إيمج نيشن تطلق الدورة الثالثة من مسابقة استوديو الفيلم العربي


إيمج نيشن أبوظبي تطلق الدورة الثالثة من مسابقة استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية

مسابقة استوديو الفيلم العربي

– استقبال الطلبات لبرنامج التدريب ابتداءً من 1 مارس


اعلان





– حقق الفائزون السابقون نجاحاً كبيراً في المهرجانات السينمائية الدولية، وبدأوا مسيرتهم المهنية في عالم السينما

– ستبدأ الحملة الترويجية لبرامج استوديو الفيلم العربي في 13 مارس، والتي ستشمل زيارة مواقع مختلفة في جميع أنحاء الإمارات

أبوظبي، 2 مارس 2016: أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه، عن إطلاق الدورة الثالثة لمسابقة استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية. يبدأ استقبال الطلبات لهذه المسابقة التي تضم ورش عمل وجلسات نقاش وتدريبات عملية، يوم الثلاثاء الموافق 1 مارس.

وصرحت أليثيا غونزاليس، رئيسة قسم التدريب والتطوير في إيمج نيشن: “يدل إطلاق الدورة الثالثة لمسابقة استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية على نجاح هذا البرنامج. وقد تميزت الدورات السابقة بنجاح المشتركين وتألقهم على الصعيدين المحلي و الدولي ، حيث ما يزال عرض أعمال بعضهم مستمراً في المهرجانات السينمائية في جميع أنحاء العالم.”

يعد هذا البرنامج الوحيد في المنطقة المتخصص في تقديم التدريب في مجال الإخراج الوثائقي، وهو متاح للإماراتيين وجميع المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة. ويحظى الفائزون بفرصة التدريب في قسم الأفلام الوثائقية في شركة إيمج نيشن، ويشارك في اختيار الفائزين لجنة مكونة من نخبة شخصيات إقليمية ودولية خبيرة  في صناعة السينما، والتي ضمّت في إحدى الدورات السابقة المخرج والمنتج ديفيس غوغنهايم، الحائز على جائزة أوسكار.

وقد حقق الفائزون السابقون في البرنامج نجاحات كبيرة في جميع أنحاء العالم. حيث حصلت آمنة النويس، مخرجة فيلم “أمنية”، على جائزة المهر الإماراتي لأفضل فيلم قصير في مهرجان دبي السينمائي الدولي 2015، وجائزة لجنة التحكيم في مهرجان الأفلام القصيرة في سان فرانسيسكو. أما تانيا داوود، خريجة استوديو الفيلم العربي، فقد انضمت إلى فريق عمل إيمج نيشن وشاركت في إحدى أكبر مشاريع الإنتاج التي تعمل عليها الشركة مثل الفيلم الوثائقي “سمّاني ملالا”.

وعلّقت تانيا داوود على البرنامج قائلة: ” ان التدريب والدعم الذي حصلت عليه من إيمج نيشن لا مثيل له. أحد أهم عناصر نجاح هذا البرنامج وتميّزه عن غيره من المسابقات، هو خبرة وتفاني وتشجيع صنّاع السينما المشاركين  في تقديم الحصص التدريبية والتعليمية لجميع المشتركين. أنا الآن أشعر بثقة كمخرجة ويمكنني استخدام المهارات التي تعلمتها لمشاريعي الخاصة “.

وقد تم الإعلان سابقاً عن إطلاق مسابقة جديدة لكتابة السيناريو كجزء من برنامج استوديو الفيلم العربي، بالتعاون بين إيمج نيشن أبوظبي وسوق دبي السينمائي. حيث يعد هذا البرنامج الثالث الذي سيتم تقديمه هذا العام من استوديو الفيلم العربي إلى جانب مسابقة الأفلام الروائية والتي وصل فيها المشتركين الآن إلى مرحلة كتابة السيناريو لأفلامهم القصيرة.

كما سيتم هذا العام البدء بحملة ترويجية لأول مرة حول استوديو الفيلم العربي ابتداءً من 13 مارس، والتي ستشمل زيارة لمواقع مختلفة في الإمارات العربية المتحدة، وستساهم هذه الحملة في تعريف الشباب على جميع برامج استوديو الفيلم العربي، والفرص المتاحة للموهوبين في هذا المجال.

وفي تصريح له قال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لإيمج نيشن:”من أهم أهدافنا في الشركة هو بناء ودعم صناعة السينما العربية في هذه المنطقة، ونحن نؤمن أن مساعدة صانعي الأفلام الموهوبين لدخول هذا المجال هو أمر بغاية الأهمية. نحن فخورون جداً بتوفير أفضل التدريبات في المنطقة من خلال برامج استوديو الفيلم العربي. نأمل أن تساعدنا هذه الحملة الترويجية على اكتشاف مواهب جديدة في عالم السينما.”

للمزيد من التفاصيل حول برامج استوديو الفيلم العربي، يرجى زيارة  arabfilmstudio.ae

جدول الحملة الترويجية لبرامج استوديو الفيلم العربي

13 مارس – أبوظبي: المكان – TwoFour54

14 مارس – رأس الخيمة: مركز رأس الخيمة الثقافي

20 مارس – الشارقة: مؤسسة الشارقة للفنون

21 مارس – دبي: ذا جام جار – معرض فني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إيمج نيشن تطلق الدورة الثالثة من مسابقة استوديو الفيلم العربي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول