خرافات غريبة تبيّن أنها حقيقة! “الجزء 2”


لكثرة ما نسمع من الأكاذيب، بتنا لا نُصدِّق كثيرًا من الحقائق والأمور لغرابتها واعتقادنا أنها خرافة! لكن التجارب العلمية والدراسات في مختلف المجالات، أثبتت أن خرافات كثيرة شائعة بين الناس تبيَّن أنها حقيقية!

حقائق غريبة كنا نظنها خرافات وأساطير!

جامعة أوكسفورد أقدم من إمبراطورية الأزتيك

جامعة أكسفورد


اعلان





أول طلاب التحقوا بجامعة أكسفورد كان ذلك في سنة 1096م. في حين أن مدينة الأزتيك “تينوكتيتلان” تأسست سنة 1325م. هذا يعني أن جامعة أكسفورد أقدم من حضارة الأزيتك بحوالي 200 سنة!

“وعد الخنصر” يعني أن الذي يخلف الوعد يقطع إصبعه!

وعد الخنصر

لفتة طريفة يستعملها الأطفال عادةً للتأكيد على الالتزام بوعدٍ ما من خلال تنفيذ ما يُسمى بوعد الخنصر. وبدأت هذه اللفتة باليابان بين الأطفال.

لكن في الواقع، خلال فترة حكم إيدو (1603 – 1868)، كانت عشائر يابانية وعصابات مختلفة تؤدي طقس قطع الإصبع الصغير “الخنصر” لإثبات الولاء. هذه العادة القديمة تحوَّلت إلى طريقة بين الأطفال لإثبات حفظ العهد.

كوكبا المشتري وزُحل أمطارهما من الماس!

أمطار الماس

حقيقة غريبة ظنها العلماء لسنوات طويلة مجرد خرافة! إذ يقول العلماء أن الضغط داخل الكواكب العملاقة يُمكن أن يُحوِّل الكربون بسهولة إلى ألماس.

أولًا، يقوم البرق بتحويل الميثان إلى كربون، والذي يصعب سقوطه فيتحوَّل إلى قطع جرانيت بعد 1600 كلم، ثم إلى ألماس بعد 1600 كلم إضافية.

هناك أكثر من 1.6 مليون نملة لكل شخص على الأرض

نمل

بعد سلسلة طويلة من التجارب والدراسات، توصل العلماء إلى أن عدد النمل الذي يعيش على الأرض حوالي 1-10 كوادريليون! هذا يعني أن هناك أكثر من مليون حشرة من هذه الحشرات لكل إنسان تقريبًا! وكتلتها هي نفس كتلة البشر.

عدد طيور الفلامينجو الصناعية أكثر من الحقيقية

فلامينجو

طائر الفلامينجو من الطيور النادرة التي يرغب الناس برؤيتها تُزيِّن فنائها الخلفي. هذا السبب جعل أعداد الطيور الاصطناعية منها أكثر بكثير من الحقيقية التي تعيش في العالم!

إذ يبلغ عدد طيور الفلامينجو الحقيقية حوالي 2-3 مليون، في حين أن نظرائهم من البلاستيك عددهم يصل إلى مليار!

الفراولة ليست الثمرة

فراولة

هذا صحيح، فالفراولة ليست هي الثمرة النهائية لنبتة الفراولة. إنما هي وعاء متضخم يحمل الفاكهة الحقيقية، وهي البذور البيضاء والخضراء على سطح الفراولة!

الموز من فصيلة التوت

موز

نبات الموز في الواقع ما هو إلى عشب عملاق من فصيلة التوتيات! فالتوت وفقًا للتعريف الحيوي: “فاكهة ناعمة عصيرية تحتوي على عدة بذور”، وكذلك الموز!

دودة في المحيط!

دودة

بايروسوم، مخلوق غريب يُسمى “يونيكورن البحر” نادر للغاية لدرجة أنه شوهد مرات معدودة فقط! يُشبه البايروسوم إلى حدٍ كبير دودة شفافة وجوفاء عملاقة. ويُعتقد أن هذا الكائن قادر على النمو إلى حجم الحوت الأزرق!

ميثريداتس السادس كان مضادًا للسموم

ميثريداتس السادس

منذ طفولته، تناول ميثريداتس السادس من بونتوس الرمانية جرعات قليلة من سموم مختلفة ليتمكَّن جسمه من تكوين مناعة لها! خلال أعمال الشغب، أراد الرومان أن يأخذوه كرهينة، وحاول ميثريداتس تسميم نفسه، لكنه لم ينجح بذلك بسبب مناعته المقاومة للسموم!

إن عشنا في ظلام دامس، يُمكن أن نبقى مستيقظين مدة 36 ساعة ونحتاج إلى 12 ساعة للراحة

ظلام

ميشال سيفري، متخصص فرنسي، أجرى بنفسه عدة تجارب في هذا الشأن، بما في ذلك تجربة امتدت من عام 1964 إلى عام 1972. حيث وضع نفسه في مخبأ مجهز خصيصًا بدون درجة حرارة ثابتة أو رطوبة دقيقة، وصمت مطلق.

أمضى عدة أشهر في هذه المتغيرات، ثم أظهرت النتائج أن ساعته الداخلية تغيرت: كان يحتاج 36 ساعة مستيقظًا و 12 ساعة من النوم.

في وقتٍ لاحق، أجرى تجارب مماثلة مع متطوعين آخرين في كهف خلُصَت إلى نفس النتيجة.

الإبهام بنفس طول الأنف، والشفاه بنفس طول إصبع السبابة

خرافات

هذه هي النسب الصحيحة لجسم الإنسان التي يستعين بها الفنانين لرسم التفاصيل الدقيقة للجسم. وأول من تمكَّن من التعرف عليها الفنان ليوناردو دا فنشي في لوحته الشهيرة “فيتروفيان”.

بزة رائد الفضاء أرمسترونغ صُنعت في مصنع ملابس داخلية!

نيل أرمسترنغ

قليلون يعرفون هذه الحقيقة الغريبة! فبزة رائد الفضاء نيل أرمسترونغ صُنعت في مصنع ملابس داخلية في دوفر.

بصمات أصابع الكوالا والإنسان متشابهات

بصمة أصبع

البروفيسور ماسيج هنيبرغ من جامعة أديليد أثبت عدم وجود أي اختلاف بين بصمات الكوالا والبشر. حتى أن الماسح الضوئي المجهري لم يتمكَّن من العثور على اختلافات. لذلك اتضح أن الكوالا هو الحيوان الوحيد، بصرف النظر عن البشر، الذي لديه أنماط بصمة فريدة من نوعها.

مساحة روسيا أكبر من مساحة بلوتو

بلوتو

تبلغ مساحة روسيا 17،098،246 كيلومتر مربع، في حين أن مساحة بلوتو هو 16،650،000 كيلومتر مربع!

الدلافين يمكن أن تتحدث على الهاتف وتتعرف على من يُحدثها!

دلفين

للدلافين قدرة كبيرة على التعرف على بعضهم البعض من خلال إشارات خاصة. وأثبتت بعض التجارب أن بإمكان الدلافين الحديث مع بعضهم عبر هاتف والتعرف على من يُحادثهم!

المصدر

اقرأ أيضًا:

خرافات غريبة تبيّن أنها حقيقية!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خرافات غريبة تبيّن أنها حقيقة! “الجزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول