فيديو: خدع لاستخدام تصوير الهاتف بطريقة أفضل


COOPH هي قناة على يوتيوب متخصصة بالخدع وبعض الطرق اليدوية التي من شأنها أن تحسن قدرات المتابعين على التصوير، وفي هذا المقال سنعرض بعض الخدع التي قد تساعدكم في تصوير الهاتف على وجه الخصوص.

تصوير الهاتف


اعلان





فيديو: خدع لاستخدام تصوير الهاتف بطريقة أفضل

ملاحظة/ الشرح الذي سنقدمه سيكون مساعدًا لكم لفهم الفيديو بشكل أكبر، ولكنه مكمّل لذلك يجب أن تشاهد الفيديو.

عمل متسلسلة باستخدام البانوراما

MobilePhoto 0108162

المصوّرون الذين يعبثون كثيرًا في كاميرات هواتفهم بكل تأكيد سيعرفون البانوراما، وهي تصوير أكثر من صورة عرضية أو طولية ودمجها لعمل صورة واحدة فيها تفاصيل أكثر.

ويمكن من خلال هذه التقنية أن تقوم بعمل متسلسلة وذلك بالظهور في أول صورة، ثم الركض من خلف المصور لتظهر في الصورة الثانية والثالثة، إلى أن تنتهي وبعدها شاهد النتيجة.

تصوير البانوراما في السيارة

MobilePhoto 0108163

بما أن تصوير البانوراما يتطلب تصوير أكثر من صورة، فإن استخدام هذه التقنية في السيارة يعني أنك ستحصل على أكثر من صورة متتالية بسرعة أكبر من المعتادة، لهذا ستجد بأن النتيجة مضحكة بعض الشيئ وذلك بسبب ضغطها، جربها أثناء ركوبك للسيارة وشاهد النتيجة.

استخدام عدسات للتقريب

منظار

قد تبدو فكرة غريبة، ولكنها ستنجح مع بعض العناء، فلو أحضرت منظار عادي وحاولت أن توازنه أمام عدسة الكاميرا ستحصل على صورة بتقريب كبير وبنفس الدقة.

استخدام قطرة الماء لتصوير الماكرو

MobilePhoto 0108165

الهواتف الذكية قادرة على تصوير صور الماكرو، ولكن قدراتها تبقى محدودة، ولهذا اقترح منتجوا الفيديو الاستفادة من قطرات الماء، حيث قاموا بوضع قطرة ماء على العدسة ليقوموا بتصوير صور ماكرو أكثر دقة.

استخدام عاكس الضوء

MobilePhoto 0108166

هذه أحد الأدوات التي يستخدمها المحترفون أثناء تصويرهم، والهدف منها توزيع الضوء على العنصر الذي تريد تصويره، وبهذا تحصل على صورة بتفاصيل أكبر.

استخدام منصب يدوي للتصوير

MobilePhoto 0108167

يمكنك بنفسك أن تقوم بعمل منصب لهاتفك من الكرتون للتصوير، ويمكنك أيضًا أن تقوم بشراء واحد، بعد ذلك يمكنك الاعتماد على سماعتك للتصوير وبذلك تحصل على صور أكثر دقة لأنك ستضمن عدم اهتزاز الهاتف أثناء التصوير.

التصوير تحت الماء بدون هاتف مضاد للماء

MobilePhoto 0108168

قد تكون هذه من أجمل الخدع المطروحة، حيث يمكن استخدام كوب زجاجي نقي للتصوير من تحت الماء، فلو وضعت الكوب في الماء بحيث يغطي الماء نصفه فقط، ووضعت الهاتف بداخل الكوب، يمكنك حينها التصوير من أسفل الماء.

شاهد الفيديو من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو: خدع لاستخدام تصوير الهاتف بطريقة أفضل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول