كيف استفادت شركة نتفليكس من فيروس كورونا؟

في الوقت الذي تسبب فيروس كورونا بخسائر مالية واقتصادية فادحة في قطاع السياحة للعديد من الدول التي أعلنت عن رصد العدوى بالفيروس في أراضيها، وأصبحت مطارات هذه الدول خاوية على عروشها، بعض الجهات الأخرى استفادت بشكل كبير من انتشار الفيروس والحجر الصحي الذي فُرض على السكان ما ألزمهم المكوث في منازلهم. بالتأكيد كانت شركة نتفليكس واحد من هذه الشركات.

نتفليكس

 

كيف استفاد شركة نتفليكس من فيروس كورونا “كوفيد-19” ؟

ما هو أول ما يخطر على بالك فعله عندما تقضي وقتًا طويلًا في المنزل؟ غالبًا ستبحث على الإنترنت أو منصات البث المرئي عن مسلسل أو فيلم لمتابعته وقتل الملل. أولى هذه المنصات التي تتفقدّها هي شبكة نتفليكس التي تضم محتوى مختلف ومتنوع من المسلسلات والأفلام والبرامج الوثائقية.

نتفليكس

كانت شركة نتفليكس في وقتٍ سابق قد أعلنت عن ارتفاع سعر سهم الشركة Netflix بنسبة 0.8% خلال الأسبوع الماضي، حيث يُشير محللو السوق إلى أن تفشي فيروس كورونا المستمر قد أعطى دفعة للشركة.

أسهم الشركة

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬735

في حين لا تزال هناك مخاوف من ركود اقتصادي عالمي على المحك، تم تحديد خدمة نتفليكس إلى جانب خدمات داخلية أخرى، كمستفيد محتمل على المدى القصير من الفيروس. بطبيعة الحال، مع إجبار الشخص على البقاء في المنزل، إما بسبب الحجر الصحي الرسمي أو الحذر الشخصي، فإن العديد من هؤلاء في المناطق المتضررة من تفشي الفيروس يلجؤون إلى خدمات بث الأفلام والتلفزيون الشهيرة لتمضية الوقت.

دان سالمون، المحلل في BMO Capital Market، كتب مذكّرة بحثية قال فيها: ” نتفليكس هي المستفيد الواضح إن بقي المستهلكون في منازلهم بسبب الخوف من فيروس كورونا، وقد انعكس هذا الأداء المتفوّق على أسعار الأسهم هذا الأسبوع”.

فيروس كورونا

كما تسبب فيروس كورونا بإحدث طفرة في صناعة الألعاب المحمولة في الصين، حيث سجّلت العديد من ألعاب الفيديو شعبية مرتفعة بمستويات قياسية لم تشهدها من قبل بسبب إقبال الناس عليها في الوقت الذي فُرضت عليهم الإقامة في المنازل تخوفًا من العدوى.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

لعبة فيديو تحظى بشعبية كبيرة بعد انتشار فيروس كورونا!

تعرف على الفيلم الذي ارتفعت مشاهداته بعد فيروس كورونا الجديد!

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ