منوعات

أسئلة محيرة : كيف إنستقرام تحقق أرباح بدون إعلانات؟

أسئلة محيرة

تمر في حياتنا أسئلة محيرة كثيرة لا نجد لها إجابات شافية تقطع الشك باليقين، ونبقى نتساءل على كثير منها، بعضها نجد إجابات لها، والبعض الآخر تتضارب الأقاويل فيها. وهذه بعض من إجابات منطقية على أسئلة حيرت العقول.

ربما تساءلت قبل ذلك لمَ حين تنظر إلى المرآة تبدو جميلًا، لكن حين تنظر إلى صورك تبدو أقل جمالًا؟

أسئلة محيرة

للكاميرا بعد بؤري ضيق؛ ما يؤدي لالتقاط صور مشوهة الوجه في بعض الأحيان. فحين ترى نفسك في المرآة، فأنت تراها كما يراها الآخرون، وليس كما تراه الكاميرا!

ما الذي يحدث لجسدك حين تتلقى ضربة وتطيح أرضًا؟

لكمة

تأثر الفك

حين يتلقى الفك لكمة، فتدور الرأس فجأة حولها، ما يحدث صدمة في الدماغ تترك الشخص فاقدًا لوعيه. والمناطق الأكثر حساسية في منطقة الفك، والتي تؤدي إلى الضربة القاضية تلك التي تصيب جانبي الذقن، والمنطقة التي يتصل فيها الفك بالجمجمة.

استجابة الجهاز العصبي

تؤدي الصدمة التي حصلت للدماغ نتيجة اللكمة إلى تحفيز عدد هائل من الناقلات العصبية، ما يؤدي لإحداث ضغط هائل على الجهاز العصبي، فيؤدي إلى حالة من الشلل المؤقت. فيفقد الشخص الذي تلقى لكمة في الفك وعيه، ويحدث استرخاء لعضلاته، فيقع أرضًا دون أن يتذكر أنه تلقى ضربة!

استعادة الوعي

يعاني الشخص الذي تعرض للكمة في الفك من ارتجاج شديد. وتستغرق هذا الحالة من بضع ثوان لدقائق معدودة حتى يستعيد وعيه من جديد؛ ويعتمد ذلك على حدة الضربة. في الحالات الخفيفة يتخلص الشخص من اللكمة، مع شعوره بصداع مصاحب. أما في الحالات الحادة، فيمكن أن تسبب لكمات الفك نزيفًا في الدماغ، يؤدي في نهاية المطاف إلى الموت.

كيف تجني بعض التطبيقات مثل إنستقرام وفاين الأموال دون وجود الإعلانات؟ وكيف تحافظ على بقائها؟

أسئلة محيرة

تعمل بعض التطبيقات على عدم عرض الإعلانات كي تكسب أكبر قدر من المستخدمين. فبدون الإعلانات، أو الرسوم يدفع المستخدمين لاعتماد التطبيق في الاستخدام. وحين تكبر مجموعة المستخدمين التي ترغب في استخدام التطبيق، يبدأ المنتج بدراسة طرق لتحقيق الدخل، أو يختار بيعه بمقابل كبير.

فهل هذه استراتيجية صانعي التطبيقات: إنشاء، نمو، ومن ثم البيع؟!

تملك هذه الشركات مستثمرين مستعدين للتمسك بها، حتى يستطيعوا تمويلها. وقد تم شراء تطبيق إنستقرام من قبل فيسبوك، وعلى الرغم من ذلك لا يزال التطبيق دون إعلانات، وربما لن يحتاجه فيما بعد. فإن استطاع تحقيق ما يكفي من حركة المستخدمين إلى فيسبوك، أو إن حققت إعلانات فيسبوك المزيد من الأرباح، فحينها قد يكون القرار أن يبقى إنستقرام أكثر قيمة دون إعلانات.

السبب الذي يجعل الإنسان غير قادر على تناول اللحوم النيئة، كالدواجن أو اللحم البقري، بخلاف الحيوانات؟

تناول اللحوم النيئة

يستطيع الإنسان تناول جميع أنواع الأطعمة النيئة، فليس هناك من شيء خاطئ مع نظامنا الهضمي.يمكن للإنسان تناول الخضروات، واللحوم، والأسماك النيئة، لكن قد يحمل ذلك خطر الإصابة بالأمراض المنقولة عبر الأطعمة، مثل: البكتيريا، والطفيليات، والتلوث الفطري من المواد الغذائية. فلا تكمن المشكلة في الأطعمة النيئة، إنما في خطورة الإصابة بالأمراض المنقولة عبرها.

فتحمل جميع الأطعمة خطورة الأمراض المنقولة عبرها. ويحدث الشيء ذاته مع المياه غير المعالجة والتي تنقل بدورها الأمراض. فالطرق الحديثة في توزيع الأطعمة ومعالجة المياه تجعل من الصعب انتقال الأمراض المنقولة عبر الأغذية والمياه، لكن لا يزال احتمال انتقال هذه المخاطر، وذلك لأن أنظمتنا غير آمنة 100%. وتساهم عمليات تحضير الطعام والتي تشمل الطبخ، والغلي، والتجميد، والتدخين، في تقليل مخاطر الأمراض المنقولة عبر الأطعمة.

ويحدث الشيء ذاته عند الحيوانات المفترسة والحيوانات الأليفة فقد تنتقل لها الأمراض المنقولة عبر الأغذية والمياه. فعليك ألا تدع حيواناتك المنزلية تشرب المياه غير المعالجة لتجنب داء طفيليات الجيارديا. أما الحيوانات الوحيدة التي لديها جهاز هضمي أقوى، لكن ليس مثاليًا هي آكلة الجيف، مثل: الحدأة والنسور. فلديها جهاز هضمي قوي، ما يجعل الأمراض المنقولة عبر الأغذية صعبة الوصول إليها.

كيف يبحث محرك جوجل في شبكة الإنترنت عن شيء خلال ثوانٍ أو حتى أقل من ذلك؟

جوجل

يقضي محرك جوجل طيلة اليوم وكل يوم في البحث بمساعدة بوتات الإنترنت والتي تعرف باسم روبوتات الشبكة العالمية. فالمواقع وبياناتها مفهرسة في قواعد بيانات، فعند إجراء عملية البحث، فهي قاعدة البيانات التي يتم البحث من خلالها. لا يحدث ذلك في الشبكة العنكبوتية بأكملها. فهناك بعض المواقع التي لديها تعليمات برمجية تمنع قواعد بياناتها من الظهور في محرك البحث.

ما السبب الذي يجعل الآلة الحاسبة من نوع TI-89 تيتانيوم تحافظ على سعرها الذي يبلغ 200$ منذ انطلاقها حتى يومنا الحاضر؟

تي آي تيتانيوم

يعود ذلك لكلية College Board التي تدير امتحانات التقييم المدرسي (اختبار الكفاءة الدراسية)، وهو اختبار القبول الموحد للكلية في الجامعات الأمريكية، ويقدمه الطلاب الأمريكيون في المرحلة الثانوية. فهناك أنواع محددة من الآلات الحاسبة التي تسمح بها، مثل شارب، وتي آي، وراديو شاك. فمن غير المسموح استخدام تطبيقات الهواتف.

كما أن دروس الرياضيات في بعض الجامعات لا تطلب إلا هذه الأنواع، خاصة تي آي. وتقوم الكليات بتخزين هذه الأنواع من الآلات الحاسبة. وتفكر الشركة المنتجة بتخفيض سعرها لأقل من ذلك.

أقرأ أيضا:
أسئلة محيرة : لماذا البعوض لا ينقل الإيدز ؟
أسئلة محيرة : ليش تويتر ماتحقق ارباح و ليش الاحبار غالية؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى