اتصالات و تقنية

ما الجديد في بلايستيشن 4 برو ، وما هو بلايستيشن VR؟

في عام 2013م قدمّت شركة سوني جهاز بلايستيشن 4 لأول مرة، ولكن تبعه جهاز بلايستيشن 4 محسّن في عام 2016م، والآن سيكون هناك بلايستيشن 4 برو ، فما الجديد في هذا الجهاز؟ وما هو جهاز بلايستيشن VR؟

بلايستيشن 4 برو

 

ما الجديد في بلايستيشن 4 برو ، وما هو بلايستيشن VR؟

أولًا، فيما يتعلق بالنّسخ التي تطلقهم شركة سوني، فالأولى كانت النسخة الأولى من PS4 وكانت كما قلنا في عام 2013م، وتبعتها نسخة محسّنة Slim من الجهاز في عام 2016م والتي كان التحسين غالبًا في مظهر الجهاز واستهلاكه للطاقة، والآن أعلنت سوني عن جهاز PS4 Pro والذي تم تخصيص شهر نوفمبر من عام 2016م لإطلاقه، وهنا سنعرض بعض النقاط التي يختلف بها الجهاز الجديد عن الجهازين السابقين:

استهلاك الطاقة زاد في PS4 Pro

جهاز PS4 الأول كان يستهلك 250 واط، والجهاز المحسّن منه تم تخفيض استهلاكه للطاقة ليصل إلى 165 واط، ولكن بعد التحسينات الجديدة في أداء PS4 Pro فإن استهلاكه للطاقة ارتفع بشكل ملحوظ ليصل إلى 310 واط.

 

عرض الألعاب بوضوح فائق

أجهزة PS4 السابقة لم تكن تواجه أي مشكلة في عرض الألعاب بأفضل صورة، ولكنها مع ذلك لم تكن مؤهلة لعرض هذه الألعاب بوضوح 4K، والذي أصبح متاحًا في الآونة الأخيرة وهناك العديد من الشاشات التي تدعمه، لذلك وفّرت شركة سوني هذا الدعم في جهازها الجديد PS4 Pro.

 

مدخل USB إضافي وطريقة توصيل HDMI محدّثة

قامت سوني أيضًا بإضافة تحديثات وتحسينات في طريقة توصيل جهاز بلايستيشن بالأجهزة الخارجية مثل الشاشة أو ذراعات التحكّم، حيث أضافت مدخل USB3.0 جديد ليصبحوا 3 مداخل، كما قامت بتحسين مدخل ال HDMI ليصبح الآن يدعم نظام HDMI2.0 الجديد، وذلك في سبيل بث الفيديو والألعاب بدقة أفضل.

بلايستيشن 4
مقارنة بين أجهزة بلايستيشن 4

 

جهاز الواقع الافتراضي الجديد للبلايستيشن PlayStation VR

بلايستيشن 4

تقنية الواقع الافتراضي هي أحد التقنيات الحديثة التي بدأت تفرض نفسها في الأسواق والمجالات التقنية، وقد قامت سوني بتقديم جهازها الذي سيستغل هذه التقنية لينقل تجربة جديدة في اللعب لمستخدمي أجهزة بلايستيشن.

جهاز PS VR هو الجهاز المخصص لاستغلال تقنية الواقع الافتراضي في أجهزة PS4 فقط، هذا الجهاز سينقل اللاعبين إلى بيئة افتراضية في بعض الألعاب كما يظهر في الفيديو التالي:

 

كيف يتم استخدام PlayStation VR؟

جهاز الواقع الافتراضي PS VR يتم تقديمه مع مجموعة من القطع التي يجب أن يتم تركيبها للحصول على تجربة الواقع الافتراضي، فتجد أن هناك جهاز لمعالجة الواقع الافتراضي وذراعات التحكم مع كاميرا أيضًا لاستشعار حركتك.

بلايستيشن 4

وقد يجب البعض تركيب هذا الجهاز صعبًا، لذلك ستجد مجموعة من مقاطع الفيديو التي تشرح لك طريقة التركيب، وبما أنك قد لا تحفظ الطريقة من مرة واحدة، يمكنك أن تشاهد الفيديو في كل مرة تقوم بتركيب الجهاز، ولن تحتاج للقلق على باقة الإنترنت الخاصة بك أثناء مشاهدة الفيديو في حالة كنت تستخدم باقة الإنترنت التي تقدمها خدمة جوّي الجديدة في المملكة، حيث أنها تتيح لمستخدميها إمكانية تعديل الباقة بأنفسهم عن طريق تطبيق جوّي الذي يحمّلونه على هواتفهم.

 

أخيرًا، بالنسبة لأسعار أجهزة سوني الجديدة، فإن جهاز PS4 Pro سعره هو 400$، أما جهاز الواقع الافتراضي PS VR فإن سعره يقارب ال 350$.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى