أبرز المعالم العالمية التي بُنيت للمعارض العالمية واستمر وجودها


تتنافس الدول في بناء أجمل المباني ليتم اعتبارها من أجمل المعالم العالمية، ولكن قد يدهشك أن تعرف بأن هذه المباني والقصور التي سنذكرها تم بناؤها في البداية فقط لتكون جزءًا من معرض أو احتفال أو مهرجان، ولكنها أصبحت الآن تمثل الدولة التي تضمها.

أبرز المعالم العالمية التي بُنيت للمعارض العالمية واستمر وجودها

مبنى Crystal Palace

المعالم العالمية


اعلان





تم بناء Crystal Palace في لندن عام 1851م، وتم اتخاذه كمعرض كبير، وعُرِف بالمعرض الأول في العالم، وبعد ذلك أصبح هذا القصر منتزه يتم فيه ركوب الخيل.

مبنى Garden Palace

المعالم العالمية

تم بناء Garden Palace عام 1879م، وذلك لإقامة معرض سيدني الدولي فيه، وتم بناء القصر من كمية كبيرة من الخشب، وفي عام 1882 اشتعلت النيران في القصر وضاعت العديد من الوثائق الهامة بسبب النيران، ولكنه ما زال قائم لوقتنا الحالي.

برج إيفيل

برج ايفيل

يعتبر برج إيفيل البرج الأكثر شهرة في فرنسا، وقد تم بناؤه في عام 1889م بهدف المشاركة في معرض عالمي وفي ذلك الحين كان البرج الأطول على وجه الأرض بطول 324 متر.

النافورة السحرية

معالم

تم بناء النافورة السحرية في برشلونة عام 1929م بهدف المشاركة في المعرض العالمي الكبير، وأضيف إليها مجموعة كبيرة من الأضواء وتم تشغيل الموسيقى في المعرض.

مبنى أتوميوم

معالم

قررت بلجيكا الاحتفال بمعرض اكسبو في مبنى أتوميوم عام 1958م، وقد احتفلت بلجيكا بذلك الحين بتصميم هذا المبنى والذي يمثّل جزيئ الحديد بعد تكبيره 165 مليار مرة.

برج The Space Needle

معالم

لا يزال برج The Space Needle قائمًا في واشنطن، ويضم في أعلاه مطعم للمأكولات، ولكن سبب بناؤه كان من أجل مشروع المعرض الدولي عام 1962م.

خيمة الغد

معالم

ما زالت خيمة الغد كما كانت عليه في السابق منذ لحظة بنائها من أجل المعرض العالمي عام 1964م. حيث تم بناؤها بهدف المشاركة في معرض معماري في ذلك الحين.

قبة Buckminster Fuller

معالم

هذه القبة تم بناؤها في عام 1967م، وقد قام الأمريكان ببنائها وبعد ذلك وهبوها لكندا، وأصبحت متواجدة الآن في مونتريال في كندا.

Tower Of The Americas

معالم

تم بناء هذا البرج في عام 1968م، وقد تم بناؤه مثله مثل بقية المباني التي ذكرناها ليساهم في نهضة الحضارة المعمارية للمدينة “تكساس”، والآن يضم في أعلاه مطعم.

مبنى Sunsphere

المعالم العالمية

تم بناء هذا المبنى في عام 1982م، وقد أطلق عليه اسم “فلك الشمس” ومنذ ذلك الحين لم يتم بناء مباني عالية بجواره بهدف الحفاظ على ظهوره في المدينة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أبرز المعالم العالمية التي بُنيت للمعارض العالمية واستمر وجودها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول