أخطاء شائعة عند ترتيب حقيبة السفر

يُمكن أن تؤدي عملية توضيب حقيبة السفر الخاطئة إلى إفساد رحلتك نظرًا إلى عدم قدرتك على وضع كافة احتياجاتك من أحذية وملابس ومستلزمات شخصية.

في هذا المقال، إليك مجموعة من النصائح شاركها مصُممين ومنظّمين محترفين لترتيب حقيبة السفر بذكاء!

 

أخطاء شائعة في توضيب حقيبة السفر، تجنّبها!

 

توضيب الحقيبة في آخر دقيقة

ترتيب حقيبة السفر

مع اقتراب موعد رحلتك، يبدأ شعور القلق والتوتر بالسيطرة عليك خاصةً إن لم تكن كل أغراضك جاهزة، وينتهي بك الأمر بتعبئة كل ما تجد في وجهك داخل الحقيبة دون تفكيرٍ جدي بمدى احتياجك لهذه الأغراض.

الحل الأفضل يكمن في عمل خطة سير الرحلة لتحديد ما تحتاج إليه بالضبط قبل توضيب حقيبة السفر، وتحديد خياراتك من ملابس وأحذية بما يتناسب مع طقس البلد الذي تنوي السفر إليه.

 

توضيب الحقيبة بعقلية: “قد أحتاج لهذا الشيء”!

ترتيب حقيبة السفر

الخطأ الأكبر هو الإفراط في تعبئة الحقيبة. إذ يخشى الناس التضحية ببعض الملابس أو الحاجيات خشية احتياجها لاحقًا خلال السفر. أفضل حل للتخلص من هذه المعضلة يكمن في ترتيب الملابس على السرير قبل ترتيبها في الحقيبة بحيث تُطابق كل سروال مع تيشيرت مع حذاء وحقيبة إن لزم الأمر. بهذه الآلية، لن ينقص عليك شيء وستكون نسّقتَ ملابس السفر بطريقة ذكية ولن تشعر أن هناك شيء ينقصك.

 

عدم تفقّد طقس المنطقة المُراد السفر إليها

تفقد الطقس

يتوجّب عليك تحميل تطبيق خاص بالطقس على هاتفك المحمول وتفقّد طقس المنطقة التي تنوي السفر إليها وكيف ستكون أحوال الطقس بشكلٍ عام على طول مدة رحلتك. فإن كان الجو باردًا، سيتوجّب عليك توضيب المزيد من الملابس الدافئة والأوشحة، أما إن كان معتدلًا أو يميل للحرارة المرتفعة فالأفضل أخذ تيشيرتات وسراويل فضفاضة خفيفة لتشعر براحة أكثر.

 

ترتيب الملابس في الحقيبة بطريقة الطي وليس اللف

الترتيب باللف

بحسب خبراء التصميم والمُنظّمين المحترفين، فإن أفضل طريقة لترتيب ملابسك داخل حقيبة السفر يكمن في لفّها بطريقة أسطوانية وليس ترتيبها بطريقة ترتيب الملابس في الدولاب. بهذه الطريقة، تضمن الحصول على مساحة إضافية لتوضيب أكبر قدر ممكن من الملابس.

 

تضييع مساحة الحقيبة في توضيب الأحذية

أحذية

من الخطوات الذكية التي عليكَ أن تتبعها في توضيب حقيبة سفرك، هي ارتداء أثقل زوج أحذية ترغب باصطحابه معك، وتوضيب الباقي في أكياس بلاستيكية حتى لا تتّسخ ملابسك في الحقيبة. طريقة أخرى للتوضيب الذكي يكمن في وضع المجوهرات والجوارب داخل الأحذية قبل توضيبها حتى لا تستهلك مساحة إضافية.

 

مواضيع ذات علاقة
1 من 232

شراء ملابس جديدة للرحلة خصيصًا

شراء ملابس

من الأفضل أن تتجنّب شراء ملابس جديدة خاصة بالرحلة، لأنها قد لا تبدو جيدة عليك عند ارتدائها كما كانت في غرفة تبديل الملابس عند شرائها. الأفضل أن تحزم في حقيبتك قطع ملابس موثوقة أنت متأكد من أنها تُناسبك، ولن تُصااب بالحيرة عند ارتدائها في سفرك.

 

تخصيص حقيبة خاصة بأغراضك لوحدك إن كُنت تسافر مع شريك

السفر مع شريك

تخيّل هذا السيناريو، أن تفقد حقيبتك الخاصة أثناء الرحلة سواءًا في المطار أو أي محطة أخرى من رحلتك، وهي تحتوي على كل ما يخصك من ملابس ومستلزمات شخصية، بينما حقيبة شريكك موجودة! إن كُنت تسافر مع شريك، فالأفضل أن تحزما أمتعتكما في حقيبة واحدة النصف بالنصف.

 

عدم حفظ مستلزمات النظافة الشخصية بشكل جيد

مستلزمات النظافة

الأفضل أن تحتفظ بعلب الشامبو وسائل الاستحمام ومستلزمات العناية بالبشرة والنظافة الشخصية في عبوات صغيرة مُحكمة الإغلاق داخل كيس بلاستيكي مُحكم، حتى تضمن أن لا تتسرّب السوائل على ملابسك وأغراضك الأخرى.

 

التخلص من قائمة التوضيب الخاصة بك

قائمة الترتيب

تُساعدك قائمة التوضيب على التأكد من أنك وضعت كل ما تحتاجه من ملابس ومستلزمات خاصة في الحقيبة. احتفظ بهذه القائمة قبل وبعد السفر حتى تتأكد من أنك رتّبت كافة أغراضك في الحقيبة ولم تنسَ شيئًا في الفندق عند المغادرة.

 

نسيان طعامك الخاص بالرحلة

وجبة صحية

الأفضل أن تأخذ معك وجبات خفيفة صحية إن كُنت لا تعرف متى يُمكنك العثور على مطعم أو استراحة، ولا تضطر إلى تناول أي شيء مُتاح خلال الرحلة. من الوجبات التي يُفضّل اصطحابها معك خلال السفر: ألواح الحبوب والفواكه المجففة التي لا تفسد بسهولة.

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

أفضل تطبيقات السفر والسياحة

كيف تتجنب عمليات الاحتيال الأكثر شيوعًا خلال السفر؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.