ألعاب

هل تلعب لعبة Among Us ؟ كيف تنجو من الشك وتفوز باللعبة؟

تُصنّف لعبة Among Us على أنها لعبة حدس اجتماعي استحوذت على اهتمام مستخدمي الإنترنت في الفترة القللية الماضية، حتى أصبحت أكثر ألعاب الهاتف شعبيةً خلال الصيف. فإن كُنت بالفعل تلعب Among Us وتعرف كيفية ذلك، لكنك لا زلت تُواجه مشكلة في الفوز، فلا تقلق! في هذا المقال ستجد حيل ونصائح لمساعدتك على اللعب والفوز.

 

طريقة لعب لعبة Among Us

لعبة Among Us

كما ذكرنا، فإن لعبة Among Us تدور حول الحدس الاجتماعي. يتم في اللعبة اختيار أعضاء الطاقم والمحتالين في الجولة الواحدة بشكل عشوائي من اللعبة ذاتها. مهمة أفراد الطاقم هي إنقاذ السفينة من التخريب عبر إنجاز المهمات، ومحاولة كشف قاتل على الأقل يتستّر بينهم ويقوم بالقتل وتخريب السفينة.

بمجرد اكتشاف جثة، يقوم أحد اللاعبين بالتبليغ والدعوة إلى عقد اجتماع. في غرفة المناقشة تدور الأسئلة حول مكان تواجد أعضاء الفريق وأسباب تواجدهم في تلك الأماكن. فإن صادف أن تواجد أحدهم على مقربة من الجثة، يُصبح مشتبًا به وتكمن مهمّته في إبعاد الشك عن نفسه – حتى لو كان المحتال بعينه -. فإن كُنت المحتال، الفوز يكمن في أن تبقى هويتك مجهولة وتقضي على أفراد الطاقم أو تخرب السفينة حتى الفوز.

 

حيل ونصائح للفوز في لعبة Among Us

لعبة Among Us

يعد الخداع والعمل الجماعي من أهم الأدوات التي يمكن للاعبين استخدامها للفوز في كل جولة في Among Us. مثل ألعاب الحفلات الاجتماعية الأخرى كـ Mafia و Werewolf، يقسم اللاعبين إلى فريقين، أعضاء الطاقم والمنتحلون. سيحتاج أفراد الطاقم إلى البقاء على قيد الحياة وإكمال المهام والتصويت لطرد المحتالين المشتبه بهم من اللعبة. في هذه الأثناء، يحتاج المنتحلون إلى البقاء فوق أي شك أثناء تخريب وقتل زملائهم في الطاقم حتى تتساوى أعدادهم. غالبًا ما يرجع الفوز باللعبة إلى الشخص الأفضل في خداع اللاعبين الآخرين، أو الأفضل في اكتشاف هذا الخداع.

من استراتيجيات اللعب الناجحة التي يُدركها اللاعبون الموهوبون بشكل خاص، أنه من المفيد أكثر لأعضاء الطاقم طرد منتحل مشتبه به، لأنه حتى لو كانوا مخطئين، فإنهم يخسرون جزءًا صغيرًا فقط من فريقهم، بينما سيخسر المنتحلون حوالي 50٪.

سيركز أفضل لاعبي Among Us على الحقائق وعلى تبرئة اللاعبين بدلًا من إلقاء التكهنات حول بعضهم البعض وطرد اللاعب في الفضاء. على الرغم من وجود العديد من المتغيرات التي ستحدد نتيجة أي جولة واحدة، يمكن للاعبين تحسين مهاراتهم أو اعتماد استراتيجيات جديدة والفوز بشكل أكثر اتساقًا. بالنسبة للاعبين الذين يتطلعون إلى التحسن في اللعبة وأخذ استراتيجيتهم وخصمهم إلى المستوى التالي، الآتي بعض النصائح والحيل لتحسين فرص الفوز.

 

إن كنت عضوًا في الطاقم Crewmember

لعبة

 

أكمل مهامك!

سيُساعدك إكمال المهام المطلوبة منك أنت وفريقك على تحقيق الفوز حتى لو لم يتم الكشف عن القاتل. كل مرحلة تمتاز ببعض المهام التي تظهر على الخريطة. في حين أن معظم المهام بسيطة، لكن من الحكمة أن تقوم بترتيبها بحيث تحتفظ بمهمة أخيرة في موقع ظاهر للجميع حتى تُثبت للطاقم أنك بريء إن وقع عليك الشك!

 

انتبه لما يُحيط بك!

أثناء عملك على إنجاز المهام، تأكد من مراقبة من يعمل ومن لا يعمل. لاحظ كذلك الغرف التي يعملون بها، فإن ادّعى شخصٌ ما أن الفريق يعمل في غرفة الكهرباء، بينما لاحظتهم في غرفة Admin، فتأكد حينها من رفع العلم والدعوة لاجتماع!

 

الإبلاغ عن الجثث

يُفضّل أن يتم الإبلاغ عن الجثة بمجرد رؤيتها. إن ترددت، فقد يسبقك أحد أفراد الطاقم ويفترض أنك الفاعل لأنك ببساطة مررت عن الجثة ولم تُبلّغ!

 

استفد من الاجتماع الطارئ

يُمكن أن تدعو إلى اجتماع في أي وقت، لكن استخدمه باعتدال. في مجتمع Among Us، إن لم يكن لديك شيئًا لتقوله أو تبرر سبب دعوتك لاجتماع أو أن تكون قد كشفت عن القاتل، فقد يتم طردك من السفينة لتعطيل اللعب!

 

حيل ونصائح إن كُنت المخادع Imposter

المحتال

تختار اللعبة المخادعين وأفراد الطاقم بطريقة عشوائية بحتة. ذلك يعني أن هناك احتمال 10% لكل لاعب من 10 لاعبين أن يكون المحتال! وإن حصل أن وقع عليك اختيار Among Us لتكون المخادع، فهذه الحيل ستُساعدك.

فن التبليغ الذاتي

المحتال يقتل بسرعة وكفاءة. فإن كنت بمفردك مع جثة بعد قتلها، بدلًا من الركض والاختباء، قد ترغب في الإبلاغ عن الجثة بنفسك! بهذه الطريقة، ستُثير الشك في بقية أفراد الطاقم. لكن انتبه، القيام بذلك مرات عديدة سيُثير الشك فيك.

 

تخريب كل شيء

للمحتالين قدرة على تخريب أجزاء من السفينة عبر تتبع الخريطة. تشمل أعمال التخريب تعطيل الإضاءة، قطع الاتصالات، تخريب وحدة الأكسجين أو المفاعل. يمكنك القضاء على الفريق بأكمله بضربة واحدة إن كنت قادرًا على تخريب غرفة على جانب الخريطة بينما يندفع أعضاء الطاقم إلى الجانب الآخر منها.

 

الدخول والخروج

كل خريطة تحتوي على فتحات تهوية يُمكن للمحتال أن يستفيد منها. بعض أنظمة التهوية مرتبطة مع بعضها البعض ما يسمح بالتنقل بينها. كُن حذرًا وأنت تخرج من فتحات التهوية حتى لا تظهر أمام أحد أعضاء الفريق، إذ لا يُسمح لهم بالدخول لفتحات التهوية، وخروجك من واحدة أمام أحد أعضاء الطاقم إثبات أكيد على أنك المحتال.

 

كن حكيمًا بعد كل عملية قتل

لكل لاعب محتال وقت تباطؤ، وهي مدة تظهر للاعب على شكل عداد عكسي يجب عليه أن ينتظر انتهاءها حتى يتسنى له القتل مرةً أخرى، ويتم تحديد هذه المدة من مضيف لبعة Among Us. تأكد من أنك على دراية بالمدة التي يجب أن تنتظرها قبل القتل مرةً أخرى.

 

نصائح وحيل Among Us في غرفة الاجتماعات

لعبة Among Us

في غرفة المناقشة والتصويت، يستطيع كل من أعضاء الطاقم والمحتالين المشاركة في النقاش والتصويت. لذلك، عليك أن تكون حكيمًا فيما تقول حتى لا يقع الشك عليك ويتم نفيك خارج السفينة.

لأعضاء الطاقم:

إن كنت عضوًا بالطاقم، استمر في طرح الأسئلة وحاول معرفة مكان تواجد الجميع وماذا كانوا يفعلون. وإن كنت تشك في شخص ما أنه المحتال، فاسأله عمّا إن كان بمقدوره إثبات براءته بمهمة بصرية. فإن أخطأ فسوف يكون لديك الدليل الكامل على اتّهامه وحشد التصويت ضده.

 

إن كنت المحتال:

أفضل ما يُمكن أن يفعله المحتال في غرفة الاجتماعات هي تأييد اتّهام شخص بريء. إن قام أحد الأعضاء بتوجيه اتّهام إلى شخص ما، فأكّد عليه واحشد الأصوات ضدّه. حجة الغياب حاضرة دائمًا، وتأكد من أنك مع فريق اللاعبين بمجرد بدء الاتهامات، وأنك لست في الطرف الآخر!

 

ماذا تفعل إن تم قتلك خلال لعبة Among Us؟

جثة

المسلي أن موت اللاعب ليس نهاية اللعبة بالنسبة له! إن كنت عضوًا ميتًا في لعبة Among Us، لا يزال بإمكانك مساعدة الفريق علتى الفوز من خلال إكمال المهام. الشيء الوحيد الذي لا يُمكنك فعله هو إصلاح عمل تخريبي قام به المحتال.

كما لا يزال بإمكان المنتحلين مساعدة أي مخادع متبقي عبر تخريب الأبواب. مع ذلك، لا يُمكنهم تخريب أي شيء يهدد الحياة كالمفاعل أو غرفة الأكسجين.

 

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

أفضل ألعاب Apple TV المجانية لعام 2020

الألعاب الأكثر تحميلًا على الإطلاق في متجر جوجل بلاي

أفضل الألعاب المجانية الخفيفة للهواتف المحمولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى