سلوكيات أمريكية يعتبرها العالم غير لائقة


Young woman blowing nose in winter outdoors

تختلف ثقافات الدول ومعها تختلف سلوكياتها وتصرفاتها، وللولايات المتحدة عاداتها وتقاليدها، وهناك سلوكيات أمريكية تنظر إليها الثقافات الأخرى على أنها غير لائقة، أو حتى وقحة.


اعلان





البقشيش

سلوكيات أمريكية

فليس من الطبيعيي ألا تعتمد البقشيش في مطاعم الولايات المتحدة، فلن تحظى باهتمام جيد إن لم تغرِ العاملين ببعض البقشيش، لكن في المقابل يعد ذلك في اليابان تصرفًا غير لائق، فالخدمة الجيدة من المطعم يجب أن تُقدم للزبون دون أي مقابل.

الضحك بأسنان بارزة

Mature women laughing

يميل الأمريكيون بشكل عام للضحك بصوت عالٍ وبكل حرية، بالطبع يحب الجميع المزاح والنكت لكن ألا يدخل ذلك في طور الضحك الهستيري. ففي اليابان يُعتبر الضحك الذي يبرز أسنان الشخص أشبه بالحمار، وقلة أدب، خاصة للسيدات.

فتح الهدية بحضور مهديها

KONICA MINOLTA DIGITAL CAMERA

يعد فتح الهدية بحضور المُهدي في الولايات المتحدة الجزء الأفضل في الهدية، لكن يعد هذا التصرف في الدول الآسيوية مثل الهند والصين غير لائق.

تمخيط الأنف أمام العامة

Young woman blowing nose in winter outdoors

يرى الأمريكان بأن تمخيط الأنف أمام العامة قد يشكل إزعاجًا للآخرين إلا أنه أمر عادي، لكن في اليابان هذا التصرف غير لائق، فيُنصح اليابانيون بالتخلص من نفايات الأنف بعيدًا عن النظر.

تقاطع الأصابع

سلوكيات أمريكية

يعني تقاطع الأصابع في الثقافة الأمريكية بأنك تتمى الحظ الجيد لشيء ما أو لشخص ما، في حين يعتبره الفيتناميون تصرفًا غير لائق، فيه إيحاءات جنسية.

وضع اليد في الجيب أثناء الحديث

وضع اليد في الجيب أثناء الحديث

يعد وضع اليدين في الجيب أثناء الحديث أمرًا عاديًا لدى الأمريكيين، لكن هذا التصرف غير مقبول لدى كثير من الدول. ولذلك قصة، فوجد بيل غيتس نفسه وسط جدل دولي، بعد أن صافح رئيسة كوريا الجنوبية “بارك جيون هاي” ثم قام بوضع يده في جيبه، وهو ما اعتبره الكوريون تصرفًا غير لائق، لكن غيتس لم يقصد بتصرفه الإساءة أو الإهانة.

المصدر

تعليقات 2

  1. كثير منها تعتبر غير لائقه وغير مقبوله عندنا كعرب

    مثل فتح الهديه فور استلامها (تطلع مفجوع مو شايف خير ^^)
    او الضحك بصوت مرتفع في الاماكن العامه خاصه للنساء

    موضوع شيق وممتع

    1. بالعكس , سالفة ان الواحد يفتح الهدية لحاله مملة , لما المُهدي يشوف الفرحة النتاجة عن هديته راح تخليه يحس بقيمة الشي اللي سواه , واتمنى مجتمعنا يترك هالنظرة السلبية لفتح الهدية مع مهديها ,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سلوكيات أمريكية يعتبرها العالم غير لائقة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول