غرائب و عجائب

أغرب الأشياء التي يسمح أمن المطار بتمريرها!

تطول القائمة عند الحديث عن الأشياء التي يُمنع عليك اصطحابها معك في المطارات، حيث عناصر أمن المطار تمنع تمرير هذه الأشياء. لكن بعض الأشياء الأخرى على الرغم من كونها “غير متوقّعة”، لكن الأمن يسمح لك بتمريرها معك في المطارات، وحملها في الطائرة إن كانت لائحة قوانين شركة الطيران تسمح بذلك!

أمن المطار

في هذه القائمة، نستعرض أغرب الأشياء التي يُسمح لك بحملها وتمريرها دون مواجهة مشاكل في المطار، ونخص هنا بالذكر المطارات الأمريكية.

 

أغرب الأشياء التي يسمح لك أمن المطار بتمريرها دون مشاكل!

قرون الحيوانات

قرون

يبدو أن قرون الغزال التي يحملها البعض لإهدائها إلى أصدقائهم مسموحٌ بحملها في أمتعتك. ما عليك سوى التحقق من شركة الطيران أولًا للتأكد من ملائمة القرون لخزانة الطائرة العلوية؛ إن لم يكن الأمر كذلك، فسوف يتم التحقق منها من قبل أمن المطار.

 

عظام الهيكل العظمي الاصطناعي

هيكل عظمي

قد ترغب بتوضيح السبب الحقيقي خلف حمل عظام اصطناعية في حقيبتك لأمن TSA في المطار، لكن الأمر سيقبى على ما يُرام ولن تتعرض رحلتك لأي مشاكل بسبب امتلاكك عنصر مثير للذعر في أمتعتك!

 

كرات رياضية

كرة رياضية

يُسمح لك بحمل كرة القاعدة، البيسبول، القدم، وكرات أخرى وتمريرها في أمتعتك من خلال أمن المطار؛ على الرغم أنه من الغريب أن تحمل في أمتعتك كرة بحجم كبير وتستهلك مساحة إضافية إلا إن كُنت تفكر باللعب إن تأخرت رحلتك!

 

سلاسل الدراجات ومضخاتها

سلسلة دراجة

يسمح لك الأمن في المطارات الأمريكية بتمرير سلاسل الدراجات الهوائية ومضخاتها، لكن إن كُنت ترغب بإحضار دراجة بأكملها، فعليك مراجعة شركة الطيران أولًا.

 

كرات البولينغ

بولينغ

إن كُنت تحمل بين أمتعتك كرة بولينغ ومجسمّات اللعبة الخاصة، فعليك وضعها في حقيبة منفصلة. تنص قوانين TSA الأمريكية على أن المعدات الرياضية التي يُمكن استعمالها كهراوة “عصي” يُحظر وضعها في مقصورة الطائرة، وإنما تُنقل في الأمتعة المسجلة.

 

بيض نيء

بيض

إن كُنت على استعداد للمخاطرة بتكسير واحدة من البيض والتسبب بفوضى ورائحة كريهة على متن الطائرة، فلا تتردد في إحضار كرتونة من البيض الطازج، حيث لن يمنعك أمن المطار من ذلك! قد يُطلب منك إزالة البيض من حقيبتك لتجنب حظر شيء ما خلال كشف الأشعة السينية، لذلك احتفظ بهم في مكان يسهل الوصول إليه.

 

سمك حي

أسماك

يُسمح باصطحاب الأسماك الحية في الماء على أن تُوضع في حاوية شفافة واضحة، ويُمكنك حملها معك على متن الطائرة بعد تفتيشك من قبل أمن المطار، كما يُمكنك إحضار كركند حي إن شئت! بعض شركات الطيران تفرض قيودًا على المسافرين مع كركند بحري حي، لذلك تأكد من التواصل مع شركة الطيران قبل حملك له!

 

آلة وإبر خياطة

ماكينة خياطة

يُمكن أن تكون ماكينات الخياطة ضخمة في الحجم، لذلك تأكد من أن شركة الطيران تسمح لك بحملها داخل المقصورة. يُسمح بحمل أدوات الخياطة من إبر الحياكة والخيوط في الحقائب المحمولة، فقط تأكد من تخزينها بطريقة صحيحة كي لا تؤذي شخص ما.

 

مسدس الوشوم

مسدس الوشوم

على نحوٍ مفاجئ، يسمح أمن المطارات الأمريكية بحمل مسدس الوشوم في الأمتعة الخاصة بالمسافرين. إن كان المسافر يرغب بجلب حبر الوشم، فيجب التأكد من أنه أقل من 3.4 أوقية لحمله دخل مقصورة الطائرة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أشياء تجنب شراءها من المطارات!

أكثر مطارات العالم غرابة على الإطلاق!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى