أكثر المدن احتواءً للمشردين


مشكلة المشردين مشكلة تؤرق الكثير من المدن والدول حول العالم، والأمر لا يقتصر فقط على الدول الفقيرة، بل هناك دول تعتبر من العالم الأول ولكنها تعاني من هذه المشاكل، وفي مقالنا هذا سنعرض أكثر المدن احتواءً للمشردين.

أكثر المدن احتواءً للمشردين

دبلن، آيرلندا

مشرد


اعلان





أظهرت آخر الإحصاءات أنه يوجد في مدينة دبلن الآيرلندية ما يقارب 2000 شخص مشرد ليس له مأوى، وقد شهدت السنوات الأخيرة زيادة ملحوظة في هذه الأعداد أيضًا.

لندن، إنجلترا

للمشردين

أثّرت الأزمات المالية والاقتصادية على لندن بزيادة معدلات الفقر، مما أدى إلى ارتفاع عدد المشردين فيها حسب آخر الإحصاءات أيضًا، ليصل إلى 6000 مشرّد.

أثينا، اليونان

مشرد

أظهرت أخر الدراسات أن 15 ألف شخص في أثينا بلا مأوى مشردين بسبب الأزمة المالية في عام 2008م التي تعرض لها العالم.

بوينس آيرس، الأرجنتين

مشرد

بوينس آيرس هي عاصمة الأرجنتين، وبسبب الاضطراب الاقتصادي والتراجع في الأسواق المالية في جميع أنحاء العالم، شهدت بوينس آيرس ارتفاعًا كبيرًا في عدد الأشخاص الين يعانون من الفقر وبعد ذلك أصبحوا بلا مأوى، وحسب الإحصائيات في الآونة الأخيرة فقد تبيّن أن هناك 15 ألف شخص مشرد ليس له مأوى في بوينس آيرس.

ساو باولو، البرازيل

مشرد

مدينة ساو باولو في البرازيل تعتبر المدينة الأكبر والأغنى أيضًا، ولكنها تضم بين جنباتها 16 ألف من المشردين، وذلك بسبب التراجع الاقتصادي الكبير في الدولة.

جاكرتا، إندونيسيا

مشرد

جاكرتا هي العاصمة الإندونيسية، وتحتوي على 30 ألف مشرّد بلا مأوى، ويعود السبب في هذا العدد الكبير إلى تركيز الثروات في أيدي عائلات قليلة فقط.

مكسيكو، المكسيك

مشرد

هذه المدينة تعج بالناس كما تعج بالجريمة وعمليات التجارة الغير شرعية، وتضم 30 ألف مشردًا منهم 15 ألف من الأطفال.

لوس أنجلوس، أمريكا

مشرد

المشاكل في لوس أنجلوس سببها خسارة الناس لمنازلهم بسبب القروض أو بسبب الجرائم المنتشرة أيضًا، ويبلغ عدد المشردين هناك حوالي 50 ألف مشرّد.

القاهرة، مصر

أكثر المدن احتواءً للمشردين

القاهرة تطورت بشكل كبير في العقود الأخيرة، مثلها مثل الكثير من المدن والدول العربية، ولكن رغم هذا التطور إلاّ أن عدد المشردين فيها كبير جدًا، حيث أن هناك حوالي 100 ألف مشرد في القاهرة وحدها.

مومباي، الهند

مشرد

مومباي مثلها مثل أي مدينة هندية تحتوي على نسبة لا بأس بها من الفقر، والتي تتسبب بالأعداد الكبيرة للمشردين، حيث أن مومباي وحدها تحتوي على 57 ألف مشرّد.

نيويورك، أمريكا

مشرد

نيويورك تعتبر الولاية الأغنى في أمريكا، ولكنها مع ذلك تضم 14% من مشردي أمريكا، وفيها 75 ألف مشرّد.

أبوجا، نيجيريا

مشرد

أبوجا هي عاصمة نيجيريا، وقد واجهت نيجيريا أزمة كبيرة في المساكن خاصة، ورغم الخطط والمشاريع التي يتم إطلاقها لحل هذه المشكلة إلّا أن هناك عشرات الآلاف من المشردين هناك.

موسكو، روسيا

مشرد

في موسكو لا يوجد عدد محدد للمشردين فالبعض يقول أنهم يبلغون حوالي 10 آلاف مشرد والبعض الآخر يزعم بوجود 100 آلف مشرد، ولكن بشكل عام فإن أهم العوامل التي ساعدت على التشرد هي نسبة التضخم والأزمات الاقتصادية وغيرهم.

نيروبي، كينيا

مشرد

نيروبي هي موطن لحوالي 250 ألف شخص بلا مأوى، ومن بينهم 60 ألف من الأطفال الذين تخلى عنهم آبائهم لعدم قدرتهم على تحمل تكاليف معيشتهم والاعتناء بهم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر المدن احتواءً للمشردين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول