أغرب علاجات الأرق على الإطلاق!


الأرق هو أحد أكثر المشاكل التي يُواجهها الناس في مختلف أنحاء العالم. وعلى اختلاف مسبباته، إلا أن له آثار سلبية خطيرة على الحياة الصحية والاجتماعية للشخص. وتنوعت طرق ووسائل علاج الأرق منذ الأزل، لكن برزت بعض هذه الطرق عن غيرها بغرابتها! وهذه أكثرها غرابة!

أرق

أغرب علاجات الأرق على مر التاريخ

فرك “شمع أذن الكلب” على الأسنان!

من أغرب طرق العلاج وأكثرها تقززًا هي طريقة الطبيب وعالم الرياضيات الإيطالي (Gerolamo Cardano (1501-1576 والذي عاش خلال عصر النهضة في إيطاليا. فقد وصف هذا العالِم علاجًا من نوع خاص للأرق عبر فرك الأسنان بشمع أذن الكلب للحصول على ليلة هانئة وأحلام سعيدة!

تناول أحشاء بزاق البحر قبل النوم

تُعتبر أحساء بزاق البحر من الأطباق الشعبية في اليابان. وينص علاج شعبي ياباني على أن أفضل طريقة للتخلص من أرق الليل عبر تناول وجبة من أحشاء بزاق البحر قبل النوم.

تدليك القدم بدهن السنجاب

في عام 1621م، نصح الكاتب الإنجليزي روبرت بيرتون للتخلص من القلق باستعمال دهن مستخرج من السناجب الزغبة وتدليك باطن القدم بها للتخلص من الأرق.

فرك الشعر بالصابون الأصفر

تم نشر هذه الوصفة العلاجية الغريبة في طبعة عام 1898 في مجلة جلاسجو هيرالد. وتنص الوصفة على فرك الشعر بقوة حتى الجذور بالصابون الأصفر، ثم ربطه بمنديل والذهاب للنوم وغسله بالصباح. وادّعى صاحب الوصفة الغريبة أنه خلال أسبوعيْن ستختفي أعراض الأرق للأبد!

تناول الخس المقلي

في فرنسا، كان تناول الخس المقلي من الطرق الشعبية الشائعة لعلاج الأرق. إذ كان يُعتقد أن مادة “lactucarium” التي تُفرزها بعض أنواع الخس، قادرة على التأثير على مناطق معينة بالدماغ وتحفيز إفراز هرمونات النعاس والنوم.

تناول البصل قبل النوم

من العلاجات الغريبة الأخرى التي ستترك لك رائحة فم كريهة قبل النوم! فقد كان تناول البصل سواءًا مقليًا أو نيئًا من طرق علاج الأرق قديمًا.

النوم باتجاه الشمال

اعتقد الكاتب الفيكتوري “تشارلز ديكنز” أن توجيه السرير باتجاه الشمال أفضل علاج للأرق.

متابعة مقاطع فيديو لمتاهات وكلمات متقاطعة

من الطرق الحديثة التي تُشبه إلى حدٍ كبير طريقة عد الأغنام للنوم.

تدليك أصابع القدمين

من الطرق التي أكّد العديد من الخبراء فعاليتها في النوم ومحاربة الأرق. هذه الطريقة تُحفز من استرخاء العضلات خاصةً إن كانت مقترنة بالتنفس العميق.

شرب مشروب القرفة بالموز

تحتوي القرفة والموز على خصائص علاجية للأرق. إذ تعمل القرفة على موازنة مستويات السكر في الدم لتتمكن هرمونات النوم من العمل بشكلٍ أفضل. ويحتوي الموز على المغنيسيوم الذي يُعزز من استرخاء العضلات وتخفيف التوتر.

المصدر

اقرأ أيضًا:

حركة بسيطة باللسان للتخلص من الأرق

وداعا لمشاكل النوم والأرق مع وسادة ZEEQ الذكية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب علاجات الأرق على الإطلاق!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول