ملابس تتغير ألوانها اعتماداً على الطقس


هذا العام لن تكون أوراق الأشجار هي الشيء الوحيد الذي يتغير لونه كما يحصل في فصل الخريف، إذ إن سُترات Ice Knit الحساسة للحرارة من شركة Stone Island هي الأخرى سيتغير لونها.

ملابس تتغير ألوانها

ملابس تتغير ألوانها اعتماداً على الطقس

العلامة التجارية الإيطاليّة الراقية قامت بصناعة نسيج غير تقليدي لهذه السترات التي يتغير لونها اعتمادًا على درجة حرارة الجو.

مجموعة Ice Knit تم تصميمها بطبقتين من الصوف الحساس للحرارة، بحيث يتغير لون الوجه الخارجي عندما يتعرض للبرد، في حين أن الطبقة الداخلية تتكون من الصوف الخالص.

ملابس تتغير ألوانها

عند التعرض إلى الحرارة الباردة يتم تغيير لون أصباغ ثيرموكروميك، كما أن لونها يعود إلى طبيعته بعد عودة الحرارة الطبيعية مرة أخرى. النتيجة هي تحوّل ألوان السترة إلى تأثير ثلاثي الأبعاد مُثير للإعجاب.

هناك حاليًّا ثلاث أنماط مختلفة من تركيبات الألوان للاختيار من بينها، وهي الأصفر إلى البرتقالي، والزمرد إلى الأخضر العسكري، والعاجي إلى الرمادي الداكن.

ملابس تتغير ألوانها

الملابس الحساسة للحرارة ليست شيء جديد، خلال التسعينات، اكتسبت شركة تُدعى هيبركولور اهتمامًا لإنشاء قمصان يتغير لونها وتُصبح عديمة اللون عندما تتعرض من الحرارة الباردة إلى الدافئة، لكنها لا تتفاعل إلا مع درجة حرارة الجسم، وليس الحرارة البيئيّة، لكن هذه الشركة لسوء الحظ لم تُواكب الطلب وأفلست بعد سنة واحدة فقط في مجال الأعمال التجارية.

يُمكنك شراء سُترات Stone Island من متجر الشركة على الانترنت، بحيث يبلغ سعرها  1,470 يورو (1,726 دولار).

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ملابس تتغير ألوانها اعتماداً على الطقس

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول