طلاب هولنديون يحولون الفاكهة المتعفنة إلى اكسسوارات جلدية


توصل فريق من ستة طلاب جامعيون في هولندا إلى استخدام رائع لـ الفاكهة المتعفنة الغير صالحة للأكل وتحويلها إلى اكسسوارات جلدية مفيدة.

هذا المشروع الصديق للبيئة ينطوي على تحويل الفواكه الفاسدة إلى أشياء مفيدة ودائمة الاستخدام. انطلق هذا العمل في أكاديمية ويليم كوننغ في روتردام، حيث وجد فريق العمل المشرف على هذا المشروع طريقة مفيدة لمعالجة هدر الطعام.

اكسسوارات جلدية من الفاكهة




قال هوغو دي بون، أحد الطلاب المشاركين في هذا العمل ” الأكاديمية منحتنا الوسيلة لمعاجة ساحة ” Binnenrotte” في روتردام، حيث يتواجد بها سوق كل يوم ثلاثاء وسبت، ولقد رأينا كيف يكون حال الساحة مع قطع الفاكهة المتناثرة بعد انتهاء السوق، لذلك أدركنا أنه علينا حل هذه المشكلة”.

قطع جلدية من الفاكهة

بعد العديد من البحوث، تم ايجاد أن أكثر من 7,000 باوند من المواد الغذائية تهدر كل يوم في السوق، وهذا ما دفع الفريق إلى التخلص السليم من هذه الظاهرة. وقد تم جمع بقايا الفواكه التالفة من الموردين مثل المانجو والبرتقال والخوخ والتفاح وأكثر من ذلك، واستخدامه لصنع مواد مفيدة مثل المواد الجلدية.

قطعة جلدية

رفض الفريق الكشف عن تفاصيل التصنيع الدقيقة، ولكن أوضح أحد الطلاب أن العملية تسير في خطوات واسعة النطاق من هرس الفواكه، وغليها على النار لقتل البكتيريا ومنعها من التعفن، ومن ثم تبريدها وأخيراً عملية التجفيف، لتصبح جاهزة لتكوين منتج “Fruitleather” أو “جلد الفواكه”. ويمكن استخدام هذه المواد الجلدية الخام في صنع الأثاث والاكسسوارات والملابس وأيضاً الحقائب وغيرها.

قطعة جلدية

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طلاب هولنديون يحولون الفاكهة المتعفنة إلى اكسسوارات جلدية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول