منوعات

ما الذي دفع هذا المصوّر للاحتفاظ بـ قمامة منزله مدة 4 سنوات؟

من أجل التنديد بالاستهلاك المُبالَغ فيه للقمامة والمواد الزائدة عن الحد في المُجتمع، قرر مصوِّر فرنسي عدم رمي نفاياته وما ينتج من قمامة في منزله لاستعمالها في مشروع فوتوغرافي هادف.

أنطوان ريبيسيه

 

مصوِّر فرنسي يحتفظ بنفايات و قمامة منزله مدة 4 سنوات!

 

المصوَّر الفرنسي “أنطوان ريبيسه” جمع القمامة في منزله على مدار أربع سنوات متواصلة دون أن يتخلص منها. هذه الفكرة الغريبة واتته عندما فاتته سيارة جمع القمامة في أحد الأيام، فقرر منذ ذلك اليوم عدم التخلص منها والاحتفاظ بها ضمن مشروعه.

أنطوان ريبيسيه

الحاجة لجمع أكوام النفايات والقمامة في المنزل لم تكن بسبب أن “ريبيسيه” يُحب العيش وسط القاذورات، إنما لأنه لم يعثر على مكان آخر لتنفيذ مشروعه الفوتوفرافي. فقد استعمل المصوَّر أكياس بلاستيكية لتجميع قمامته فيها وتصويرها في أماكن مختلفة مثل شقة والديه أو أصدقائه.

أنطوان ريبيسيه

وبعد مرور أربع سنوات، لم يتوقع “ريبيسيه” أنه سيُنتج وحده هذا الكم الهائل من القمامة! فقد جمع ما يُقارب 800 كجم من الجرائد، 1600 زجاجة حليب فارغة، 5000 علبة سجائر فارغة، وغيرها الآلاف من مغلفات المنتجات.

أنطوان ريبيسيه

وعلى الرغم من الجهد الكبير في نقل أكياس القمامة في السيارة من منزل إلى آخر، إلا أن الفكرة في تسليط الضوء على كمية النفايات التي ننتجها دون أن نشعر، أصابت هدفها.

فلا يُمكن لأحد أن يتخيَّل مقدار ما يُسببه من تلوث للبيئة والمجتمع بكمية قمامة منزله التي يُنتجها دون أن يشعر! إلا لو تراكمت أمامه في منزله!

أنطوان ريبيسيه

المصوِّر الفرنسي “ريبيسيه” دعى عبر رسالته المصوَّرة إلى دعم المنتجات التي تتبنى سياسة “زيرو تغليف”، أي تلك التي لا تستهلك مواد تعبئة وتغليف.

أكوام قمامة

أنطوان ريبيسيه

وبعد انتهائه من مشروعه في عام 2015، قام ريبيسيه بجمع الأكوام من النفايات من منزله التي كانت تحجب الجدران والأثاث لكثرتها!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

تخيل نفسك وأنت ترتدي القمامة الخاصة بك؟

مطعم يقدم لزبائنه الطعام في حاوية قمامة!

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ؟ وعلب الحليب والعصير مغسوله والا رمي فقط ياشيخ ايش هاذي القذراه مااتخيل كيف رائحة البيت بعد هذا الكم من القمامة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى