شفاه قرون الجاموس، أغرب صيحات الجمال الشائعة في تايلاند!


في السنوات الأخيرة، ازدهر عمل أطباء التجميل بشكلٍ كبير وأصبحت عيادات التجميل شائعة في كل مكان تقريبًا سواءً في البلاد العربية أو الغربية.

عملية تجميل


اعلان





وازداد الطلب على عمليات معيَّنة في الجسم مثل تشكيل الغمازات أو نفخ الشفاه أو شفط الدهون أو ما إلى ذلك من عمليات التجميل المختلفة. لكن هل سمعت من قبل عن عملية شفاه قرون الجاموس؟

“شفاه قرون الجاموس”، أغرب عمليات التجميل الشائعة في تايلاند!

الأغلب أنك لم تسمع بهذه العملية من قبل ذلك لأنها رائجة في تايلاند. فقد وصل جنون التجميل في تايلاند خلال السنوات الخمس الماضية إلى إنفاق النساء آلاف الدولارات لإعادة تشكيل شفاههن العليا لتبدو مثل شكل قرون الجاموس، المعروفة باسم “شفاه كراتشاب”.

عملية تجميل

لا يُعرف كيف أصبح هذا الاتجاه التجميلي شائعًا للغاية في تايلاند في آخر أربع إلى خمس سنوات بين الفتيات بشكلٍ خاص. لكن أطباء التجميل يشتكون من الازدياد المبالغ فيه بأعداد الفتيات الراغبات بالحصول على شكل شفة جديد يُشبه شكل قرون الجاموس أو رأس الخفاش!

عملية تجميل

جراح التجميل التايلاندي “شامنونج شراويشادا” قال لصحيف بانكوك بوست: (إنها مشكلة كبيرة على مستوى البلاد، والمُذنب الأكبر بتغيير شكل الشفاه هو الإنترنت!).

حيث يُضيف الطبيب أن الأمر يستغرق قرابة نصف الساعة لإقناع المريض بالعدول عن قراره في الحصول على هذا التغيير. حيث أن تقليل حجم الشفة ليس جيدًا للجميع وينطوي عليه مشاكل صحية مستقبلية.

عملية تجميل

حيث يتم إجراء عملية “شفاه كراتشاب” عبر إزالة أجزاء من الشفة العلوية من الجزء الأيمن والأيسر بحيث يُعاد تشكيلها لتُصبح قريبة في الشكل لقرون الجاموس على شكل أقواس.

عملية تجميل

وتُصبح بذلك الشفاه رقيقة للغاية وقد تختفي أحيانًا الشفة العلوية عندما يبتسم الشخص الخاضع للعملية! كما أن مشكلة أكبر تنتج عن ذلك وهي عدم إغلاق الفم بشكلٍ كامل بسبب عدم تلامس الشفتين.

عملية تجميل

أضف إلى ذلك أن العديد ممن خضعوا لهذه العملية اشتكوا فيما بعد من آلام ونخزات في الشفة وابتسامات ملتوية وندبات حول الفم. ما يجعل الكثير من هؤلاء يضطرون للعودة مجددًا إلى العمليات الجراحية لتعديل الخطأ وتصحيح العيوب. على الرغم من تحذير الأطباء من أن الشفاه التي تُصبح رقيقة للغاية لا يُمكن إعادة تصحيحها.

عملية تجميل

ويبدو أن كل هذه المخاطر لم تقنع ثلثي الناس الراغبين بالحصول على “شفاه كراتشاب” بالعدول عن القرار الصعب ولم يمنعهم من ذلك الأدوات الحادة المستعملة خلال العملية!

وعلى الرغم من رفض بعض الأطباء طلبات إجراء العملية أو مضاعفة سعرها، لكن ذلك لم يمنع الآلاف من الإقبال على إجرائها والبحث عن أطباء تجميل آخرين يقبلون إجراء العملية.

عملية تجميل

الغريب في الأمر أن هذه العملية شائعة فقط في تايلاند. فعادةً ما يكون صدى عمليات التجميل في كل مكان بالعالم تقريبًا، لكن “شفاه كراتشاب” منتشرة في تايلاند ولا أحد يُقبل عليها في بلادٍ أخرى.

ولعل السبب في ذلك يعود إلى معتقدات شعبية بين سكان تايلاند بأن الشفاه المشكَّلة على شكل قرون جاموس ستجلب لهم الحظ والشهرة والمال!

فإلى أي حد يصل جنون عمليات التجميل في المستقبل القريب بعد “شفاه كراتشاب”! فمن يدري، رُبما تُصبح هذه العملية رائجة في العالم العربي خلال الفترة القريبة القادمة!

المصدر

اقرأ أيضًا:

أغرب عمليات التجميل التي لم نسمع عنها من قبل!

مشاهير استعانو بالعمليات التجميلية لتحسين أسنانهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شفاه قرون الجاموس، أغرب صيحات الجمال الشائعة في تايلاند!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول