ما قصة إبريق الشاي الذي تخفيه بيكسار في رسومها المتحركة ؟


إن كنت من مُحبي الرسوم المتحركة وأفلام بيكسار الكرتونية، فقد تكون انتبهت في مرةٍ من المرات إلى إبريق الشاي الذي يظهر فجأة في لقطات من أفلامها! فما هي قصته ؟

إبريق شاي


اعلان





خلال إحدى حلقات عائلة سيمبسون، حيث ظهر “هومر” بصورة ثلاثية الأبعاد، ظهر الإبريق في خلفية الصورة خلف هومر. كذلك في فيلم “حكاية لعبة”، عندما شارك “باز يطير” مع الألعاب الأخرى بحفلة شاي وكان نفس الإبريق في الواجهة.

ما قصة إبريق الشاي في أفلام بيكسار الكرتونية ؟

الأمر ليس مجرد صُدفة أو ملء فراغ في الصورة، إنما هي نكتة تستعملها بيكسار تخليدًا لدور أحد رسَّاميها الأوائل في كشف أخطاء برمجية خلال الفيلم. وفقًا لليوتيوبر “توم سكوت”، فإن إبريق الشاي هو أول كائن معقَّد يُستعمل على نطاق واسع في رسومات الحاسوب.

إبريق الشاي

ففي السبيعنيات الماضية، كان رسَّام الكرتون “مارتن نويل”، بحاجة إلى اختبار خوارزيمات الحركة بواسطة كائن بسيط، واقترحت عليه زوجته حينها تجربة إبريق الشاي. وكان اقتراحها مثاليًا، فإبريق الشاي مُستدير، يُلقي الظلال على نفسه، ويُمكن ملاحظته والتعرف عليه فورًا، كما أنه ليس بحاجة للمسات كبيرة ليبدو جميلًا.

إبريق شاي

كانت إمكانية مُلاحظة الإبريق سهلة للغاية للتعرف على أي خطأ يُمكن أن يحصل. وبالتالي، تحرص بيكسار على إضافته كعنصر كاشف للأخطاء في معظم أعمالها الكرتونية وفي خلفيات حاسوبية متحركة أيضًا.

إبريق شاي

في المرة القادمة، احرص على إبقاء ذهنك يقظًا لاكتشاف الأماكن التي تُخفي بها بيكسار إبريقها المميَّز!

المصدر

اقرأ أيضًا:

بماذا تتميز بيكسار للرسوم المتحركة عن ديزني؟

حقائق مثيرة عن استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما قصة إبريق الشاي الذي تخفيه بيكسار في رسومها المتحركة ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول