سيارات

صور: سيارة بوجاتي تشيرون من قطع الليجو قابلة للقيادة!

إليكَ النسخة البلاستيكية من السيارة الأكثر رفاهية على الإطلاق، بوجاتي تشيرون! فقد قدّمت شركة ليجو LEGO الدنماركية نموذجًا لسيارة بوجاتي تشيرون مصنوعة من قطع الليجو التقنية البلاستيكية، وبالحجم الحقيقي للسيارة! والمُذهل في ذلك، أن هذه السيارة يُمكنها التحرك ويُمكن قيادتها!

سيارة

 

سيارة بوجاتي تشيرون من قطع الليجو قابلة للقيادة!

 

وفقًا لموقع Bored Banda، فإن فريق الإبداع في شركة ليجو قام باستعمال أكثر من مليون قطعة ليجو تقنية، وهي تلك التي تتضمن محركات وتروس ومحاور وقضبان وأجزاء أخرى أكثر تعقيدًا من مكعبات الليجو العادية. وكان هذا العمل قد تمّ لعرضه في المسابقة الإيطالية الشهيرة “الجائزة الكُبرى Grand Prix”.

سيارة

وكانت الشركة قد أعلنت أن تركيب السيارة استغرق 13400 ساعة من الوقت، حيث بدأ الفريق بالتصميم الذهني في يونيو من العام الماضي، وبدأ التركيب الفعلي للسيارة في مارس 2018.

سيارة

واستعان الفريق ببعض القطع الأخرى عدا قطع الليجو والتي تدخل في صناعة أي سيارة عادية. على سبيل المثال، تحتوي سيارة بوجاتي من الليجو على إطار فولاذي وزوج من البطاريات وبعض التروس المطبوعة بتقنية 3D، كما أنها تقف على إطارات بوجاتي حقيقية.

سيارة

ويُمكن للسيارة أن تتحرك بالفعل بسرعة 18 ميلًا في الساعة، وهو أمرٌ جيد بالنسبة لسيارة مصنوعة من البلاستيك. وتحتوي السيارة على ما يزيد عن ألفي محرك Lego power function، ما يمنحها محركًا بقوة 5.3 حصان، ويتكوّن كل محرك من 96 محرك ليجو. وتبلغ قيمة كل محرك من المحركات المستعملة 30$ بسعر التجزئة، ما يعني أن تكلفة المحركات وحدها تصل إلى 70 ألف دولار.

سيارة

المُذهل في النموذج البلاستيكي من السيارة أنها تضم أبوابًا من قطع الليجو يُمكن فتحها وإغلاقها، وعجلة قيادة قابلة للفصل، وكابح للرفع والخفض بضغطة زر، ولوحة تحكم يُمكن استعمالها لإضاءة الأنوار وتشغيل الإلكترونيات، وعداد سرعة يعمل بشكلٍ حقيقي.

سيارة سيارة سيارة سيارة سيارة سيارة سيارة سيارة سيارة سيارة بوجاتي تشيرون من الليجو سيارة

 

اقرأ أيضًا:

هذه هي أغلى سيارة في العالم حتى الآن!

متحف يسمح لزواره بالخربشة على سيارة لامبورغيني الفاخرة!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى