ميزات خفية في منصة ألعاب Xbox One لا يعرفها سوى المُحترفون

هناك بعض الخصائص المخفيّة في منصة ألعاب Xbox One لا يعرفها سوى المستخدمين المُحترفين. ومُؤخرًا كشف موقع بزنس انسايدر الأمريكي عن عدد من هذه الميزات الخفيّة الرائعة.

ميزات خفية في منصة ألعاب Xbox One لا يعرفها سوى المُحترفون

استكمال ألعابك المحفوظة على أي جهاز Xbox One

ميزات خفية في منصة ألعاب Xbox One

عندما تحفظ ما أنجزته من تقدم في أي لعبة على جهاز Xbox One، تُخزن نسخة من الملف المحفوظ تلقائيًا أيضًا في أحد خوادم التخزين السحابي على شبكة الإنترنت.

يعني ذلك أنك إذا زرت أحد أصدقائك، أو اشتريت جهازًا جديدًا، يمكنك الوصول فورًا إلى آخر ما قمت بحفظه من ألعاب بمجرد الدخول على ملفك الشخصي.

 

معرفة حجم البيانات التي يستخدمها الجهاز

إذا كنت تعيش في إحدى البلاد التي تخضع لقيود الاستخدام المنزلي للبيانات، فإنك على الأرجح تراقب مقدار البيانات التي تستهلكها عاداتك في اللعب عن كثب.

للتحقق من حجم استخدامك للبيانات على أجهزة Xbox One، اذهب إلى قائمة Settings، ثم اختر Network، ثم Bandwidth Usage.

 

عرض ألعاب Xbox One على حاسبك الشخصي الذي يعمل بنظام تشغيل Windows 10

ألعاب اكس بوكس

إذا كان هناك شخص آخر يستخدم التلفاز، بينما لا تطيق الانتظار للعب لعبتك المفضلة على جهاز Xbox One، لا تنزعج، يمكنك عرض ألعاب Xbox One على أي حاسوب شخصي يعمل بنظام تشغيل Windows 10، ومتصل بنفس شبكة الواي فاي.

في البداية، فعّل خاصيّة البث على جهاز Xbox One. اذهب إلى قائمة  Settings، ثم Preferences، ثم اختر “Allow game streaming to other devices”، ومن ثم فعّل البث من خلال اختيار “Enable the SmartGlass connection from any SmartGlass device”.

قُم بوصل تطبيق Xbox بجهاز Xbox One باستخدام الحاسوب، وعند اختيار لعبة من تطبيق Xbox عبر الحاسوب، اضغط على “Play from console”.

استخدام الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي كوحدة تحكم

مواضيع ذات علاقة
1 من 35

ميزات خفية في منصة ألعاب Xbox One

في البداية، نزّل تطبيق Xbox One SmartGlass، وتأكد من أن هاتفك وجهاز Xbox One مُتصلان بنفس شبكة الواي فاي.

بعد ذلك، اختر رمز “Connect” من أعلى الشاشة، ثم اختر جهاز Xbox الخاص بك. لا يساعدك هذا التطبيق على استعراض لقطات الشاشة ومراحل تقدمك وإنجازاتك في اللعبة من خلال هاتفك فحسب، بل يمكنك أيضًا استخدام هاتفك كلوحة مفاتيح بدلاً من الكتابة بوحدة التحكم.

 

زيادة سعة التخزين باستخدام أقراص صلبة خارجية إضافية

من أكثر ما يسبب الانزعاج عند تنزيل الألعاب رقميًا هي اللحظة التي لا مفر منها، عندما تبدأ مساحة القرص الصلب في النفاد. الخبر السار هو أن جهاز Xbox One متوافق مع إمكانية توصيل أقراص صلبة خارجية، ما يسمح لك بزيادة إجمالي مساحة التخزين بسرعة.

 

شاهد التلفزيون من خلال خدمة البث المباشر Sling TV

بدلاً من إنفاق مبالغ كبيرة من المال مقابل باقات القنوات المدفوعة باهظة الثمن، يمكنك الاشتراك في خدمة البث المباشر Sling TV مقابل 20 دولارًا في الشهر والاستمتاع بمشاهدة 20 قناة، بما في ذلك قنوات TBS وESPN وAMC.

كما أنها تقدم أيضًا باقات إضافية يبدأ سعرها من 5 دولارات إلى 15 دولاراً في الشهر، إذا كانت القنوات التي تريد مشاهدتها غير متوفرة في الباقة الأساسية.

قُم بوصّل جهاز التحكم في خدمات الكابل مباشرة في جهاز Xbox One، واجعله القاعدة الرئيسية لجميع الأشياء التي تخص التلفزيون والألعاب في منزلك.

 

ضع أيًا من إنجازاتك خلفيةً على شاشتك الرئيسية

ميزات خفية في منصة ألعاب Xbox One

توجد صورة عالية الدقة مرتبطة بكل إنجاز حققته في اللعبة، وهي تلك المهام أو التحديات التي يُطلب منك تنفيذها أثناء اللعب. عادةً ما تكون تلك الصور مخفية نوعًا ما عن الأنظار، ولكن يمكنك وضع أي منها كخلفية على لوحة التحكم الرئيسية.

للقيام بذلك، انقر مرتين على زر Xbox في يد التحكم، ثم مرّر لأسفل حتى تصل إلى قائمة الإنجازات. انقر فوق زر القائمة في الإنجاز الذي تريده، وانقر فوق “Set as background”.

ستجد أن صورة الإنجاز الذي تريده صارت بالفعل خلفية على الشاشة الرئيسية.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ