علوم و فضاء

لماذا تشعر النساء بالحزن أكثر من الرجال؟

الشعور بالحزن أمر وارد في حياة الإنسان بشكل عام، فالحياة مليئة بالأحداث التي قد يكون بعضها محزنًا، ولكن هل للاختلاف بين الجنسين تأثير على مدى حزن الشخص؟ تابع المقال لتعرف إن كانت تشعر النساء بالحزن أكثر.

تشعر النساء بالحزن

لماذا تشعر النساء بالحزن أكثر من الرجال؟

الباحثون في هذا الأمر اختاروا فئة كبار السن لمقارنة مدى تأثر الشخص بخسارة شريك حياته أو أي شخص قريب له، وكانت النتائج واضحة منذ البداية بأن النساء يتأثرون بشكل أكبر بكثير مما يحصل مع الرجل.

قد يظن البعض بأن النساء يفرّغون أحزانهم في حديثهم للغير وطلبهم للمساعدة، وأن الرجل قد يزيد حزنه لأنه لا يعبر عن مشاعره بسهولة، ولكن في الواقع اكتشفت دراسة أجريت على أكثر من 2000 شخص فقد أحد أحبابه أن أكثر من 30% من النساء ذكروا بأنهم يشعرون بحزن شديد ناتج عن الوحدة، بينما 17% فقط من الرجال بقوا تحت تأثير حزن الفقد.

حزن

 

ولكن ما السر في ذلك؟

ذكر المصدر أن هناك أبحاث أخرى بحثت في سبب حزن النساء أكثر، ووجدوا بأن الأمر له علاقة بالعلاقات التي تستمر بين الشخص ومن حوله بعد فقد الحبيب، فوجدوا أن المرأة تبقى علاقاتها نفسها مع الأشخاص الذين كانوا يعرفونها ويعرفون المفقود، وبهذا يكون الحديث دائمًا يربطها بذكرياتها القديمة، أما الرجل فيجدّد بيئته باستمرار بخروجه وحديثه مع الأصدقاء.

وفي سبب آخر ذكرت Janet Morrison الرئيسة التنفيذية في مؤسسة Independent Age المختصة بالاعتناء بكبار السن أن الأمور المالية قد تكون سببًا رئيسيًا لحزن النساء لعدم قدرتهم على التعامل مع متطلبات الحياة كما يمكن للرجل أن يفعل.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى