10 فوائد من شرب ماء الأناناس يوميا


اختيارك لروتين يومك الصباحي اليومي ينعكس على صحتك، فإما أن ينعكس إيجابا بإعطائك الطاقة اللازمة لممارسة نشاطاتك اليومية أو ينعكس سلبا بجعل مناعة جسمك ضعيفة قابلة لتلقي العدوى والمرض. ولأننا مهتمون بصحتك، جلبنا لك اليوم طريقة صحية لتبدأ بها يومك كل صباح وذلك عبر شرب ماء الأناناس. وإن كنت تتساءل لماذا ماء الأناناس دونا عن غيره من الفاكهة، فالإجابة ستجدها في الموضوع.

عصير الأناناس


اعلان





فالأناناس العضوي مصدر غني لما يُعرف باسم “المغذيات الدقيقة Micro-nutrients” والتي يحتاج إليها الجسم. كما أنه غني بإنزيم بروميلين ومضادات الأكسدة وفيتامين C وجميعهم يلعبون دورا مهما في الوقاية من الأمراض والشفاء منها.

وهذه مجموعة من الأسباب التي لا حصر لها والتي ستُشجعك على شرب ماء الأناناس كل صباح.

أسباب تدفعك لشرب ماء الأناناس يومياً

ماء الأناناس

محاربة الالتهابات

إنزيم البروميلين الذي يحتويه الأناناس بكمية كبيرة لديه خصائص مقاومة ومضادة للالتهابات. فهو يُساعد على التخلص من السموم المسبِّبة للالتهابات المختلفة في أنسجة وأعضاء الجسم. فالاستهلاك المنتظم للأناناس يُمكِن أن يساعد في الشفاء من الالتهابات الخفيفة والتهابات المفاصل الرياضية.

المساعدة بتقليل الوزن

بسبب الألياف المتواجدة في الأناناس، فإن الوقت الذي يلزم لهضم الطعام يزيد ما يجعل المعدة ممتلئة لوقت أطول ولن تشعر بالجوع لفترات طويلة. كما أن شرب ماء الأناناس كل صباح يمنع الرغبة بتناول السكريات والدهون. إضافة إلى ذلك، الثيامين يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم عبر تحويل الكربوهيدات إلى طاقة.

إزالة الطفيليات من الكبد والأمعاء

إنزيم البروميلين في الأناناس مكافح فعال ضد الديدان والطفيليات. فتناول الأناناس أو شرب مائه لمدة 3 أيام يساعد على التخلص من الديدان وقتلها.

تنظيم عمل الغدة الدرقية

يحتوي الأناناس على اليود والبروميلين الفعال ضد اضطرابات المناعة الذاتية المختلفة. كما أنه فعال في تخفيف الأعراض المصاحبة لالتهاب الغدة الدرقية.

تنظيم مستوى المنحلات الكهربائية

يحتوي الأناناس على البوتاسيوم الذي يساعد على تقوية مناعة الجسم والحفاظ على التوازن ومنع التقلصات وأي إصابات أخرى.

طرد المعادن الثقيلة والسموم

بفضل كمية الألياف الوافرة في الأناناس والإنزيمات المفيدة ومضادات الأكسدة، فإن عملية طرد السموم من الجسم أصبحت مضمونة بتناول الأناناس أو شرب ماء الأناناس، إضافة إلى التخلص من المعادن الثقيلة.

مساعدة الجهاز الهضمي

البروميلين في الأناناس يساعد على هضم البروتينات بشكل أكثر كفاءة.

تقوية اللثة، تبييض الأسنان والحفاظ عليها

العديد من الأبحاث وجدت أن إنزيم بروميلين يعتبر بمثابة مزيل طبيعي للبقع ويساعد على تفتيت الترسبات على الأسنان على نحو فعال.

تقوية النظر

يحتوي الأناناس على مادة بيتا كاروتين وفيتامين “أ” المرتبطان بتحسين حاسة البصر. فكما أشارت دراسة نُشرت في دورية أرشيف طب العيون، فإن تناول 3 حصص أو أكثر من الأناناس يوميا يقلل من خطر الإصابة بتحلل البقعة الصفراء (تحلل الشبكية) وهي السبب الرئيسي لفقدان البصر لدى كبار السن.

الوقاية من السرطان

نشرت مجلة بلانتا ميديكا عام 2007م، أن إنزيم بروميلين في الأناناس تفوق على العلاج الكيميائي للسرطان 5-fluoraucil عند الاختبار على نموذج حيواني.

كيف تصنع ماء الأناناس الطبيعي؟

ماء الأناناس

أنت بحاجة إلى: حبة أناناس عضوية + 3 لتر ماء + 3 لتر ثلج

بعد تقطيع الأناناس، ضعه في وعاء واغمره بالماء وضع بعض الثلج واتركه ليلة كاملة ثم اشرب الماء في الصباح التالي. أو بإمكانك في الصباح بعد نقع الأناناس عصْرِه مع مائه ثم شربه كعصير.

المصدر

اقرأ أيضا:

لماذ سمي الأناناس بهذا الاسم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 فوائد من شرب ماء الأناناس يوميا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول