناك استخدام وفائدة خاصة للفرن.

إذن ما هي فائدة درج الفرن السفلي بالضبط؟ حسناً، يعتمد الجواب في الواقع على نوع الفرن الذي تمتلكه. فمن خلال مراجعة دليل المستخدم، ستعرف بالضبط الوصف الذي منحته الشركة المصنِّعة للدرج.

الدرج السفلي الموجود تحت الفرن

الوظيفة الحقيقية للدرج السفلي الموجود تحت الفرن !

قد يكون درج الفرن مخزناً

يستخدم معظم الناس درج أفرانهم للتخزين، سواء كان هذا هو استخدامه الذي صنع من أجله أم لا. وغالباً ما تكدس صفائح خَبز الكعك وأواني الكب كيك وغيرها هناك، منتظرةً ثوران غريزة الخبز مرة أخرى.

لكن كن حذراً؛ إذ قد تصبح هذه المساحة دافئة إلى حد ما بسبب الفرن الذي يعلوها؛ لذا ضع الأدوات والمعدات التي يمكنها تحمل بعض درجات الحرارة المرتفعة. وستحتاج مفارش الخيزران وأدوات التنظيف البلاستيكية إلى العثور على مكان آخر تتحطم فيه.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬739

قد يكون الهدف استخدامه في التسخين

من الاستخدامات الشائعة اعتباره درج تسخين، حيث تكون وظيفة هذا مكان ترك الأطباق التي تخرج من الفرن لكي تبقى دافئة أثناء إنهاء طهي بقية الوجبة. ويفيد هذا حين تستضيف عزيمة، أو خلال أنشطة العطلات، أو حين تُعد العشاء أبكر من اللازم.

قد يكون شوَّاية

قد توفر أفران الغاز التي توجد وحدة التسخين في أسفلها هذه المساحة باعتبارها درج شوي. وغالباً ما يكون درج الشوي مساحة ضيقة جداً تعمل على الشوي وتناسب صفائح الخَبز وأواني الكسرولة.

كما أنه مثالي لتحمير أسطح محتويات الكسرولات، أو كَرملة جلد الدجاج، أو حتى تحميص الخضراوات. وإذا حاولت حشو الأشياء في هذه المساحة لتخزينها فحسب، فقد تُحرق حينما تُشغل الشوَّاية في المرة القادمة.

في النهاية

فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة الغرض الحقيقي من الدرج السفلي في فرنك هي التحقق من وصفها في دليل المستخدم. وإذا لم يكن لديك واحد في متناول يديك، فيمكنك من خلال البحث عن العلامة التجارية للفرن ونوعه في الغالب توفير نسخة إلكترونية من الدليل.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.