ماذا سيحدث لو كان لدى كل شخص في العالم سيارة؟

هل تخيلت من قبل ما الذي من الممكن أن يحدث لو أن كل شخص حرفيًا في العالم امتلك سيارة؟ على الرغم من أن الكثير السيارات أسعاراها في المتناول، إلا أنه لا يزال هناك عدد لا بأس به من الناس لا يمتلكون سيارة.

ماذا سيحدث لو كان لدى كل شخص في العالم سيارة؟

التصنيع

لو كان لدى كل شخص في العالم سيارة

هناك 1.2 مليار سيارة في العالم اليوم، و 7.5 مليار شخص. لذلك سنحتاج إلى 6.3 مليار سيارة إضافية على الأقل للتأكد من أن كل شخص لديه سيارته الخاصة. سيتطلب ذلك 5.6 مليار طن من الفولاذ، أي ما يعادل 3.5 أضعاف الصُلب الذي ينتجه العالم كل عام.

 

مواقف السيارات

لو كان لدى كل شخص في العالم سيارة

مواضيع ذات علاقة
1 من 58

على الطُرق، سوف تشغل تلك السيارات التي يبلغ عددها 7.5 مليار سيارة 36 مليون كيلومتر من الطُرق – أي حوالي نصف الطول الإجمالي لجميع الطرق في العالم. كما أن السيارات عادًة لا تقضي سوى حوالي 5% من وقتها على شبكة الطُرق، ولكن لا يوجد 7.1 مليار مكان لوقوف السيارات.

 

الوقود

لو كان لدى كل شخص في العالم سيارة

حتى مع توقف 95% منها، تستخدم السيارات العالمية حاليًّا 6.5 مليار لتر من البنزين يوميًّا. إذا ارتفع حجم هذا الطلب بشكل خطي إلى 7.5 مليار سيارة، فسوف تحتاج صناعة النفط إلى زيادة الإنتاج أكثر من خمس مرات، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط إلى مئات الدولارات للبرميل.

 

العادم

لو كان لدى كل شخص في العالم سيارة

تنبعث من السيارات اليوم 2.5 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون في الجو كل عام. إذا بقيت عادات القيادة على حالها فإن زيادة السيارات إلى 7.5 مليار سيارة ستضيف 13 مليار طن أخرى في العام. هذا هو ما يقرب من نصف ثاني أكسيد الكربون الحالي الذي ينتجه البشر على مستوى العالم.

 

المصدر

تعليقات
تصميم وتطوير: شركة كَلِمْ