الملك فهد بن عبد العزيز في معرض الفهد .. روح القيادة

افتتح خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، معرض تاريخ الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز تحت عنوان ” الفهد .. روح القيادة “، في العاصمة الرياض، خلال الفترة من ٣١ مارس وحتى ١٤ أبريل. ويقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، ندوات يشارك فيها ٢٩ متحدثًا، وباحثًا تاريخيًا، ومختصًا.

ويقدم خلالها ٤٠ بحثا ودراسة وورقة عمل، على مدى ٧ جلسات نقاش، إضافة إلى أنشطة وفعاليات للعوائل والشباب والأطفال، و٥٥ ورشة تدريب عن السمات القيادية للشباب والتنشئة القيادية للطفل، تحت إشراف ٢٥ مدربًا، وفي حضور ٢٥٠٠ متدرب. وسيتضمن المعرض التفاعلي الذي يستعرض سيرة الفهد من ولادته وحتى وفاته، مقتنياته الشخصية، والأوسمة والأوشحة التي تقلدها، ووثائق رسمية ومخطوطات عدة، وأفلامًا وثائقية، و١٠٠٠ صورة.

وكشف الأمير عبدالعزيز بن فهد عن كتاب وثائقي قام بإعداده خلال خمسة أعوام، يوثق فيه مراحل مهمة من حياة والده الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، وذلك تزامنًا مع معرض تاريخ الملك الراحل تحت عنوان (الفهد.. روح القيادة) الذي ينظمه أبناء وأحفاد الملك فهد، رحمه الله.

يتكون كتاب “فهد بن عبدالعزيز آل سعود – صور لها تاريخ” من 365 صفحة نشر من خلالها المؤلف عددًا من الصور للملك فهد -رحمه الله- لمراحل الملك الراحل، وتضمنت الصور بعض اللقطات النادرة مع والده وأشقائه، ومع المسؤولين ورحلاته..

ساعة الملك فهد

 الملك عبد العزيز والملك فهد

الملك فهد بن عبد العزيز مع الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريغان

الملك عبد العزيز والأمير فهد

حضور الأمير فهد تتويج الملكة إليزابيث

رخصة قيادة الملك فهد

الملك فهد والأمير سلمان

سيارة الملك فهد

الملك فهد مع بنظير بوتو

الأمير فهد مع صدام حسين

حضور الملك فهد تخرج ابنه الأمير سلطان من الكلية العسكرية في بريطانيا

بعض من صفحات الكتاب

Exit mobile version