اتصالات و تقنية

التطبيقات الأكثر تحميلًا من متجري “آب ستور” و “جوجل بلاي” في 2020

بدون مقدّمات، قد تبدو التطبيقات الأكثر تنزيلًا لعام 2020 حتى الآن مفاجِئة بعض الشيء. لقد شهد عام 2020 بالتأكيد تغييرات غير متوقّعة، وتأثرت كل صناعة وقطاع تقريبًا بأحداث هذا العام الاستثنائية، بما في ذلك تنزيلات التطبيقات.

تطبيقات

كان لوباء كورونا المستجد تأثير كبير على التطبيقات الأكثر شعبية هذا العام. لكن التسويق لم يتوقف، وإذا كنت ترغب في مواصلة حملات التسويق عبر الهاتف المحمول، فمن المهم أن تفهم التطبيقات التي تهيمن على السوق. من أجل تحسين الحملات، من الضروري معرفة سلوك الجمهور المستهدف عبر الإنترنت وما هي أفضل القنوات للتواصل معهم.

موقع CyberClick أعد قائمة بأكثر التطبيقات تحميلًا في عام 2020 “حتى تاريخ نشر المقال الأصلي”، في كلا متجري App Store و Google Play.

 

التطبيقات الأكثر تحميلًا في عام 2020..

التطبيقات الأعلى تحميلا

 

TikTok

ليس من المستغرب أن يكون TikTok أحد أكثر التطبيقات تنزيلًا لعام 2020. اعتبارًا من أبريل من عام 2020، جمع هذا التطبيق أكثر من ملياري عملية تنزيل على مستوى العالم. في البداية، لم يحظَ تطبيق تيك توك بهذه الشعبية الكبيرة، لكنه شهد تدفّقًا كبيرًا للمستخدمين تزامنًا مع أشهر الأزمة والإغلاق بفعل كوفيد-19.

نظرًا لأن المزيد من المستخدمين عالقون في المنزل وعلى هواتفهم، فإنهم يبحثون عن طرق جديدة للترفيه عن أنفسهم. ينجذب مستخدمو الوسائط الاجتماعية بالفعل إلى الفيديو، وعندما تجمع ذلك مع خوارزمية TikTok الذكية، فإنك تنشئ تطبيقًا لا يقاوم تقريبًا للمستخدمين.

تعد هذه الإحصائية أخبارًا رائعة للمسوّقين حيث تتزايد فرص تسويق TikTok الجديدة، من إنشاء محتوى عضوي إلى إعلانات TikTok المدفوعة.

مقالات ذات صلة: هل تستخدم تيك توك TikTok في الترويج لمحتواك؟ 8 نصائح وحيل تساعدك على ذلك!

 

Zoom – أكثر تطبيقات مكالمات الفديو تحميلًا في 2020

هذا التطبيق، إلى جانب عدد قليل من تطبيقات مؤتمرات الفيديو، هو بالتأكيد أحد أكثر التطبيقات غير المتوقعة لعام 2020. في أبريل 2020، أبلغت Zoom عن أكثر من 300 مليون مشارك يوميًا وشمل التطبيق 2.13 مليون تنزيل يوميًا في مارس 2020.

ترتبط هذه الطفرة أيضًا ارتباطًا مباشرًا بأزمة كوفيد-19. نظرًا لأن العديد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم اضطروا لبدء العمل من المنزل، فقد سعوا إلى تطبيق Zoom باعتباره التطبيق المفضل لعقد مؤتمرات الفيديو. يسمح Zoom للمستخدمين بإجراء مكالمات فيديو للأعمال وللبقاء على اتصال مع أحبائهم.

مقالات ذات صلة: نصائح وحيل في تطبيق زوم Zoom لاستخدامه باحتراف

 

WhatsApp – أعلى التطبيقات تنزيلًا للدردشة!

عند الحديث عن البقاء على اتصال، شهدت حصة عادلة من تطبيقات الوسائط الاجتماعية أيضًا عمليات تنزيل مستمرة في عام 2020. اعتبارًا من يوليو 2020، تصدرت WhatsApp القائمة كأكثر تطبيقات المراسلة المحمولة عالميًا لعام 2020، مع أكثر من 2 مليار عملية تنزيل في كلا المتجريْن.

على الرغم من أن WhatsApp قد لا يكون شائعًا في الولايات المتحدة، إلا أنه التطبيق الرائد في جميع أنحاء العالم. هناك العديد من الفرص التسويقية المثيرة للاهتمام مع WhatsApp ، وكان التسويق عبر WhatsApp بمثابة اتجاه تسويقي متوقع لعام 2020.

مقالات ذات صلة: أخطاء شائعة على واتس آب توقف عن ارتكابها!

 

Facebook

نظرًا لكونه التطبيق الاجتماعي الأول في العالم بأسره، فليس من المستغرب أن يكون Facebook أحد أكثر التطبيقات شعبية لعام 2020. يكون فيسبوك مفيدًا بشكل خاص خلال هذا الوقت عندما يرغب الأشخاص في البقاء على تواصل.

يتواجد فيسبوك باستمرار ضمن أفضل 10 تطبيقات في متجري Apple App و Google Play . وفقًا لـ Statista، فهو ناشر التطبيقات الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم، بناءً على التنزيلات. تشمل عائلة فيسبوك إضافةً إلى التطبيق ذاته: Instagram و WhatsApp و Facebook Messenger. الإعلان والتسويق على فيسبوك هما نشاطان مهمان جدًا للمسوقين.

 

Messenger

مثل WhatsApp، يعد Facebook Messenger من الخيارات المفضّلة للمستخدمين في متجر التطبيقات. على عكس WhatApp، فإن Messenger يحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، مع أكثر من 2 مليون عملية تنزيل شهرية في عام 2020.

 

Instagram

يعد تطبيق مشاركة الصور والفيديو هذا أحد أكثر التطبيقات شيوعًا بين الجيل الجديد. تطبيق إنستقرام مفيد بشكلٍ خاص عندما يتعلق الأمر بالتسويق. وفقًا لـ Statista ، قامت العلامات التجارية بتحميل ما معدله 0.7 مشاركة على النظام الأساسي الاجتماعي كل يوم في عام 2018. بين IGTV و Instagram Lives و Instagram Stories، يوفر التطبيق الكثير من الفرص للمسوّقين للتفاعل مع جمهورهم.

في صيف عام 2020، أعلن إنستقرام عن أحدث ميزة له، Reels، وهي منافسة مباشرة لـ TikTok. ليس هناك أي أرقام حول هذه الميزة حتى الآن، ولكن سيكون من المثير للاهتمام تتبع كيفية تطور هذه الميزة بمرور الوقت وتأثيرها على التنزيلات.

مقالات ذات صلة: كيف تحقق الربح عبر منصة إنستقرام ؟

 

Google Meet – أحد أكثر التطبيقات تحميلًا لمكالمات الفيديو

تمامًا كما هو الحال مع Zoom، شهد Google Meet زيادة غير متوقعة في التنزيلات بسبب جائحة كورونا. في مايو  2020، وصل التطبيق إلى أكثر من 50 مليون عملية تنزيل حيث تحول المستخدمون إلى الخدمة أثناء العمل من المنزل.

نمت شعبية Google Meet أثناء الوباء لأنه تم توفيره مجانًا لجميع المستخدمين. في السابق، كان فقط أعضاء GSuite لديهم حق الوصول. نظرًا لأن Zoom يتعرض للانتقاد بسبب مخاوف أمنية، فقد تحوّل المزيد من المستخدمين إلى Google Meet.

 

Google Classroom – منصة الدراسة الأشهر في عصر الوباء!

على غرار Google Meet، تجاوز Google Classroom أيضًا 50 مليون عملية تنزيل ويلجأ الطلاب والمعلمون إلى التعليم عبر الإنترنت. يعد هذا التطبيق الذي تم التقاطه ضمن أفضل 10 تطبيقات أمرًا رائعًا بشكل لا يصدق عندما تفكر أنه لم يكن حتى ضمن قائمة أفضل 100 أكثر تطبيق تحميلًا قبل مارس 2020.

 

YouTube

مع مزيد من قضاء الوقت في المنزل، تحوّل المستخدمون إلى YouTube للمساعدة في ملء الفراغ. في مايو 2020، كان YouTube هو تطبيق البث الأكثر تنزيلًا في جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 29.3 مليون عملية تثبيت.

تعد هذه أخبار رائعة للمسّوقين مع زيادة الاستثمار في تسويق الفيديو. كان تسويق المحتوى اتجاهًا مهمًا بشكل خاص في عام 2020، ومن المؤكد أن إنشاء محتوى YouTube هو استثمار رئيسي للمسوقين في الوقت الحالي.

 

Microsoft Teams

تمامًا كما هو الحال مع Zoom و Google Meets و Google Classroom، تم تعزيز هذا التطبيق في المخططات بسبب جهود العمل من المنزل.

مع وجود أكثر من 44 مليون مستخدم نشط يوميًا، فإن Teams يحتل مكانة عالية في المخططات هذا العام. سيكون من المثير للاهتمام مشاهدة كيف تتطور تطبيقات العمل والإنتاجية هذه مع تطور الوباء على مستوى العالم وعلى مدار العام.

 

اقرأ أيضًا:

أفضل البدائل المجانية لتطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom

أغلى 10 تطبيقات أيفون على آب ستور!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى