منوعات

قريبًا في الأسواق..آيس كريم لا تذوب أبدًا!

آيس كريم

آيس كريم غير قابلة للذوبان!

الآيس الكريم من الأصناف التي يحبها الجميع صغارًا وكبارًا، لكن قابليتها للذوبان بشكل سريع قد يجعل البعض يبتعد عنها خاصة في الأماكن العامة. ولحل ذلك، اكتشف علماء بروتين يربط مكونات الآيس كريم معًا، ويوقف ذوبانها. آيس كريم غير قابلة للذوبان حتى تحت الشمس، قد تغزو الأسواق خلال السنوات الثلاث القادمة. وقد طوّر العلماء وصفة لهذه المثلجات والتي سيوّدع معها الأطفال الأيدي الملتصقة، والأقماع الذائبة.

وتقوم هذه الآيس كريم على بروتين طبيعي يربط الهواء مع الدهون والماء الموجود في الآيس كريم، للوصول إلى نوع مقاوم للذوبان. وسيساهم هذا العنصر الجديد في إطالة أمد الآيس كريم، ويبقيها مثلجة لفترة أطول في الأجواء الحارة. وقال العلماء من جامعة دندي وإدنبره بأن ذلك سيسمح بإنتاج منتجات بمستويات أقل من الدهون والسعرات الحرارية.

آيسكريم

وقد طور الباحثون طريقة لإنتاج البروتين الجديد، والذي يحدث طبيعيًا في بعض الأطعمة من خلال البكتيريا النافعة، والتي تحدث بتجميع الدهون مع فقاعات الهواء ما يجعلها متماسكة في المزيج.

وسيستفيد المصنعون من ذلك بتقليل الحاجة إلى تجميد منتجاتهم لمدة طويلة، فسيسمح هذا العنصر الجديد للآيس كريم بالحفاظ على برودتها لأطول فترة ممكنة. ويُعرف هذا البروتين باسم ” BslA” وقد تم تطويره بدعم من مجلس بحوث العلوم الفيزيائية والهندسية، ومجلس بحوث العلوم البيولوجية والتكنولوجيا الحيوية.

اقرأ أيضًا:

نكهات آيس كريم لم تتذوقها من قبل

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى