هل تحب السفر وحيداً؟ تعرف على رأي العلم في شخصيتك

هل تعاني من العزلة أو تحب السفر وحيداً؟ ربما يكون هذا أمر جيد بالنسبة لك! نظراً لأن العلم لديه رأي في شخصيتك استناداً على دراسات وحقائق واقعية. دعونا نتعرف عما يقوله العلم عنك

تحب السفر وحيداً

هل تحب السفر وحيداً؟ تعرف على رأي العلم في شخصيتك

وفقاً لدراسة من جمعية علم النفس البريطانية، فإن الناس الذين يعانون من العزلة والذين يحبون السفر وحدهم هم أكثر ذكاء من الآخرين. واستنتجت الدراسة بأن عدم الرضا عن الحياة الاجتماعية المليئة بالأصدقاء تؤدي إلى حياة أكثر ذكاء.

تحب السفر وحيداً

مواضيع ذات علاقة
1 من 158

ذكر علماء النفس أن أولئك الذين يعيشون في المدن كانوا بشكل عام أقل سعادة من أولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية.

وفقاً لـ”نظرية السافانا في السعادة”، فإن ذلك يشير إلى أن الأشخاص الأقل خُلطة اجتماعياً يكونوا أكثر سعادة وذكاء. تقول هذه النظرية أن الإنسان ليس عبارة عن جينات فقط، لكنه أيضاً يحمل ذاكرة أسلافه الذين عاشوا منذ آلاف السنين. خذوا معيشة الريف على سبيل المثال، وكيف كان أجدادنا أكثر تماسكاً وسعادة أثناء عيشهم في القبائل الصغيرة. في الأساس فإن حياة القبائل البدائية القديمة تعتبر أساس تطوري لما يجعلنا نشعر بالسعادة اليوم، إذ إن النظرية تفسر الأمر من “وجهة نظر تطورية”.

تحب السفر وحيداً

لوحظ أيضاً بأن الشخص الذي يحاول قضاء بعض الوقت وحده والقيام ببعض رحلات السفر وحيداً هو أكثر ذكاء من الآخرين، وذلك لأنه يفكر في الحياة بشكل عملي، ويعود ببعض التجارب الغنية.

 

المصدر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.