منوعات

أفعوانيات الملاهي التي حصلت على أرقام قياسية

تحاول حدائق الملاهي حول العالم التفوق على مثيلاتها من خلال وضع أفعوانيات الملاهي الأطول أو الأكثر رعبًا، ولكن هناك أفعوانيات الملاهي التي تفوقت على مثيلاتها وحازت على أرقام قياسية والتي نعرضها هنا.

 

أفعوانيات الملاهي التي حازت على أرقام قياسية

 

أطول أفعوانية وأكثرها انحدارًا

أفعوانيات الملاهي

أفعوانية Kingda Ka موجودة بمدينة جاكسون في نيوجيرسي، وهي تعتبر أطول أفعوانيات الملاهي في العالم بطول يصل إلى حوالي 139 متر، وهي تحتوي واحد من أطول المسارات انحدارًا والذي يصل طولها لحوالي 127 متر. بالإضافة إلى أنها ثاني أسرع أفعوانية في العالم والأولى في الولايات المتحدة؛ حيث تصل سرعتها لحوالي 206 كم في الساعة.

 

أكثر أفعوانية خشبية ارتفاعًا

أطول أفعوانية خشبية

ليس من السهل صنع أفعوانية خشبية بارتفاع الأفوعوانيات المصنوعة من الصلب، لكن أفعوانية Colossos بمدينة زولتاو في ألمانيا يصل ارتفاعها لحوالي 60 متر، وهي واحدة من أربع أفعوانيات في العالم مصنوعة باستخدام الليزر لتحقيق أعلى درجة من الدقة، مما ساهم في تحسين قوة الأفعوانية لتتمكن من كسر الرقم القياسي في ارتفاع الأفعوانيات الخشبية.

 

أطول أفعوانية من الصلب

أكبر أفعوانية من الصلب

عند افتتاح مدينة ملاهي Nagashima Spa Land في اليابان حصلت أفعوانية Steel Dragon 2000 على رقم قياسي لكونها أطول وأكثر الأفعوانيات ارتفاعًا؛ لكنها خسرت رقم أكثر أفعوانية ارتفاعًا لأفعوانية Kingda Ka في نيوجيرسي، ولكنها مازالت تحمل رقم أطول أفعوانية بطول يصل 2.47 كم، بالإضافة إلى أنها سادس أسرع أفعوانية في العالم.

 

أطول أفعوانية خشبية

أطول-أفعوانية-خشبية

حازت على هذا الرقم أفعوانية Cincinnati الموجودة بمدينة ملاهي Kings Island في أوهايو بطول يصل لحوالي 2.25 كم، وقد حملت هذه الأفعوانية اللقب منذ بناءها عام 1979 لتمنح الركاب مرح لمدة أكثر من 4 دقائق وهو ما يعتبر أطول وقت بالنسبة لأي أفعوانية من أي نوع.

 

أسرع أفعوانية على الأرض

أسرع أفعوانية

حازت على هذا اللقب أفعوانية Formula Rossa coaster الموجودة بمدينة عالم فيراري للملاهي في دبي؛ حيث تصل سرعتها لأكثر من 241 كم في الساعة. وهذه السرعة بسبب نظام الإطلاق الهيدروليكي الذي تصل سرعته من صفر حتى 60 في ثانيتين فقط، وتصل الأفعوانية للسرعة القصوى خلال 5 ثواني.

 

الأفعوانية التي توفر أكبر معدل انقلابات (منحنيات)

TheSmiler

أفعوانية Smiler الموجودة بمدينة Alton Tower للملاهي بمدينة ستافوردشاير في إنجلترا تحمل الرقم القياسي لأكثر الأفعوانيات التي تقوم بقلب الراكبين رأسًا على عقب 14 مرة من خلال الحلقات والملفات من جميع الأنواع.

ولكن للأسف ففي عام 2015 حدثت مشكلة تسببت في إصابة الركاب وتم إغلاقها باقي الموسم؛ لكن تم إعادة افتتاحها العام الماضي بإجراءات أمان جديدة.

 

أقدم أفعوانية قيد العمل

أقدم أفعوانية قيد العمل

هذه الأفعوانية موجودة بمدينة Lakemont Park للملاهي بمدينة ألتونا في بنسلفانيا، وهي موجودة منذ عام 1902، وعلى الرغم من أنه كان سيتم هدمها عام 1985 إلا أنه تم تجديدها وإعادة افتتاحها عام 1999.

 

أقدم أفعوانية من الصلب قيد العمل

أقدم أفعوانية من الصلب

أقدم أفعوانية من الصلب قيد العمل هي أفعوانية Montana Suiza الموجودة في مدينة ملاهي Parque de Atracciones Monte Igueldo في إسبانيا، وكان قد تم افتتاحها عام 1928 وظلت قيد العمل منذ ذلك الحين.

 

أشد الأفعوانيات انحدارًا

أشد الأفعوانيات انحدارًا

أفعوانية Takabisha الموجودة بمدينة ملاهي Fuji-Q Highland في اليابان منحدرة بزاوية 121 درجة، لذا فهي تعتبر الأشد انحدارًا في العالم، بالإضافة لأنها تحتوي على 7 ملفات منقلبة وتصل سرعتها لحوالي 100 كم في الساعة.

 

أطول أبراج السقوط في الأفعوانيات

أطول أبراج السقوط في الأفعوانيات

أفعوانية Drop of Doom بمدينة Six Flags Great Adventure للملاهي في نيوجيرسي ترفع الركاب حتى أعلى البرج بارتفاع حوالي 127 متر ثم يتم تحرير العربة لتسقط سقوط حر بسرعة 145 كم في الساعة.

 

الأفعوانية المُصممة لقتل الركاب

أفعوانية الموت

أفعوانية Euthanasia ليست أفعوانية حقيقية، وقام بتصميمها “جوليوناس أوربوناس” عام 2010، حيث كان يؤمن أن من يركب الأفعوانيات يكون مهيئ للذهاب للعالم الآخر، لذا قام بتصميم هذه الأفعوانية التي كانت تحتوي على 7 ملفات تمر من خلالهم العربة بسرعة كبيرة بمستوى قوة يمكن أن يقتل الركاب من خلال قطع الأكسجين عن المخ.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى