تعرف على أطول وأسرع أفعوانية قادمة للسعودية

في وقت سابق تم الكشف عن خطط لإنشاء أطول وأسرع أفعوانية في العالم، في المملكة العربية السعودية، بحيث تصل سرعتها إلى 155 ميلاً (249 كم) في الساعة، في متنزه جديد في الصحراء.

أطول وأسرع أفعوانية

تعرف على أطول وأسرع أفعوانية قادمة للسعودية

أفعوانية فالكون فلايت (أو طيران الصقر) هي القطار الذي “سيحطم الأرقام القياسية” بجولاته، والتي ستراها في مدينة القدية الترفيهية، وتُعد أحد مشاريع شركة الأعلام الستة، بالقرب من الرياض.

تعرض اللقطات التي أطلقها مشروع القدية قطاراً بأربع عربات، و16 مقعداً، ويشبه نسخة آلية من طائر الصقر الذي سُمي القطار باسمه.

يتبع فيديو المحاكاة العربة وهي تتسلق انحناءات ضخمة، قبل أن تنزلق من فوق قمم شديدة الانحدار، وتتسارع في هبوطها على السفوح لتصل سرعتها إلى 155 ميلاً (249 كم) في الساعة.

مواضيع ذات علاقة
1 من 218

هناك أيضاً دورانات كبيرة في هذه الرحلة، بالإضافة إلى المناظر المدهشة عبر الوادي، إذ تشق العربة طريقها بين التضاريس الصخرية.

سيتجاوز هذا القطارُ القطارَ الذي يحمل اللقب حالياً وهو قطار الفورمولا روسا في أبوظبي، الذي تصل سرعته إلى 150 ميلاً (241 كم) في الساعة في خلال 5 ثوانٍ.

يقول مايكل رينينجر، الرئيس التنفيذي لشركة القدية للاستثمارات: “رؤيتنا هي أن نجعل متنزه الأعلام الستة بالقدية متنزهاً يقدم كل الإثارة والتشويق الذي يتوقعه الجمهور، الذي جاء من جميع العالم، من علامة تجارية مثل الأعلام الستة، ولنزيد من هذه التجربة بالأجواء الأصيلة المرتبطة بالمكان”.

وأضاف: “باعتباره مكاناً سيخلق ذكريات لا تنسى، ولحظات مليئة بالسعادة، فإن نقل الحكايات التي يتردد صداها مع ضيوفنا هي فكرة أساسية سوف تتجلى في جميع أنحاء القدية”.

أطول وأسرع أفعوانية

من المتوقع أن يفتتح هذا الموقع الذي يمتد على مساحة 79 فداناً، والذي يراه البعض النظير السعودي لوادي السيليكون وديزني لاند، في عام 2023، ويتكون من 6 أجزاء هي مدينة الإثارة، وينابيع الاستكشاف، ومدينة البخار، وحدائق الشفق، ووادي الحظ، والمعرض الكبير.

سيشمل هذا الوادي الكبير الذي يبعد عن الرياض مسافة 64 كيلومتراً، حوالي 28 عامل جذب سياحي، لكن قطار فالكون فلايت سيكون هو التحفة المركزية، ومكانه في مدينة الإثارة.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ