أغرب الضرائب التي تفرضها دول العالم!


أغرب الضرائب

ليس غريبًا أن تفرض الدولة ضرائب على الدخل، أو الأراضي، أو الأرباح، أو الجمارك. لكن الغريب أن تفرض عليك ضريبة إن أصبت بكسر في يدك أو أردت الاستمتاع بأشعة الشمس! وهذه بعض أغرب الضرائب التي تفرضها الدول.


اعلان





ضريبة الطبخ على آلة الشواء، بلجيكا

ضريبة الطهي على الشواية

فرضت الحكومة المحلية في منطقة والونيا في بلجيكا ضريبة على الطهي على الشواية، وذلك لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري، فيُعتقد بأن الشواء يساهم في زيادة إطلاق الغازات المسببة للاحتباس الحراري. فتفرض الحكومة ضريبة قدرها 20 يورو على الشواء. وتقوم السلطات بمراقبة السكان بهذا الخصوص، وتساعدها في ذلك مروحيات مزودة بأجهزة التصوير الحراري!

ضريبة على التشمس الصناعي، الولايات المتحدة

ضريبة على التشمس الصناعي

فرضت الحكومة الأمريكية في عهد الرئيس باراك أوباما ضريبة على التسفع الشمسي الصناعي وذلك حماية للصحة العامة، فكل من يود التشمس بهذه الطريقة عليه أن يدفع رسومًا إضافية 10% على تكاليف الخدمة.

ضريبة على إخراج الغازات من أمعاء الأبقار، إستونيا

ضريبة على إخراج الغازات من أمعاء الأبقار

فرضت حكومة إستونيا ضريبة على مربي الأبقار، حيث تعتقد بأن هذه الغازات تلوث الجو، لكن الغريب أن هذه الضريبة لا تطال مربي الحيوانات الأخرى مع العلم أن لها ذات التأثير على زيادة غازات الاحتباس الحراري.

ضريبة على تطوير المهارات، جنوب أفريقيا

ضريبة الدخل على تطور المهارات

تُفرض هذه الضريبة على جميع أصحاب الأعمال الذين لديهم موظفون، وتبلغ قيمة الضريبة 1% على كل موظف، وكان الغرض من هذه الضريبة تنمية مهارات الموظفين خاصة السود منهم.

ضريبة على حوض السباحة، اليونان

ضريبة على حمام السباحة

يعد امتلاك حوض السباحة في اليونان في فناء المنزل ضربًا من الرفاهية، لذا تفرض الحكومة اليونانية ضريبة سنوية قيمتها 800 يورو على كل منزل به حوض استحمام.

ضريبة على الجبيرة، النمسا

أغرب الضرائب

يصاب نحو 150 ألف من المتزلجين المغامرين في جبال الألب النمساوية بكسور، ويدخلون المستشفيات لتجبيرها، وعليه قررت الحكومة فرض ضريبة تسمى ضريبة الجبيرة أو الجبس وتقوم إدارات الفنادق والمنتجعات بجمعها من السياح.

ضريبة على الشمس، جزر البليار

ضريبة على أشعة الشمس في جزر البليار

على السياح الذين يأتون للاستمتاع بأشعة الشمس في جزر البليار في ميورقة الإسبانية دفع ضريبة قيمتها يورو واحد لليوم الواحد!

ضريبة على عيدان الطعام، الصين

ضريبة على عيدان الطعام

يستخدم الصينيون سنويًا حوالي 45 مليار من عيدان الطعام، تفرض ضريبة بقيمة 5% عند شراء عيدان الطعام المصنوعة من البامبو، وذلك يؤثر على الأشجار. وقد فرضت الحكومة الصينية الضريبة لتشجيع الصينيين على استخدام العيدان المصنوعة من البلاستيك.

ضريبة على الظل، البندقية

ضريبة على الظل

فرضت الحكومة في البندقية عام 1993 ضرائب على التجار وأصحاب المطاعم والممتلكات التي تلقي بظلالها على أراضي تابعة للمدينة. وبعد هذه الضريبة قرر بعض أصحاب الأعمال هدم جميع أدوات الظل التي تنعكس على المباني.

ضريبة على الوجبات الجاهزة، هنغاريا

ضريبة على الوجبات الجاهزة

فرضت الحكومة في هنغاريا ضريبة على الوجبات الجاهزة، ومشروبات الطاقة عام 2011. وقد اتخذت هذا الإجراء حفاظًا على صحة الهنغاريين.

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب الضرائب التي تفرضها دول العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول