مكتبة يابانية تبيع الكتب بطريقة غريبة!


مكتبة

يوشيوكي موريوكا صاحب مكتبة يابانية فريدة من نوعها، فهو ابتدع مفهوم جديد وغريب لطريقة عمل مكتبته، حيث يعرض فيها كتاب واحد كل اسبوع، ولا يبيع غير نسخ من هذا الكتاب طوال الأسبوع، تقع مكتبة يوشيوكي موريوكا في حي جنزي، وهو واحد من أرقى أحياء العاصمة اليابانية طوكيو.


اعلان





أخبر موريوكا صحيفة الجارديان الإنجليزية أن الفكرة جاءته من خلال تجربته في بيع الكتب، حيث أنه كان يمتلك مكتبة في مكان آخر، وعمل فيها لمدة عشر سنوات، وكانت مكتبته القديمة تضم مئات الكتب، لكنه لاحظ أن الزبون يأتي وفي نيته شراء كتاب واحد محدد، ففكر في تغيير أسلوبه بعرض كتاب واحد كل اسبوع، من أجل تمويل فكرته الجديدة قام موريوكا ببيع مجموعته الخاصة من مجلات نادرة من زمن الحرب العالمية الثانية.

مكتبة يابانية

مكتبة موريوكا صغيرة وجرداء، فالأرضية من الأسمنت، والمكتبة بها خزانة جوارير واحدة، بالإضافة إلى طاولة موجودة في منتصف المكتبة يوضع عليها كتاب الأسبوع.

يقول موريوكا إن هذا الترتيب أعطاه ميزة عن باقي المكتبات المتكدسة بمئات الكتب، فهو لديه المساحة الكافية للدعاية للكتاب، فعلى سبيل المثال إذا كان الكتاب المعروض يتحدث عن الأزهار، فإن موريوكا يقوم بجلب باقات وقوارير من الأزهار ويوزعها حول الكتاب، ناهيك أنه يطلب من مؤلف الكتاب التواجد في المكتبة لأطول وقت ممكن لتجاذب أطراف الحديث مع الزبائن المهتمين بالكتاب.

تمكن موريوكا من بيع أكثر من 2000 كتاب منذ شهر مايو الماضي، وهو الشهر الذي بدأ فيه تنفيذ فكرة كتاب واحد كل أسبوع.

المصدر 

اقرأ أيضا:

طوكيو تفتتح فندقا لعشاق القراءة و محبي الكتب

لهذه الأسباب عليك أن تقرأ أكثر من السابق

أجمل عشر مكتبات في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مكتبة يابانية تبيع الكتب بطريقة غريبة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول