انستقرام: مبدع سعودي يحول الأشخاص إلى فن الـ wpap بدقة كبير

يطل علينا اليوم مبدع سعودي شهدت له أعماله الفنية بأنه شخص من طينة الفنانين العظماء. الفنان علي عزيز واحد من مبدعي الانستقرام الذي استطاع أن يصقل موهبته لتصبح أعماله غاية في الإبداع، وذلك بالتركيز على نوع محدد من التصميم التجريدي لأشكال الشخصيات من خلال برامج أدوبي المتختلفة، ويطلق على هذا النوع من الفن ” wpap “.

فن الـ wpap

فن wpap أو كما يطلق عليه بالعربية “و ب ا ب” ، وهو ببساطة إعادة رسم وتخطيط وجوه البشر بشكل عصري وحديث، وأكثر حيوية بوجود الألوان المختلفة والتي تتناسق معاً من خلال أشكال هندسية دقيقة تبرز تفاصيل الوجه بطريقة بصرية مميزة، بحيث يمكن التعرف على صاحب الصورة من النظرة الأولى.

يشترط في هذا الفن أن يكون صاحب الأعمال يتقن الرسم بشكل كبير.

مؤسس فن wpap

الفنان “وضاح عبدالراشد” يعتبر هو المؤسس الأول لهذا النوع من الفنون، وهو من أندنيسيا، وبدأ العمل عليه في عام 1999. وقد ظهر فنه واشتهر سريعة، واكتسب شعبية كبيرة في أندونيسيا وفي العالم أجمع، ليصبح بذلك فناناً عالمياً من الدرجة الأولى. وقد أثر هذا النوع من الفن على أوساط الفنانين والمصممين في العالم أجمع.

خطوات عمل فن wpap

يعتمد فن وأساسيات “و ب ا ب” على تتبع تقاسيم الوجه أو الشكل العام للصورة، كما هو موضح في الخطوات التالية.

  1. يتم تقسيم وجه الإنسان إلى عدة جوانب، ويكون التقسيم تبعاً لدرجات الألوان والمناطق المعتمة والأخرى المضاءة، ويتم تقسيم كل جانب بواسطة خطوط مستقيمة، عوضاً عن الخطوط المنحنية الأصلية في ملامح الشخص.
  2. وبعد عملية تقسيم مستويات الوجه، يتم تحويل الصورة إلى هذه التقسيمات باللون الأبيض والأسود، قبل البدأ في عملية تلوين الصورة، ومعاينة وجه الشخص.
  3. أخيراً بداية عملية التلوين، التي تعتمد على الألوان الحادة، وتجاهل التدرجات اللونية المعروفة، وذلك لإظهار قوة اللون بشكل واضح، لكي يظهر في النهاية منظر ببعد ثلاثي فريد، ويصنيف الخبراء الألوان إلى ثلاث مجموعات مختلفة: (ألوان ساخنه، ألوان دافئة، ألوان باردة).

بعض من أعمال الفنان السعودي علي عزيز

عملية رسم بفن الـ wpap

الرجاء خفض الصوت لاحتواء الفيديو على موسيقى

Exit mobile version