صور: رحلة التنقيب عن الذهب في بوركينا فاسو


التنقيب عن الذهب

الذهب من أغلى المعادن في العالم، والذي ينفق الناس عليه مئات الملايين لاقتنائه. لكن ما لا يعرفونه أنه يصل إليهم بعد معاناة كبيرة من التنقيب. وتبين هذه الصور القيمة الحقيقية للذهب بمعاناة الأطفال في البحث الشاق عليه في بوركينا فاسو.

تعد الدول الأفريقية الواقعة جنوب الصحراء الأفريقية الأسوأ للأطفال في العام 2015. ففي الوقت الذي يشهد العالم انخفاضًا في عمالة الأطفال بمقدار الثلث منذ العام 2000، لكن لا يزال هناك 59 مليون طفل عامل في هذا الجزء من أفريقيا!




ومنذ العام 2012، يعمل المصور الصحفي “ماتزاج كريفيك” على توثيق رحلة الرجال والنساء والأطفال في التنقيب عن الذهب في باني في بوركينا فاسو، والذي يعد من أخطر الأعمال على الأطفال. ويتمثل الخطر في مخاطر مباشرة ومشاكل صحية على المدى البعيد.

بوركينا فاسو

يعمل الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 8 أعوام بشكل شاق يوميًا. ويحاول المصور كريفيك توثيق معاناة البحث عن الذهب، والمخاطر التي تحدق بالأطفال يوميًا. ويعمل 15 ألف شخص في باني في التنقيب عن الذهب، ثلثهم من الأطفال، حيث يعملون لمدة 11 ساعة متواصلة دون توقف.

وقد يأخذ العمال استراحة قصيرة للصلاة حيث يوجد مكان للصلاة عند مدخل المنجم، فيؤدون الصلاة ويشكرون الله على النجاة بعد يوم من العمل الخطر، فحياتهم معرضة للخطر في كل ثانية من انهيار المناجم على رءوسهم. ويعاني السكان من أخطار صحية بعد قيامهم بطحن المعادن الخام الثقيلة وتأثيرها على الرئتين وتسربها إلى مياه الشرب.

تنقيب

وقليل من العمال يعرف بخطورة مواد مثل السيانيد والزئبق والمستخدمة في المنجم منذ أكثر من قرن في باني. ويرى كريفيك بأن معاناة السكان في باني في التنقيب يُشكّل نوعًا من العبودية الحديثة في ظل ارتفاع الطلب على الذهب.

بوركينا فاسو

تنقيب الذهب

تنقيب الذهب

تنقيب الذهب

التنقيب عن الذهب

ذهب

ذهب

ذهب

بوركينا فاسو

تنقيب

تنقيب

المصدر

تعليقات 1

  1. هذا شايع فى كثير من ظول افريقيا ان لم يكن الاغلب …ولكن افضل شيء لتقديم المساعده لهؤلاءهوالبحث عن وسيله اخرى اكثر سهوله وامان حتى لايتضرروا اكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صور: رحلة التنقيب عن الذهب في بوركينا فاسو

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول