ما هي البقع السوداء الموجودة على شيبس الذرة؟

الكثير منا عندما يتناول شيبس الذرة يتبادر إلى ذهنه سؤال مهم، وهو لماذا تتواجد بعض البقع السوداء في شيبس الذرة؟ وهل هذا الأمر شيء مضر أم أنه طبيعي؟ حسناً، ربما تناول البعض منا رقائق التورتيا أو بعض من المنتجات الغذائية الأخرى المصنوعة من الذرة، ولاحظ وجود تلك البقع السوداء. إذاً الشيء متعلق بالذرة نفسها وليس بمنتج معين. دعونا نتعرف على حقيقة تلك البقع السوداء الموجودة في شيبس الذرة والتورتيا.

البقع السوداء الموجودة على شيبس الذرة

ما هي البقع السوداء الموجودة على شيبس الذرة؟

المكون الرئيسي لكل من رقائق التورتيا والذرة هو بطبيعية الحال “الذرة”. كل ثمرة ذرة تتكون من صفوف فردية من الحبوب، ويتم وصل كل حبة من هذه الحبوب بالقطعة الأساسية بواسطة رأس صغير موجود في الجزء السفلي من هذه الحبة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 1٬712

البقع السوداء الموجودة على شيبس الذرة

عند تجريد الحبوب من القطعة الأساسية، يتم الكشف عن هذا الرأس الصغير، والذي يُطلق عليه “hilum” أو “نقير”. هذا النقير هو عبارة عن ختام قاعدة كل حبة، ويوجد في كثير من المواد الغذائية الأخرى. وبطريقة ما، هو بمثابة نوع من الحبل السري للحبة. عندما يتم فصل الحبة عن الجزء الرئيسي يبقى هذا النقير كنوع من الندبة التي كانت تربط الحبة في الجزء الرئيسي.

البقع السوداء الموجودة على شيبس الذرة

يتحول لون النقير من الأخضر الفاتح، ثم البني الفاتح، وأخيراً الأسود، والذي يشير على نضوج الحبوب. ومن هذه الحبوب الناضجة يتم صناعة رقائق الذرة والتورتيا. وبما أن هذه البقع السوداء “النقير” لا تختفي أثناء عملية الطهي، فإنها تظل مرئية في المنتجات الغذائية النهائية. بالإضافة إلى شيبس الذرة ورقائق التورتيا، فإنه يمكن رؤيتها أيضاً في رقائق التاكو، وعجة الذرة وغيرها الكثير من الأطعمة المماثلة التي تُصنع من الذرة.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ