كل عام، تبذل شركة جوجل قصارى جهدها للتفوق على نفسها أولًا وعلى الشركات المنافسة في إطلاق نكات ومقالب مثيرة لخداع المستخدمين بمناسبة كذبة أبريل. بعضها يبدو سخيفًا، فيما يبدو البعض الآخر من هذه النكات ذكيًا ويصعب اكتشافه! وهذا العام، لم يكن استثناءًا عن الأعوام السابقة.

جوجل

في الواقع، كشفت جوجل عن مجموعة من الخُدع بمناسبة “كذبة أبريل” هذا العام، وفي أقسامٍ مختلفة متاحة للمستخدمين. وهذه أبرز هذه الخُدع وأكثرها تداولًا بين المستخدمين!

 

أشهر خُدع شركة جوجل بمناسبة كذبة أبريل هذا العام!

 

Where’s Waldo؟ – خرائط جوجل

أين والدو

كشفت خدمة الخرائط التابعة للشركة عن لغز جديد وهو: “أين والدو؟”، وهي شخصية خيالية تُسافر حول العالم برفقة أصدقائها. وعلى المُستخدمين العثور على والدو داخل الخرائط من خلال تتبع بعض العلامات. للبدء، اضغط على الرابط.

 

نظام Google Cloud Hummus API

حمص

ثاني كذبة من كذبات جوجل في الأول من أبريل، هي الإعلان عن إطلاق نظام ذكاء اصطناعي جديد للتفرقة بين أنواع الحمص، وذلك لمساعدة كبار الطهاة في اختيار الأفضل لأطباقهم!

 

لوحة مفاتيح للطباعة بالطريقة اليابانية

 

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

جوجل اليابان كان له طريقته الخاصة في الاحتفال بكذبة أبريل، وذلك عبر الإعلان عن لوحة مفاتيح جديدة “Gboard” تعتمد على الرسم مباشرةً لطباعة الحروف بالطريقة اليابانية.

 

كاشف النكات السيئة

 

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

فريق Files Go في شركة جوجل كان قد شارك في يوم “كذبة أبريل” عبر الإعلان عن تطبيق “Files Go” القادر على تتبع النكات السيئة من أصدقائك وعائلتك ومسحها مباشرةً من الهاتف لتجنب استهلاك مساحة إضافية في الهاتف، بدلًا من تمضية وقتٍ طويل في مسح الملفات القديمة والصور.

 

Googz

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

الشركة في أستراليا شاركت في هذا اليوم، عبر الإعلان عن تغيير شعار Google إلى Googz، وذلك تماشيًا مع اللكنة المحلية الشائعة بنطق الكلمة “جوجز” بدلًا من اسم الشركة الشائع. من أجل ذلك، أعلنت الشركة في أستراليا عن حاجتها لأفكار لإعادة تصميم الشعار الجديد بهوية وعلامة تجارية جديدة!

 

المصدر

اقرأ أيضًا:

ما هي قصة كذبة أبريل ؟

أشهر كذبات أبريل على مر التاريخ!


تعليق واحد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *