اتصالات و تقنية

أول سكين ذكية من سامسونج و “زر داش” من أمازون

سامسونج تشحذ حافة هاتف Galaxy S6 لاستعمالها في المطبخ!

سامسونج، الشركة الكورية السباقة إلى كل ما هو جديد وغريب، اليوم أعلنت عن أغرب ابتكاراتها على الإطلاق في هواتف جالاكسي الخاصة بها وهو ابتكار هاتف Galaxy S6 بحافة حادة يمكن استعمالها كسكين!

سكين حادة من سامسونج

السكين الذكية ليست كأي اختراع أنتجته الشركة من قبل، فمثلا الساعات الذكية Smartwatches كانت تتصل عن طريق تطبيق البلوتوث مع الهاتف المحمول لتلقي الرسائل والمكالمات، لكن السكين الذكية من سامسونج تقدم هاتف Galaxy S6 كاملا بحافة حادة متصلة به وجزء أساسي من الهاتف، وتتصل هذه الحافة بتطبيق في الهاتف يقيس مقدار القوة اللازمة لتقطيع الطعام ويشحذ الحافة الحادة أوتوماتيكيا بما يلزم من قوة لتقطيع الطعام حسب نوعه!

سكين حادة بهاتف جالاكسي

مواصفات أول سكين ذكية من سامسونج!

شاشة رفيعة للغاية بحجم 5.1 بوصة مصنوعة من مادة Super AMOLED الصلبة وغطاء السيراميك الشفاف الذي ينتهي بحافة ألماسية حادة، مع كاميرا أمامية تتيح لك فرصة التواصل مع أصدقائك بينما تنشغل في أعمال المطبخ إن كنت من عشاق الطهي والطعام! فاليوم بات بإمكانك مشاهدة برنامجك المفضل على شاشة الهاتف خلال تحضيرك لطعامك المفضل في المطبخ بكل بساطة دون القلق من قطع إصبعك بدلا من الطعام بفضل خاصية KNOX التي يوفرها التطبيق والتي تفقد الحافة الحادة قوتها وحدتها بمجرد ملامستها لجلد الإنسان، فقط تأكد من ملامسة بصمتك الخاصة لزر الهاتف للكشف عن الأصابع ثم سيتكفل جهاز الاستشعار البشري بمنع الحافة من إيذائك!

سكين حادة بهاتف جالاكسي

كما أن الجهاز مزود بمقبض قابل للطي لتتمكن من اصطحاب الهاتف معك أينما ذهبت بعديا عن المطبخ، أليس هذا الاختراع منتهى الرفاهية وخر ما يمكن أن تفكر به الشركات العالمية لتصنيعه!

أمازون تطلق “زر داش” لطلب السلع الضرورية فورا!

بعد اليوم لست بحاجة للذهاب إلى متاجر أمازون أو تشغيل الإنترنت للطلب وإجراء كل هذه الخطوات الروتينية والمملة، فأمازون وفرت لك اليوم زر جديد قادر على تلبية كل طلباتك الضرورية بدعسة زر فقط!

أمازون تطلق "زر داش"

وأطلقت أمازون على هذا الزر إسم ” Dash Button” أو زر داش الذي يُسعفك بسرعة بطلبية الأشياء الضرورية بمجرد الضغط عليه، إذ توفر أمازون لكل نوع من الباضائع الضرورية زر داش خاص قادر يوفر الطلبية في وقت قصير نسيبيا!

أمازون تطلق "زر داش"

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

https://www.youtube.com/watch?v=NMacTuHPWFI

صدقا! هل صدقت كل ما تحدثت عنه الشركتان! إن كانت الإجابة نعم فقد غفلت أن اليوم هو الأول من أبريل حيث تتفنن الشركات العالمية أمثال سامسونج وأمازون في ابتكار نكات وكذبات صعبة التصديق تحت مسمى “كذبة أبريل” لكنها تجد من يصدقها ممن يؤمنون بقدرة التكنولوجيا على صناعة المستحيل إن كانت بين أيدي أمينة!

اقرأ أيضا:

هيلو كيتي وشراكه مع نادي اي سي ميلان!

طقوس احتفالات كذبة أبريل حول العالم

المصادر

1 ، 2 ، 3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى