طب و صحة

أطعمة تشبه أجزاء من جسم الإنسان وهي الأكثر فائدة لها

إن أمعنت النظر قليلًا في بعض من أجزاء جسمك فستلاحظ تشابهًا بينها وبين أطعمة مختلفة. فبحسب الخبراء هناك علاقة بين أنواع معينة من الأطعمة، وأجزاء محددة من جسم الإنسان.

جسم الإنسان

تشابه بين أطعمة وأجزاء من جسم الإنسان

 

العين والجزر

جسم الإنسان

يُقال بأن الاستهلاك اليومي للجزر يعزز من صحة العين، بحسب “ساسون مولافي” المدير الطبي لـ ” Life Weight Management Centers” فالجزر غني بالفيتامين والمواد المضادة للأكسدة، مثل البيتا كاروتين، والتي تقلل من فرص الضمور البقعي وهو مرض عيني غير مؤلم يؤدي للفقدان التدريجي للرؤية المركزية.

 

الدماغ والجوز (عين الجمل)

جسم الإنسان

يُلّقب الجوز بطعام الدماغ، وهناك سبب لذلك، بحسب “ليزا أفيلاينو” خبيرة تغذية من “Focus28 Diet” فعين الجمل فيه نسبة عالية من الأحماض الدهنية مثل أوميجا 3 والذي يساعد في تعزيز وظائف الدماغ.

 

العظام والكرفس

جسم الإنسان

تبيّن أن الكرفس جيد للعظام، وبحسب الدكتور مولافي فهو مصدر عظيم للسيليكون، والذي هو عنصر من التركيب الجزيئي حيث يمد العظام بقوتها.

 

الأفوكادو والمبيض

جسم الإنسان

بحسب خبيرة التغذية (إليزابيث سومر) فالأفوكادو مصدر جيد لحمض الفوليك، حيث تبيّن أنه يقلل من عسر تصنع عنق الرحم والذي قد يكون حالة سرطانية.

 

القلب والطماطم

جسم الإنسان

تأخذ الطماطم شكل القلب، فقد وجدت الدراسات أن اللايكوبين الموجود في الطماطم يقلل من خطورة مرض القلب لدى الرجال والنساء حين يتم تناولها. وبحسب خبيرة التغذية سومر، فإن مزج الطماطم مع زيت الزيتون والأفوكادو يزيد من قدرة جسمك لامتصاص اللايكوبين أكثر بعشر مرات.

 

البنكرياس والبطاطا الحلوة

جسم الإنسان

هذه الخضار الحلوة لا تشبه البنكرياس فقط، لكنها ضرورية لسلامة هذا العضو، فالبطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين والتي هي أحد مضادات الأكسدة التي تحمي كل أنسجة الجسم من الضرر والمرتبط بالسرطان، خاصة البنكرياس.

 

المعدة والزنجبيل

جسم الإنسان

بحسب الدكتور مولافي، فالجنجيرول والتي هي المادة المسئولة عن الطعم والرائحة النفاذة في الزنجبيل، فهي مدرجة لدى وزارة الزراعة الأمريكية من المواد الكيميائية النباتية التي لها القدرة على منع الغثيان والقيء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى