هل الشوكولاتة تجعلك سعيداً؟


الكثير منا يتناول الشوكولاتة بشكل يومي، ولا يستطيع مُقاومتها إن تواجدت أمامه، إذ إن البعض يجدون السعادة في تناول الشوكولاتة. لكن هل حقاً هذا الأمر هو حقيقي؟ وهل الشوكولاتة تجعلك سعيداً؟

الشوكولاتة تجعلك سعيداً

هل الشوكولاتة تجعلك سعيداً؟

في عام 1996 أظهرت دراسة أن الشوكولاتة تتسبب في إطلاق هرمون الاندروفين في أدمغة النساء الأمريكيات، مما يجعلهن يشعرن بالسعادة.

الشوكولاتة تجعلك سعيداً

من المعروف بأن الشوكولاتة تحتوي على عدد من المركبات المُرتبطة بالمواد الكيميائية المُتعلقة برفع المزاج في الدماغ.

الشوكولاتة تجعلك سعيداً

وفي كثير من الأحيان يتم إطلاق الفينيليثيلامين، وهو واحد من المواد الكيميائية المُضادة للاكتئاب طبيعيّاً، وهو ما يُنتجه الدماغ عندما يشعر الشخص بالحب.

كما أن الشوكولاتة تحتوي على كميات صغيرة من حمض أميني يُطلق عليه اسم تربتوفان، وهو مُرتبط بالسيروتونين الذي يُعتبر ناقل عصبي يُنتج مشاعر السعادة. وهناك حفنة من المواد الأخرى يزعم بأنها تُعزّز الشعور بالسعادة في الشوكولاتة، على سبيل المثال، فإن الثيوبرومين يزيد من معدل ضربات القلب، الكافيين الذي يُعتبر بأنه عقار مُنبه.

طفل يأكل شوكولاتة

لكن معظم هذه المُركبات تتواجد بكميات صغيرة في الشوكولاتة، وإن بعض العلماء يقولون بأنه يتم هضمها قبل أن تصل إلى الدماغ. وهذا ما يُشير إلى أنه بدلاً من تجربة تناول الشوكولاتة، فإن حُبنا للطعام، يُطلق تلقائياً الاندورفين ومشاعر السعادة أكثر من محتوى الشوكولاتة نفسه.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل الشوكولاتة تجعلك سعيداً؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول